قصة نجاح عمار قوبس

الكاتب: رامي -
قصة نجاح عمار قوبس
"إنه قاهر المستحيل بطل حقيقي رفض أن يستسلم لمرضه النادر الذي سبب له شللًا في جميع أنحاء جسمه باستثناء العين واللسان والعقل ، إنه نموذج رائع لتحدي الإعاقة يجب أن يقتدي به جميع أبنائنا .

نشأة عمار بوقس ومعاناته مع المرض وتحدي الإعاقة :
عند ولادته رحل به والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، فأخبره الأطباء بإصابة ابنه بمرض نادر جدًا يمكن أن يتسبب في نهاية حياته بعد شهرين من الولادة ، اسم هذا المرض هو : (فيردنج هوفمان) ، وكان والده رجلًا مؤمنًا صبورًا وقد أعانه الله وكتب لولده الحياة ، فقضى في الولايات المتحدة شطرًا من حياته ثم عاد إلى المملكة والتحق بالمدارس فيها ليكمل دراسته بالصف الرابع ، ولكن بسبب إعاقته اضطر أن يلتحق بنظام الانتساب ، فكان لا يحضر سوى الامتحانات النهائية .

حفظه للقرآن الكريم :
حفظ القرآن الكريم وهو بعمر الثالثة عشرة ، وكان من الممكن أن يتسبب له مرضه النادر باليأس وفقدان الأمل في تحقيق أي شيء في حياته ، ولكن بطلنا اليوم قرر أن يكافح وأن يستمر في الحياة تاركًا نموذجًا رائعًا يسطر اسمه مع الأبطال.

استمرار عمار في التعليم وانجازاته في سن الشباب :
بعد أن أنهي تعليمه الثانوي بتفوق كبير حيث بلغ معدله 96% ، وهي نسبة مرتفعة جدًا حيث نجدالكثير من الطلاب قد يتعثرون في المرحلة الثانوية ويرسبون ، استمر عمار في مراحله التعليمية ، وهذه المرحلة فيها استمرارٌ للنجاح والكفاح من جديد حيث التحق بكلية الآداب قسم الإعلام وتخرج فيها بمرتبة الشرف الأولى على الكلية وبمعدل مرتفع جدًا.

ثم قام بالعمل كمحررً وكاتبًا صحفيًا في القسم الرياضي والاجتماعي في عدد من الصحف والمجلات المحلية منها عكاظ ، والمدينة ؛ فهو يعشق الرياضة ويرى بها التحدي والقدرة على تخطي الصعوبات .

المحاضرات التي ألقاها والندوات العلمية والمؤتمرات التي شارك بها :
ألقى البطل قاهر المستحيل العديد من المحاضرات والندوات عـن الإعاقة والإرادة وتـوعـية المجتمع بـحـقـوق ذوي الاحتـياجات الخاصة داخل المملكة وخارجها ، كما ألقى كلمـة عـن ذوي الاحتـياجات الـخاصة فـي المؤتـمر الدولي للإعاقة في مدينة الرياض ، وشارك في اليـوم العالمي للإعاقة فـي جمعيـة الأطفـال المعـاقيـن بـجـدة برعاية صاحبـة الـسمو الملكي الأميرة عليـاء بنت عبدالله بن عبدالعزيز حفظها الله.

المناصب التي شغلها عمار:
استطاع أن يقهر إعاقته ويتولى عضويات ومناصب مهمة جًدا منها : عضو هيئة الإذاعة والتلفزيون ، وهو المتحدث الرسمي باسم اللجنة البارالمبية السعودية ، وهو أيضًا كاتب صحفي رئيسي بصحيفة الجمهورية المصرية ، وهي خطوة رائعة وفي اتجاه أن يصبح كاتبًا عالميًا وليس في الوطن العربي فقط .

الجوائز التي حصل عليها :
حصل عمار على العديد من الجوائز وكُرّم من مختلف جهات المملكة ومنها : جائزة التميز لذوي الاحتياجات الخاصة وراعي هذه الجائزة هي جمعية الأطفال المعاقين وتقدم الجائزة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله .

ومن الألقاب التي حصل عليها تكريمًا له هو لقب (قاهر المستحيل) وهو من أحد الإعلاميين السعوديين البارزين ، ومن التكريم الذي حصل عليه عمار هو تسجيل فيديو على موقع اليوتيوب يحكي قصته باختصار وكيف قهر المستحيل ، حيث تابعه خلال أيام بسيطة أكثر من مليون ونصف متابعٍ وأصبحت هناك ضجة حوله وتُرجم إلى الإنجليزية .

كما حقق كتابه قاهر المستحيل نجاحًا كبيرًا مما دفع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لشراء كامل النسخ وتوزيعها على جميع الأندية الرياضية في المملكة وعُرِض الفيديو في الرابع والعشرين من أغسطس عام 2012م ، وفاز مؤخرًا بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز رحمها الله للتميز فيالعمل الاجتماعي.

"
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook