قصة نجاح فايز المالكي

الكاتب: رامي -
قصة نجاح فايز المالكي
"يتميز شباب المملكة بانطلاقهم ونجاحهم الباهر في كافة المجالات ، ومن بين أبناء المملكة ممن تفوقوا على أنفسهم ، ونجحوا في مجال التمثيل ، الفنان فايز المالكي .

نشأته ..
وُلد الفنان فايز المالكي ، في المملكة عام 1968م ، تحديدًا في محافظة الطائف ، والتي تربى بها وعاشفيها طفولته ، حيث عانى المالكي من الفقر الشديد ، فقد كان فايز ابنًا لأسرة فقيرة ، والتحق في سنواته الأولى بمدرسة أهلية ، يذهب زملائه بها إلى قضاء الإجازات في لبنان ، وباريس ، وغيرها من الدول التي يتوفر بها الترفيه والانطلاق ، بينما كان يقضي المالكي إجازته في رعاية الأغنام ، والعمل ، مما كان له الأثر الشديد في حسه الفني واختلاف تطلعاته ونظرته بالحياة .

رحلة الانطلاق ..
فايز المالكي هو شقيق الداعية الإسلامي خالد المالكي ، وجدير بالذكر أنه عندما نضج فايز المالكي ، أرسله الأمير بدر عبد المحسن إلى جمعية الثقافة والفنون ، وذلك في عام 1985م ، من أجل تلقيالتدريبات في مجال التمثيل ، حيث ظهرت عليه الموهبة ، وشارك في أول عمل له وعُرف وقتها بشخصيته الأولى التي تُدعى أبو رنة ؛ وكانت شخصية كوميدية ، وتلاها تجربته في المسلسل الشهير طاش ما طاش .

وللمالكي مشاركات عدة في أكثر من مجال ، مثل السينما والدراما ،والأعمال المسرحية. ونذكر من أعماله هنا ، مشاركته في مسرحيات ؛ رابح وخسران ، وقطع غيار ، والضربة القاضية.

وظهر المالكي في عدد من الأعمال الدرامية مثل ؛ نوره الذي أذيع عام 2002م ، وصور مرفوضة المُذاع عام 2003م ، وتلاها العرفان ، وخمسة في انتداب ، ومسلسل الوهم ، وعائلة أبو رشيد ، ومسلسلالعود ، ودرب المحبة ، ووفاء ، وخارطة أم راكان.
أما عن أعماله السينمائية ، نذكر منها مشاركته في فيلم غلطة حنان وماحي ، وتحت الطلب ، ومناحي2 .

الجوائز التي حصل عليها :
وقد نال المالكي العديد من الجوائز ، وحاز على العديد من الألقاب المميزة أيضًا ، فقد تم اختيار المالكي سفيرًا للنوايا الحسنة لدول الخليج ، باختيار منظمة اليونيسيف ، وذلك في عام 2009م ، إلى أن تقدم المالكي باستقالته منها عام 2012م .

كما اختير المالكي كأحد الشخصيات الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي ، كما تم تكريمه ضمن فعاليات مهرجان الرياض الأول الثقافي ، لذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك نظرًا لجهوده الكثيفة في مجال الأعمال الخيرية ، ومساعدة المحتاجين خاصة الأطفال منهم ، بالإضافة لمساعدته في حصول المرضى على الأدوي باهظة الثمن بشكلٍ مجاني.

كما تم تكريم المالكي بمهرجان المفتاحة ، من قبل الشيخ صنهات بن حمد ، ويعتز المالكي كثيرًا بشقيقه الداعية الإسلامي ، وعبر في أكثر من لقاء تليفزيوني بأنه في غاية الرضا ، عن دعم المؤسسة الدينية له بشكلٍ جيد ، يجعله أكثر طموحًا وإصرارًا على تقديم ما هو جيد ومفيد لجمهوره .

ولعل أهم البرامج التي قدمها الفنان فايز المالكي ، وحظيت بنسب مشاهدة مرتفعة ؛ برنامج شخصيات وأرقام ، وبرنامج كوميديا هادفة ، وبرنامج مواقف وطرائف ، وبرنامج الليلة مع فايز ، وبرنامج  آلو فايز ، وبرنامج في بيتنا ضيف.

وقد تعرض المالكي في عام 2015م ، إلى أزمة صحية إثر إصابته بمرض في الدم ، نقل على إثره إلىالمشفى ، وأثيرت وقتها شائعات عدة حول إمكانية اعتزال المالكي للفن نهائيًا ، ولكن استمر المالكي في فنه المحبب لجمهوره ، عقب خروجه من أزمته الصحية المفاجئة.

وتعاون فايز المالكي مع قناة روتانا خليجية ، التي انفصل عنها بشكلٍ مفاجئ أدى إلى ملاحقته بالشائعات المتعددة ، منها ما طرح فكرة استغناء القناة عنه ، ومنها ما اقترح أن الفنان المالكي قد قرر الاعتزال نهائيًا والابتعاد عن حياة الفن ، واتجاهه للحياة الدينية مع شقيقه الداعية الإسلامي ، ولكنه في هذا التوقيت خرج المالكي لجمهوره نافيًا تلك الشائعات كافة ، وذكر أن انفصاله عن روتانا لا يعود لتلك الأسباب المذكورة ، ورفض الإفصاح عن السبب الحقيقي.

ويُذكر أن المالكي قد قام بالعديد من الأعمال الخيرية ، وجعل حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، من أجل المساعدة وسداد احتياجات بعض الحالات الخيرية التي تأتي له ، حيث يقوم بالتفاعل مع الحالات التي تحتاج إلى مساعدة بنشر الصور وطلب المساعدة من معجبيه ممن يتواصلون معه عبر تويتر .

"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook