قصة نجاح فريدريك ديلوكا

الكاتب: رامي -
قصة نجاح فريدريك ديلوكا
أن تبلغ حجم ثروتك أكثر من 2.2 مليار دولار ، وأن يبلغ عدد فروع مؤسستك لأكثر من 33 فرع علىمستوى العالم ، فأنت بطل تستحق إلقاء الضوء على حياتك ونجاحك .

فريدريك ديلوكا الأمريكي ، الذي افتتح أول مشاريعه في ولاية كونيتكيت ، حيث كانت أولى خطواته نحو النجاح والانطلاق ، فاحتضنت أول مشروع له ، وهو بعمر الـ 17 عامًا ، ولم يكن ديلوكا في هذاالوقت يملك مالاً ، إلا أنه قد اقترض من صديق مقرب له ، حوالي ألف دولار ليبدأ بهم مشروعه الأول ، وهو مطعم صب واي الذي حقق نجاحًا مبهرًا لديلوكا ، واستطاع ديلوكا فيما بعد ، أن يفتتح فروعًا له بلغت أكثر من 33 فرع حول العالم ، وهذه قصة نجاحه .

نشأة وحياة فريدريك ديلوكا :
وُلد الأمريكي فريدريك ديلوكا في بروكلين ، بأمريكا الوسطى عام 1948م لأبوين إيطاليين الجنسية ،إلا أنه قد ترك مسقط رأسه ، وانتقل إلى نيويورك عندما صار شابًا ، بحثًا عن تحقيق النجاح الذي طالما حلم به .

عندما بلغ فريديك العاشرة من عمره ، بدأ في العمل على بعض التجارات الصغيرة ، حيث كان يجمع الزجاجات الفارغة وينظفها جيدًا ، ثم يبيعها للمهتمين مرة أخرى ، مقابل سنتين للزجاجة الواحدة ، مما يدل على عقلية عملية مبكرة .

الحياة المهنية لفريدريك ديلوكا :
انتقل ديلوكا من مرحلة بيع الزجاجات الفارغة ، إلى توزيع الصحف ، فقرر أن يوزع ما يقرب من أربعمائة صحيفة يوميًا ، إلا أنها لم تكن تكفيه ، فالعائد كان ضعيف جدًا في مقابل مصروفاته الشخصية ، فقرر حينها ديلوكا أن يعمل في مجال المطاعم ، ولهذا اقترض من أحد أصدقائه ألف دولار ، ليبدأ في مشروعه الخاص .

مطعم صب واي أولى خطوات فريدريك ديلوكا :
حصل ديلوكا على المال من صديقه ، وانطلق صوب ولاية كونيتكيت ، ليستأجر محلاً زهيد الثمن ، ويبدأ مشروعه وبالطبع لقلة المال ، عمل ديلوكا على ديكور المكان بنفسه ، وأسماه Pete’s Submarines ، نسبة إلى صديقه بيت الذي أقرضه المال ، وصب مارينز كان هو الاسم الشائع لبعض الفطائر في هذا الوقت ، ومع مرور الوقت تبدل الاسم إلى صب واي .

لا نجاح بلا عقبات :
كانت الأمور تسير مع فريدريك على ما يرام ، حتى اضطرته الظروف لشراء حوض ، باهظ الثمن من أجل المطعم ، ونظرًا لثمنه الباهظ وعدم تغطية العائد لثمن لحوض ، كان فريديك على وشك إغلاق مطعمه ، إلا أن صديقه أقرضه ألف دولار مرة أخرى ، ليساعده على إنقاذ مشروعه ، فسارت الأمور مرة أخرى على مايرام ، لينطلق بعدها فريدريك في التوسع بمشروعه ، ويفتتح 33 فرعًا لمطعمه ،وحقق ذلك على مدار عشرة أعوام فيما بعد .

فريدريك ديلوكا والطعام الصحي :
فكر فريديك في طريقة لجذب العملاء لمطعمه ، فقدم وجبات صحية قليلة الدهون ، لا تتسبب في زيادة الوزن ، مثل المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة ، تلك الفكرة التي ساعدته في الحصول على المزيد من العملاء ، وحققت له نجاحًا قويًا ، أشاد به الجميع .

وأصبح مطعم صب واي هو الصديق الآمن لزبائنه ، فالعملاء شعروا بأن فريدريك ديلوكا ، صديقًا لهم هو ومطعمه وحريصًا على صحتهم ، فصار إحساسًا قويًا لدهم ، أن المطعم لا يضر بصحتهم وتغيرت فكرتهم عن تناول الأطعمة ، خارج المنزل .

اخسر وزنك لنكسب شهرة :
كانت من أطرف المواقف التي فرضت نفسها على مطعم صب واي ، هو أحد الزبائن الذي صار يعتمد في طعامه يوميًا على مطعم صب واي ، حتى أنه قد استطاع أن يخسر 111 كيلو جرامًا منوزنه ، فكانت مفاجأة قوية له وللجميع ، خاصة بعد أن ابتعد عن مطاعم الوجبات ، التي تزيد الوزن بسهولة ، وكان هذا الشخص هو خير إعلانًا قام به فريدريك ديلوكا .

شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook