قصة نجاح لورانس إليسون

الكاتب: رامي -
قصة نجاح لورانس إليسون
ولد لورانس جوزيف إليسون Lawrence Joseph Ellison ، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل للبرمجيات  Oracle ، في مدينة مانهاتن بنيويورك في ?? أغسطس عام ????م.

وقد توفى والده إثر إصابته بسرطان في الرئة ، وكان والده يعمل طيارًا حربيًا ضمن القوات الجوية الأمريكية ، وكان عمر لورانس لم يتجاوز التسعة أشهر ، فدفعت به والدته إلى شيكاغو حيث تربى على يد عمة والدته وتدعى السيدة ليليان دون أبوين.

ودرس في جامعة شيكاغو الأمريكية ، وحصل على لقب أفضل طالب في العلوم ، ولكن تعرض لظروف قاسية بعد وفاة والدته بالتبني وهي السيدة ليليان ، ومر بتجربة نفسية أليمة أدت إلى تغير سلوكه ، وأهمل دراسته مما تعرض للطرد من جامعة شيكاغو .

قرر لورانس إليسون السفر إلى كاليفورنيا  الشمالية في عام ????م ، وكان عمره ?? عام ليبحث عن فرصة نجاح جديدة ، تعوضه ما اختبره في شيكاغو ، وظل يبحث عن استقرار وظيفي لمدة ??سنوات .

وحصل لورانس إليسون على عمل كمبرمج في شركة Ampex في عام ????م ، واحترف البرمجة ، ثمتعاون مع بعض أصدقائه  وهما روبرت ماينر وصديقه إد أواتيز ، الذي شارك كل منهم بنحو ألف دولار كتمويل أولي لإنشاء مشروع خاص ، وقرر فتح شركة تعمل في مجال البرمجيات .

في عام ????م أسس لورانس إدينسون شركة إدارة قواعد بيانات من ?? موظفين فقط ، وسميتشركة مختبرات تطوير البرامج ثم تغير الاسم إلى شركة أوراكل .

ونمت الشركة خاصة بعد توقيع عقد مع شركة IBM وذلك في عام ????م ولمدة سبع سنوات ، مماتسبب في قفزة كبيرة في أرباح شركة أوراكل ، بل وكان أحد عملاء شركة أوراكل هي وكالة الاستخبارات الأمريكية ، مما تسبب ذلك في أن يذاع صيت شركة اوراكل وتنال شهرة .

وفي عام ????م لم تدفع الشركة كامل مستحقات موظفيها ، وكانوا نحو ??? موظف بسببتعرضها لحالة إفلاس ، ولكن استطاعت إدارة الشركة القوية أن تعبر بالشركة من تلك الأزمة .

صنفت مجلة فوربس في العام ????م رجل الأعمال لاري إليسون كأغنى خامس رجل في العالم ، عن ثروة تعادل نحو ?? مليار دولار ، وقدرت ثروته في عام ????م بنحو ?? مليار دولار ، وفي عام????م بلغت ثروته نحو ?? مليار دولار .

بل ويمتلك منزلا تكلف في تأسيسه نحو ?? مليون دولار حيث بني على الطراز الياباني ، كما يمتلك يخت بمساحة ? آلاف متر مربع ، وأصبحت شركة أوراكل  من أكبر شركات البرمجة في العالم ، وتوظف نحو ?? ألف موظف ، كما تقدر القيمة السوقية للشركة نحو ??? مليار دولار ، وتعد شركةأوراكل من أضخم شركات تقنية المعلومات على مستوى العالم .

ويمتلك لورانس إليسون جزيرة لاناي Lanai ، وهي سادس أكبر جزيرة تابعة لهاواي ، وهو يتطلع إلى جعلها أول مجتمع إقتصادي مبني في جزيرة خضراء بنسبة ???? ، وكما يمتلك لاري أليسون نحو ?? منزل في كاليفورنيا ، ويمتلك منزلا فارهًا ، كلف إنشائه نحو ??? مليون دولار ويسمى Ellison Estate .

يملك لاري أليسون فريق أوراكل في الولايات المتحدة Team Oracle USA ، وقد ربح الفريق بطولةكأس أمريكا ، بل ويمتلك لاري أليسون طائرة خاصة له ، والتي تنقله هو وضيوفه إلى جزيرة لاناي .

ورغم ما صدفه لاري أليسون فى حياته وطفولته ، حيث توفى والده قبل أن يكمل عامه الأول ، ثم أرسلته والدته إلى عمتها لتقوم بتربيته ، ثم توفيت وتم فصله من الجامعة ، وظل ?? سنوات يتنقلمن عمل إلى أخر ، لكنه استطاع أن يكون من صناع النجاح ، ويؤسس شركة من أكبر شركات البرمجة في العالم .

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook