قصة نجاح مالك نادي ليستر سيتي

الكاتب: رامي -
قصة نجاح مالك نادي ليستر سيتي
توفى رجل رجل الأعمال التايلاندي فتشاي سريفادادابرابها في حادث تحطم طائرته المروحية يوم السابع والعشرون من أكتوبر عام 2018م كان يبلغ من العمر ستون عامًا ويعد من رجال الأعمالالعظام .

ولد  فيشاي راكسرياكسون في بانكوك عاصمة تايلاند في الثالث من إبريل لعام 1957م في وقت لاحق اكتسب لقب  سريفادادابرابها ، ومعناه نور الأزهار الميمون حصل عليه في العام 2013م من قبل ملكتلايلاند بسبب خدماته الواسعة لخدمة الشعب التايلاندي .

كان رائد في الأعمال الحرة بدأ مسيرته في العمل بتجارة التجرئة وقام بافتتاح متجر وسط مدينة بانكوك عام 1989م كان بمثابة سوق حرة اسمه كنج باور كان مشروع مع هيئة السياحة في تايلاندثم قام بعد ذلك بتوسيع نشاطه ليشمل كل من الصين وماكاو وكمبوديا ، واليوم تدير مجموعته الأعمال الحرة المعفاة من الضرائب في كل من مطارات ومراكز تايلاند .

كان هو صاحب الأمتياز الرئيس في مطار بانكوك سوفارنابومي ، ثم بدأ في توسيع أعماله لتشمل قطاع السياحة ، ومطاعم وفنادق ومسارح بجانب عمل السوق الحرة قام بتوظيف 10 ألاف شخصوكان شركته ملزمة بتنفيذ مشاريع لصالح الأفراد المهمشين في المجتمع ، في نفس الوقت كان شغوف بالرياضة واهتم بلعبة البولو فأسس جمعية تابلاند للبولو عام 1988م ،وفي وقت لاحق امتلك نادي VR Polo في بانكوك وفي أغسطس عام 2010م اشترى جمعية آسيا الاستشارية لكرة القدم .

واستحوذ بعد ذلك على ملكية نادي ليستر سيتي الانجليزي وفي عام 2011م تولى هو رئاسة الناديوابنه نائب رئيس النادي ، وتم إعادة تسمية ملعب النادي لاستاد كنج باور بدلًا من استاد ووكورز وانتقل النادي إلى الدوري الممتاز واستكمل مسيرته بالفوز بلقب الدوري عام 2015-2016م ، وفي عام 2017م اشترى نادي أخر مادي أوهاي لوفين البلجيكي .

الوفاة :
يوم السبت 27 أكتوبر لعام 2018م تحطمت الطائرة المروحية والتي كانت تقله من موقف السيارات من أستاذ كينج باور تم تصنيفه رقم 388 وفقًا لمجلة فوربس على قائمة مليارديرات العالم بثروة قدرها 4.9 مليار دولار وهو في المرتبة الخامسة على قائمة أغنى أغنياء تايلاند ..

 

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook