قصة نجاح مزنة النصار

الكاتب: رامي -
قصة نجاح مزنة النصار
تُعد الألعاب الرياضية وممارستها ذات أهمية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم ، وقد أصبح الاهتمام بكافة الألعاب أمر مهم للغاية ، ولم يعد الأمر يقتصر على الرجال فقط ، بل إن النساء قد تفوقن جدًا في تلك الألعاب ، بل هناك الكثيرات ممن حصلن على مراكز عالمية في كافة الألعاب الرياضية في العالم العربي ، وقد أصبحت العداءة مزنة نصار بطلة أول مارثون نسائي في المملكة ،كما أنها تفوقت في دورة الألعاب الآسيوية مؤخرًا .

مارثون للسيدات في المملكة :
نشأت مزنة النصار في المملكة ، وقد أصبحت مهندسة جرافيك ، وهي تبلغ من العمر 28 عامًا ، وقدعشقت الرياضة حيث أنها تهوى الجري الذي تفوقت فيه على قريناتها حينما أقيم أول مارثون خاص بالسيدات في المملكة ، حيث أصبحت هي البطلة لهذا المارثون التاريخي الذي أقيم في الاحساء برعاية هيئة الترفيه ، حيث شاركت فيه 1500 امرأة وفتاة من أنحاء المملكة .

تمثيل المملكة في بلدان أخرى :
قامت مزنة النصار بتمثيل المملكة من خلال مشاركتها في الألعاب الإسلامية التي أقيمت في باكوBaku عاصمة أذربيجان خلال عام 2017م  ، وفي مطلع عام 2018م شاركت النصار في الألعاب العربية للسيدات والتي تم تنظيمها في إمارة الشارقة بالإمارات ، وقد كان طموحها كبيرًا للغاية في التأهل لكبرى الألعاب على مستوى العالم .

وقد نجحت النصار في الوصول إلى المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في إندونيسيا ، وذلك بعد أن وقع عليها الاختيار لاجتيازها الاختبارات الخاصة باللياقة البدنية والتي أهلّتها إلى الصعود لتمثيل المملكة في تلك المسابقة ، كما أنها التحقت بمعسكر خاص للتأهيل إلى تلك المسابقة قبل أن تشارك فيها .

وتمكنت النصار خلال دورة الألعاب الآسيوية من تحقيق التفوق في تلك الدورة ، حيث أنها استطاعت أن تقطع سباق 800 متر في زمن بلغ 2:46.62 دقيقة ، حتى نجحت في الحصول على المركزالسادس في المجموعة الثانية ، وقد حظيت النصار على اهتمام كبير من الهيئة العامة للرياضة داخل المملكة بعد أن أثبتت تفوقها الهائل .

تشعر النصار بالفخر الشديد لأنها وصلت إلى تمثيل بلادها وسط أسياد جاكرتا Jakarta (عاصمةإندونسيا) ، حيث رفعت رأس بلادها عاليًا بعد أن وصلت إلى النهائيات ، حيث أنها أصبحت في مرحلة الإعداد إلى دخول المنافسة العالمية ، حيث أنها تطمح إلى الوصول إلى مسابقات الألعاب الأوليمبية التي ستقام في اليابان خلال عام 2020م ، فهي تطمح إلى المزيد من النجاح وتخليداسمها في عالم الرياضة الحافل بكبار الرياضيين حول العالم .

كيفية استعدادها لممارسة الرياضة :
تقوم النصار باتباع الأنظمة الغذائية المفيدة والصحية ، فهي تأكل أغذية معينة ، كما أنها تقوم بعمل تمارين خاصة تساعدها على زيادة سرعتها أثناء ممارستها الجري في المسابقات النسائية التي تخوضها ، وذلك لأنها ترغب في أن تصبح في المقدمة دائمًا ، وهو ما يجعلها تجتهد بشكل كبير لتصل إلى أحلامها في مجال الرياضة .

لقد حصلت النصار على تشجيع كبير من الأهل والأقارب والأصدقاء ، حيث لم يعارضها أحد ، وذلك لأنها صاحبة موهبة وقدرة حقيقية على خوض السباقات الرياضية والركض لمسافات طويلة في وقت قياسي ، كما أنها تشارك في المارثونات النسائية وفقًا للضوابط الشرعية ، وهو ما جعلها تنال تشجيعًا هائلًا ممن حولها ، وقد أدى ذلك إلى زيادة إصرارها على الوصول إلى العالمية بعد أن حققت نجاحات كبيرة على مستويات دولية .

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook