قصة نجاح موزة الهاملي

الكاتب: رامي -
قصة نجاح موزة الهاملي
إن الوطن العربي يزخر بشخصيات نسائية مشرفة ، نساء اجتهدن في العمل ، حتى لمعت أسمائهن في أرجاء الوطن العربي ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، فالتألق والطموح والجدية في العمل ، هم بعض السمات التي تتميز بها ، إنها الإماراتية سعادة / موزة الهاملي .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هي موزة علي الهاملي ، ولدت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، في عام 1979م  ، في إمارة دبي ،نشأت وترعرت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تدرجت في المراحل التعليمية حتى حصلت على شهادة الثانوي ، ثم انتقلت إلى المرحلة الجامعية ، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات الادارية ، من كليات التقنية العليا عام 2001م  .

ثم حصلت على شهادة الماجستير في  ادارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة ، وحصلت أيضًا على دبلوم في الإستراتيجية والإبداع من جامعة أكسفورد ، وحصلت أيضًا على ماجستير في الدراسات الإستراتيجية والأمن من كلية الدفاع الوطني .

الحياة العملية موزة علي الهاملي :
بدأت موزة علي الهاملي حياتها العملية عام 2009م ، في الإمارات العربية المتحدة حيث تولت وظيفة مديرة قسم التخطيط الإستراتيجي وتقييم الأداء في وزارة شؤون الرئاسة ، وحتى عام 2010م .

وفي عام 2010م وحتى عام 2015م ، شغلت موزة علي الهاملي منصب مديرة دائرة التطويرالتنظيمي في وزارة شؤون الرئاسة ، حيث تولت إدارة قسم التخطيط الإستراتيجي وتقييم الأداء وقسم الجودة والتميز .

كما شغلت  موزة علي الهاملي منصب عضو مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة  ، كما شغلت أيضًا منصب عضو مجلس أمناء كليات التقنية العليا .
وتم تعيين موزة علي الهاملي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية ، ومدير مكتب التطوير المؤسسي في وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

نجاحات موزة علي الهاملي :
حازت موزة على الهاملي على العديد من شهادات التقدير ، وقد قالت موزة علي الهاملي في إحدى المؤتمرات المنعقدة بخصوص تلك الوزارة المستحدثة : عن دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان في ترسيخ السعادة كأولوية ، ومساعي الحكومة المستمرة في إسعاد شعب الإمارات ، وذلك عن طريق استحداث أول وزيرة للسعادة والخطة الوطنية للسعادة ، مما يسهم في إسعاد شعب الإمارات .

إنها موزة علي الهاملي  ، مصدر الهام للسيدات الامارتيات الطموحات في مسيرتهن ، لتولي مناصب قيادية ، هي ليست فخر ونموذج مشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب ، بل نموذج مشرف للمرأة العربية الطموحة في العالم العربي أجمع .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook