قصة نجاح ناصر الطيار

الكاتب: رامي -
قصة نجاح ناصر الطيار
الدكتور ناصر بن عقيل الطيار ، واحد من أبرز رجال الأعمال في المملكة ، والمؤسس لشركة الطيار للسفر والسياحة ، تلك الشركة التي أصبحت من أكبر شركات السياحة في الوطن العربي والشرق الأوسط .

تخرج السيد ناصر الطيار من جامعة الملك سعود في مدينة الرياض عام ????م ، وكان يدرس فيالصباح ويخرج للعمل في المساء ، وبعد التخرج حصل على درجة الدكتوراه في التسويق السياحي ، وماجستير في تأثير السياحة على اقتصاد البلاد العربية .

بعد تخرجه عمل في شركة الخطوط الجوية السعودية ، كما عمل في عدة خطوط أجنبية ، وعمل في سيتي بنك وكان يقتضي راتبا قدره ??? ريال ، كما عمل مندوب مبيعات في شركة طيران هونج كونج، وأصبح أول رجل من أبناء المملكة يعمل في شركة طيران أجنبية .

كما عمل السيد ناصر الطيار كمدير علاقات عامة لدى شركة الخطوط الجوية الفلبينية ، ونال خبرة واسعة في مجال الطيران والسياحة ، حتى سعى لتأسيس مشروعه الخاص ، في ذات المجال الذي اكتسب فيه خبرة كبيرة .

تولى السيد ناصر بن عقيل الطيار عدة مناصب قيادية مرموقة ، فهو يعمل رئيس مجلس إدارة شركة النيل للطيران ، كما يعمل عضو مجلس إدارة منظمة السياحة ، وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة والآثار .

كما يعمل رئيس دار الناشر العربي ، بل ويعد السيد الدكتور ناصر الطيار هو الناشر الحصري لمجلة فوربس الشرق الأوسط ، كما ارتقى بمكانة شركة الطيار للسياحة والطيران لتصبح أول شركة مساهمة عامة ، مدرجة في سوق المال بالمملكة .

كان السيد ناصر الطيار مثال للكفاح من أجل تحقيق الأهداف ، فكان يعمل أكثر من ?? ساعة فياليوم ، وتولى العديد من المناصب القيادية في عدة شركات ، ليكتسب المزيد من الخبرة المدعمة بالدراسة العلمية في مجال السياحة .

فتح الطيار أول مكتب للسفر والسياحة يحمل اسم الطيار ، وذلك في مدينة الرياض كمؤسسة فردية ، وكان مكتبًا صغيرًا به خمسة موظفين ، وبرأس مال مليون ريال ، والآن أصبحت شركة الطيار للسفر والسياحة ، شركة مساهمة عالمية منذ عام ????م .

بل وتملك ما يزيد عن ??? مكتب في المملكة وخارجها وعدد كبير من الموظفين وصل إلى  ????موظف  وتحولت شركة الطيار إلى شركة مساهمة عامة .

ويعد الدكتور ناصر الطيار هو المؤسس والعضو المنتدب لمجموعة الطيار للسفر القابضة ، وقد وقعت مجموعة الطيار للسفر والسياحة اتفاقية الشراكة مع شركة ترافيل بورت العالمية ، وذلك لتطوير مجال السفر والسياحة في المملكة ، بل وأيضاً لابتكار منتجات سياحية جديدة .

حصلت شركة الطيار للسفر والسياحة على الجائزة الذهبية ، لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود في تطبيق نظام المملكة ، كما حصلت الشركة على شهادة الايزو في عام ????م من شركة مودي انترناشونال.

وتتعدد الأنشطة التي تقدمها شركة الطيار للسفر والسياحة ، لتشمل خدمات حجز تذاكر السفر على جميع خطوط الطيران ، بل وخدمة تأجير السيارات ، وأيضاً خدمات الشحن وخدمات النقل البحري والبري والجوي .

ويبلغ رأس مال شركة الطيار الآن نحو ? مليار ريال ، كما حصلت الشركة على توكيل عام لمبيعاتالشبكة العالمية لخدمات شركة الطيران ، كما حصلت الشركة على جائزة أفضل وكيل للخطوط الجوية العربية السعودية في عام ????م ، ووصلت مبيعات الشركة في عام ????م إلى نحو ???مليون ريال .

ولازالت شركة الطيار للسفر والسياحة ، اسم يلمع في سماء المملكة والوطن العربي ، ونال شعبية وثقة كبيرة من أبناء الوطن العربي والعالم أجمع ، حيث يقدم خدمات جوية من نقل وشحن وسفر بأفضل الأسعار .

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook