قصة نجاح نورة النومان

الكاتب: رامي -
قصة نجاح نورة النومان
مازال الوطن العربي يزخر بشخصيات نسائية مشرفة ، نساء اجتهدن في العمل ، حتى لمعت أسمائهن في أرجاء الوطن العربي بل ووصلوا من المحلية للعالمية ، فهن نساء يستحقون تسليط الأضواء عليهن ، فهن لسن فقط فخر لبلدانهن ، وإنما واجهة مشرفة للعالم العربي بأثره ، ومعنا شخصية من تلك الشخصيات التي تعد نموذج للمرأة العربية الناجحة ، إنها الكاتبة والروائية الإماراتية المتخصصة في أدب الأطفال واليافعين ، الإماراتية سعادة / نوره النومان .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هي نورة أحمد النومان ، ولدت نورة النومان في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحديدًا في إمارة الشارقة ، وترتيبها الثالثة بين أخواتها ، هي قارئة نهمة منذ صغرها ، نشأت في بيت يعشق القراءة والأدب ، وترسخ ذلك في شخصيتها منذ صغرها ، فقد وجدت في مكتبة جدها إبراهيم بن محمد المدفع ، وهو أول إعلامي في الإمارات ، الكتب والأفلام التي ألهمتها للانطلاق في مسار كتابة ، تدرجت نورة النومان في السنوات التعليمية ، فدرست في مدرسة رابعة العدوية في إمارة الشارقة ، حتى حصلت على شهادة الثانوية ، ثم درست نورة النومان الانجليزية ، وحصلت على بكالوريوس الأدب الانجليزي من جامعة الإمارات ، ثم حصلت على  درجة ماجستير في الترجمة من الجامعة الأمريكية في الشارقة .

الحياة المهنية لنورة النومان :
بدأت نورة النومان حياتها المهنية بعد التخرج ، حيث عملت كمعلمة للغة الانجليزية لمدة ستة أعوام في مدرسة الشيماء الإعدادية ، ثم أنشأت بعد ذلك مكتب للترجمة القانونية ، وقد قمت بترجمة عدة كتب .

وفي عام 2010م ، اتجهت نورة النومان إلى الكتابة للأطفال ، وقد قامت بكتابة كتابين مصورين بعنوان.. القطة قطنة ، القنفذ كيوي ، وشمسة والسوشي ، وسيدونية .

وفي عام 2012م ، انطلقت نورة النومان إلى عالم الروايات ، من خلال تأليفها لرواية في الخيالالعلمي بعنوان أجوان ، وهي رواية خيال علمي للشباب البالغين باللغة العربية ، وهي  قصة تحكي عن فتاة بعمر 19 عاما ، في سعي بين الكواكب لإنقاذ طفلها الرضيع من منظمة شريرة تريد تحويلهلجندي خارق ، وقد استغرقتها روايتها الأولى (أجوان) تسعة أشهر لتأليفها .

ثم قامت في عام 2013م بإنشاء الجزء الثاني والثالث من هذه السلسلة ، سلسة أجوان ، وفي عام 2014م ، قامت بتأليف رواية ماندان ، ثم قامت يإنشاء أول دار نشر متخصصة في قصص الخيال العلمي ، والفانتازيا تحت عنوان خطوطة 5229 ، والتي تستهدف نشر المزيد من روايات أدب الخيال العلمي المحلية ، وقد جاء تأسيسها تماشياً مع الاحتفال بـ 2016 عاماً للقراءة ، في الإماراتوإستراتيجية القراءة .

عام 2018م ، تم تعيين سعادة / نورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنتمحمد القاسمي ، بالإضافة لكونها عضوة مجلس أمناء هذه المؤسسة ، ومتطوعة في نادي الشارقة للسيدات .

نجاحات وجوائز نورة النومان :
أثناء دراستها الجامعية كانت نورة النومان مسئولة عن جمعية طلابية ، وهنا ظهرت شخصيتها القيادية ، وفي عام 2013م ، حصدت جائزة اتصالات لكتاب الطفل ، عن رواية الخيال العلمي أجوان ، وتم الاعلان عنها في حفل توزيع جوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 32 .

حيث تعد أول مؤلفة إماراتية تدخل مجال الكتابة الخيالية والفانتازيا ، وتؤسس لهذا النوع من الكتب في الدولة ، وفي عام 2018م ، احتلت قائمة أذكى 100 شخصية في دولة الإمارات ، وفقًا لقائمةالأربيان بيزنيس ، صاحبة أول دار نشر إماراتية الكترونية متخصصة بنشر قصص الخيال العلمي والأساطير والخوارق والفانتازيا ، وهي دار مخطوطة 5229 .

الحياة الشخصية لنورة النومان :
متزوجة ، أم لولدين وأربعة بنات ، أكبرهم صار في عمر 29 عاماً ، وأصغرهم في التاسعة عشرة منالعمر ، إنها الروائية الإماراتية ، فخر دولة الإمارات والعالم العربي أجمع سعادة/نورة النومان ، نموذج مشرف يحتذى به ، يثبت إصرار المرأة العربية على النجاح وكسر كل القيود والعقبات التي تواجهها ، لتحقيق ذاتها وأهدافها .

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook