قصة نجاح نوف عبدالله الراكان

الكاتب: رامي -
قصة نجاح نوف عبدالله الراكان
نجحت المرأة العربية في صناعة كيان خاص بها تمكنت من خلاله الوصول إلى أعلى المراتب ، حيث استطاعت اقتحام كافة المجالات ، وهناك العديد من الأسماء التي ترددت في الأوساط النسائية لتعتلي قمم النجاح ، ومن بين الأسماء التي يرن صداها بقوة في منطقة الخليج العربي وبالتحديد في المملكة اسم سيدة الأعمال الأكاديمية نوف عبدالله الراكان التي تولت العديد من المناصب القيادية المختلفة .

من هي نوف عبدالله الراكان :
إنها ابنة الشيخ الدكتور عبدالله الراكان الذي عمل كمدير شؤون المستشفيات بالمملكة ، وجدها هو أنور الراكان أحد مشايخ قبيلة قحطان ، وقد حصلت على بكالوريوس في مجال الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود خلال عام 2001م ، كما أنها تخرجت من برنامج جامعة جورج واشنطنوحصلت على زمالة إدارة المشاريع ، كما تخرجّت من برنامج وندسور للقيادات الدولية الشابة بالمملكة المتحدة .

بدأت نوف الراكان رحلتها المهنية بالمجال التجاري وهي في سن 19 عامًا ، حيث أنها قامت بالعملفي جهات عديدة ، ثم تدرجت من خلال أعمالها في المناصب المختلفة ، حتى أصبحت أول وأصغر امرأة تقوم بتأسيس ورئاسة إدارة بقطاع مصرفي ، وقد عملت لمدة محددة بمكتب الأمم المتحدة الموجود بالرياض ، ثم تفرغّت من أجل الأعمال الحرة بالقطاع التجاري والتعليمي والخدمي .

المناصب التي شغلتها :
بدأت نوف الراكان حياتها العملية كصحفية وكاتبة بصحيفة “عرب نيوز” ما بين عامي 2003م و2006م ، كما عملت كمسؤول للعلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فهد الطبية ما بين عامي 2003م و 2004م ، وقد أُسند إليها منصب مسؤول الإعلام والمشاريع بمكتب منظمة الصحة العالمية ما بين عامي 2004م و 2005م ، وقد قامت بتأسيس شركة “ميتسكو ” التي تخصصت في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2004.تطبيقات .

عملت أيضًا كمدير التطوير بشركة الحلول التقنية التفاعلية منذ عام 2004م وحتى عام 2006م ، وعملت كذلك كمساعد مدير إدارة المشاريع في “البنك السعودي الهولندي” ما بين عامي 2007م و2008م ، كما حصلت على منصب مدير إدارة التواصل المؤسسي بنفس البنك منذ عام 2008م وحتى عام 2009م ، وقد قامت أيضًا بتأسيس شركة “الامتياز الأمثل للتجارة” خلال عام 2008م من أجلدعم القطاع العملي للنساء .

حصلت كذلك على منصب مدير مؤسسة “الامتياز الأمثل للتجارة” بالمملكة منذ عام 2009م وحتى عام 2012م ، وأصبحت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مبادرات التعلم خلال عام 2011م ، كما قامت بالتركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2012م من خلال دعم سيدات الأعمالداخل المملكة عن طريق برنامج “تنمية” ، وقد عملت أيضًا كرئيس لجنة سيدات الأعمال في” غرفة الرياض” منذ عام 2013م وحتى عام 2016م .

حصلت نوف الراكان أيضًا على منصب الأمين العام وعضو مجلس إدارة باللجنة النسائية للتنمية المجتمعية داخل إمارة منطقة الرياض منذ العام 2015م ، كما أنها حصلت على عضوية اللجنةالتنفيذية بمجلس “الأعمال السعودي الياباني” ، وقد أصبحت هي الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة ” بالمملكة خلال عام 2018م .

تمكنت نوف الراكان من خوض رحلة العمل الشاقة والتي اكتسبت من خلالها خبرات كثيرة طوال ما يزيد عن 14 عامًا ، حيث تمكنت من النجاح في عملها المختص بتطوير وبناء الشراكات والعمل علىتمكين الكفاءات الشابة ، ولذلك تم تكريمها في المملكة أكثر من مرة نتيجة لجهودها الجادة في مجال عملها .

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook