قصة نجاح هشام الريس

الكاتب: رامي -
قصة نجاح هشام الريس
ان الخليج العربي أنجب العديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ما جعله يتصدر قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2018م ، إنه المهندس البحريني / هشام الريس .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو هشام أحمد الريس ، ولد هشام الريس في مملكة البحرين ، ونشأ وترعرع بها ، وتنقل في المراحل الدراسية في مملكة البحرين ، حتى حصل هشام الريس على على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية ، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة البحرين ، كما حصل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ، من جامعة دي بول في شيكاغو ، في ولاية إلينوي الأمريكية ، بالولايات المتحدة الأمريكية .

الحياة المهنية لهشام الريس :
من بين عام 1999م ، وحتى عام 2007م ، عمل هشام الريس كأحد أعضاء فريق الإدارة العليا في بنكالبحرين والكويت ، وهو أحد البنوك التجارية الرائدة في البحرين ، حيث شغل منصب مدير عام في شركة (إنفيتا) التابعة لبنك البحرين والكويت .

ومن خلال عمله هناك ، كان مسئولا عن عدد من المشاريع المهمة ومبادرات العمل الجديدة ، حيث تضمن ذلك إنشاء إحدى أهم الشركات التابعة للبنك ، وأيضاً تطوير نظام البنك الإلكتروني الذي أثبت نجاحه .

عمل هشام الريس رئيساً لفريق الاستثمار في مجموعة جي إف إتش المالية ،وخلال تلك الفترة كان مسئولًا عن قيادة التطوير وتطبيق إستراتيجية المجموعة فالاستثمار الإقليمي والدولي ، وأيضًا إدارة الالتزامات المالية .

كما شغل هشام الريس منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة بالكسكو ، وشركة الخليج القابضة ، كما يشغل هشام الريس أيضًا ، عضوية مجلس إدارة في مجموعة جي إف إتش المالية ، ومصرف الخليج التجاري ، وشركة الصقر للإسمنت ، وشركة جي إف إتش كابيتال ، وشركة شعاع كابيتال .

وفي عام 2012م ، تولى هشام الريس منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة ، لمجموعة جي إف إتش المالية ، وهي إحدى المجموعات المالية الرائدة في المنطقة ، بأصول تقدر قيمتها بنحو 5 مليار دولارأمريكي ، تحت إدارة المجموعة كما تم إدراج أسهمها في كل من بورصة البحرين ، والكويت ، وسوق دبي المالي .

وقد تولى هشام الريس القيادة بهدف إنشاء مجموعة تمتد أنشطتها على المستويين الإقليمي والدولي ، ولكي توفر نظاماً متميزاً في إدارة الثروات والتطوير العقاري ، والخدمات المصرفية والتجارية ، وإدارة الأصول .

وفي عام 2013م ، أعلن بيت التمويل الخليجي ، تعيين هشام الريس بمنصب الرئيس التنفيذيلمجموعة بيت التمويل الخليجي بشكل دائم .. حيث استطاع هشام الريس خلال الفترة التي شغل بها منصباً قيادياً في البنك ، التمكن من إعادة هيكلة جميع متطلباته بنجاح ، وتقليل حجم الديون إلى أقل من 235 مليون دولار، فضلاً عن تحسين وضع نسب كفاية رأس المال والسيولة ، واستطاعالعودة إلى الربحية ، وطرح العديد من الاستثمارات الناجحة ، ضمن أنشطة وفعاليات إعادة الهيكلة .

نجاحات هشام الريس :
تم إدراج إسم السيد / هشام الريس ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية ، لعام 2018م حسبقائمة أربيان بيزنيس ، إن المهندس السيد هشام الريس ، فخر لمملكة البحرين ، ومثّل ونموذج مشرف لكل عربي ناجح في عمله ، فقد استطاع بعلمه وتفوقه ، وحبه لعمله أن يحقق الكثير والكثير من النجاحات المتتالية ، فهو ليس فخر لمملكة البحرين فقط ، إنما فخر ونموذج مشرف في العالم العربي أجمع .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook