قصة نجاح هلال المري

الكاتب: رامي -
قصة نجاح هلال المري
إن الخليج العربي مزدهر بالعديد والعديد من الشخصيات القيادية ، تلكم الشخصيات أثرت تأثيرًا إيجابي للغاية ، في النهوض بالخليج العربي ، وتلكم الشخصيات متنوعة في مجالات مختلفة منها السياسي والعلمي ، ومنهم عباقرة الصرافة وفي مجال الفن أيضًا ، وحديثنا عن إحدى تلكم الشخصيات العربية الذي له من الثقل والعلم ، ما جعله يتصدر قائمة أبرز 100 شخصية تأثيرًا فيإمارة دبي ، وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، انه الإماراتي السيد /هلال سعيد المري .

الميلاد والنشأة والدراسة :
هو هلال سعيد المري ، ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، نشأ وترعرع في دولة الإمارات ، وبعد أن أتم المرحلة الثانوية ، سافر هلال سعيد المري إلى المملكة المتحدة وأكمل دراسته حتى حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال ، كما حصل على شهادة في المحاسبة من معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز .

الحياة المهنية لهلال سعيد المري :
بدأ هلال سعيد المري ، حياته العملية بعد دراستة في المملكة المتحدة ، حيث عمل محاسب قانوني مجاز من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ، كما عمل هلال المري في العديد من الشركات الكبرى في قطاعات مختلفة بمنطقة الشرق الأوسط ، كما عمل في شركة ماكينزي وشركاه ، وكي بي إم جي في لندن ، حيث تولى إدارة ملفات العديد من العملاء .

وفي عام 1997م ، أنشأ هلال المري شركته الخاصة دبي للسياحة ، وقد تولى هلال سعيد المريوشركته التخطيط والتطوير والتسويق لقطاع السياحي في دبي ، كما شغل منصب مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي .

في عام 2004م  وحتى الآن .. شغل السيد / هلال سعيد المري منصب الرئيس التنفيذي لمركز دبيالتجاري العالمي ، و له دور أساسي في تعزيز مكانة دبي ، كمركز عالمي لإقامة مختلف المعارض والمؤتمرات والفعاليات .

وكرئيس تنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي ، فإن هلال سعيد المري هو المسئول عن وضع الخطط الإستراتيجية والتطويرية لمجموعة مركز دبي التجاري العالمي ، والهادفة إلى جعل دبي وجهة عالمية رائدة لجميع المعارض ، والمؤتمرات ، والفعاليات الرئيسية في العالم ، وتضم مجموعة الأعمال التجارية التي يديرها السيد/ هلال سعيد المري، حالياً إدارة مرافق المعارض والمؤتمرات، وإدارة تنظيم المعارض والفعاليات ، والعقارات والضيافة .

كما أن السيد / هلال سعيد المري هو المسئول عن تطبيق إستراتيجية النمو لمركز دبي التجاري العالمي التي  تتوافق مع  الرؤية الشاملة لدبي التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وذلك من خلال خلق منصة تواصل عالمية تجمع سائحي الأعمال في دبي .

وهو حاليا يشغل عضوية  مجلس إدارة كل من غرفة تجارة وصناعة دبي ، كما يشغل عضوية  مجلس إدارة مجمع الشيخ حمدان بن راشد الرياضي ، بالإضافة لعضوية مجلس إدارة آرامكس ، وعضوية  مجلس إدارة شركة زعبيل للاستثمار ، وعضوية مجلس إدارة مجموعة ديبا المتحدة .

جوائز ونجاحات هلال سعيد الري :
تصدر هلال سعيد الميري قائمة أقوى 500 شخصية عربية ، لعام 2012م وفقًا لمجلة أربيان بيزنيس ، كما تصدر قائمة أكثر 100 شخصية عربية تأثيرًا في إمارة دبي ، لعام 2018م وفقًا لمجلة أربيانبيزنيس .

لذا فيعد هلال سعيد المري ، من القيادات الإماراتية  التي تملك سجلاً فريداً في ‏إنجازات تطوير الأعمال في دبي ، فضلًا عن مساهماته المتميزة في مجال السياحة ، فهو نموذج مشرف لكل مواطن عربي ، فهو فخر لبلدته دولة الإمارات العربية المتحدة ، بل وفخر للعرب أجمع .

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook