قصة نجاح هند بهوان

الكاتب: رامي -
قصة نجاح هند بهوان
كان للمرأة في الخليج العربي دورًا رائدًا في كافة المجالات ، وقد تمكنت من اقتحام مجال ريادة الأعمال ، ومن أبرز سيدات الأعمال الناجحات في سلطنة عمان السيدة هند بهوان ، والتي قامت بتطوير قطاع الخدمات والاتصالات ، حتى استطاعت أن تصبح قدوة لكل سيدات العالم .

بداية مشوار النجاح :
السيدة هند بهوان هي امرأة عمانية وتعود أصولها إلى عائلة تعمل بمجال التجارة وريادة الأعمال ، فوالدها هو السيد سهيل بهوان الذي نجح في تأسيس أحد أكبر التكتلات للعائلة المالكة ، حيث تشمل العديد من القطاعات ومنها شركات الطيران والاتصالات وتجارة السيارات .

حصلت السيدة هند على شهادات من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال علوم الكمبيوتر والأعمال ، اكتسبت خبرات طويلة من خلال عملها داخل شركات بهوان ، مما جعل مهاراتها المهنية تنمو بشكل دائم ولم تتوقف عند حد معين ، بل انطلقت في مجال ريادة الأعمال لتصبح من أهم سيدات الأعمال على مستوى العالم .

تشغل منصب رئيس وكالة بهوان للسفر ، والتي تقوم بتقديم كافة التسهيلات الخاصة بالسفر والرحلات داخل السلطنة ، حيث أن هند عملت على تطوير هذه الوكالة من أجل تقديم أفضل الخدمات للعملاء عن طريق استخدام تقنيات عالية الجودة .

حصلت السيدة هند على عضوية في المنظمة العالمية “young president’s organization ” والخاصة برواد الأعمال ، حيث تساعدهم على تبادل الخبرات والأفكار والاستراتيجيات التي تعمل على تحقيق النمو الذاتي والمهني ، وهو ما يؤدي إلى تحقيق النجاح المبكر والذي تمكنت السيدة هند من الوصول إليه في وقت قياسي .

إنجازاتها المتميزة :
تؤدي السيدة هند بهوان دورًا رئيسيًا في العمل مع السلطنة والشركات الرائدة ، وقد نجحت في تأسيس منظمة “Bahwan Cybertek ” خلال عام 1999م ، وأصبحت هي الرئيس التنفيذي لهذه الشركة ، والتي تقوم بتقديم خدمات عالمية من خلالها ، حيث أنها تمكنت من الصعود بالشركة إلى القمة على المستوى العالمي من خلال عملها الجاد المتميز .

قامت السيدة هند بوضع شركتها في مشروع مشترك مع السلطنة وشركة ” Omantel” ، وذلك منأجل تطوير شركة الطيران الخليجي على مستوى التكنولوجيا والاتصالات ، ويضم المركز الخاص بهذا المشروع أكثر من ثلاثمائة موظف من عمان في واحة المعرفة بمسقط .

تمكنت السيدة هند بهوان من تحقيق أرباح مالية ضخمة من خلال مشوارها العملي ، وقد ساعدت في عملية تطوير المجتمع حيث قامت بتأسيس مشاريع إنمائية ، وتمكنت من إكمال رسالة والدها ولكن من خلال شخصيتها وأسلوبها الخاص ، قام أهلها بدعمها بشكل تام فمضت في طريقها دون أي استسلام .

تكريمها :
حصلت السيدة هند بهوان على العديد من الجوائز الخاصة بمشاريع مختلفة والتي تمكنت من خلالها من تطوير قطاع الاقتصاد ، وقد نالت لقب “سيدة الأعمال الشابة” خلال عام 2000م منالسلطنة ، كما حازت على جائزة من الشيخ محمد بن رشيد حيث أنها كانت الرئيس التنفيذي خلال عام 2001م .

حصلت أيضًا على جائزة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال عام 2002م كونها سيدةأعمال في التكنولوجيا المعلوماتية ، وقد قام المنتدى الاقتصادي العالمي باختيارها من ضمن الرائدات العالمية لغد أفضل خلال عام 2003م .

حازت كذلك على جائزة “سيدة الأعمال الآسيوية الرائدة” خلال عام 2011م من الوزير شرى كابيلسيبال وهو وزير الاتصالات والموارد البشرية والتنمية والمشاريع السياحية وتقنية المعلومات في الهند ، وهكذا حققت السيدة هند بهوان نجاحًا غير مسبوقًا في مجال ريادة الأعمال .

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook