قصة نهايات سعيدة

الكاتب: رامي -
قصة نهايات سعيدة
"كان بونيكو بوكيلستا طفلًا غنيًا ، وكانت حياته هادئة جدًا وبها كل وسائل الراحة ، وكان منعزل عن الكثير من الأمور السيئة التي تحدث في العالم ، ذات يوم ذهب بونيكو السينما لمشاهدة فيلم كان يريد أن يراه بشدة ؛ ولكنه وصل إلى شباك قطع التذاكر متأخرًا ؛ في الوقت الذي كان يأخذ فيه طفل غيره أخر تذكرة لدخول الفيلم .

كان مظهر الطفل الذي أخذ التذكرة الأخيرة يبدو عليه الفقر الشديد ؛ والذي كان يبدو أيضًا أنه وفرّ نقوده لأسابيع لكي يدخل ذلك الفيلم ، حينما علم بونيكو أنه لن يستطيع دخول الفيلم أعلن غضبه وبدأ يصرخ بصوت عالٍ ، ثم اعترض على دخول ذلك الفقير إلى الفيلم قائلًا : لماذا أخذت التذكرة الخاصة بي لدخول الفيلم ؛ لقد وصلتُ هنا قبلك ودفعتُ ثمن التذكرة .

أكمل بونيكو حديثه إلى الطفل الفقير قائلًا بتكبر : انظر إلىّ ؛ إنني أكثر أهمية منك ؛ إنني غني وأنت فقير ألا ترى ، في ذلك الوقت اقترب منه رجلًا مهذبًا ؛ ثم عرض عليه تذكرة لدخول الفيلم قائلًا : إذن يا صغيري أنت من حقك رؤية هذا الفيلم .

شعر بونيكو بالفخر والتكبر لأنه استطاع الحصول على التذكرة ؛ ثم أبعد الطفل الفقير ودخل إلى صالة العرض ، حينما رأى كل الأطفال بالداخل أغنياء مثله ؛ شعر بالارتياح والسعادة وعلم أنه سيستمتع برؤية الفيلم .

بمجرد أن جلس بونيكو ؛ شعر أنه قد انتقل إلى داخل الشاشة ؛ وكأنه بطلًا للعديد من القصص ، وفي كل القصص كان بونيكو يبدأ حياته بحظ سيء ؛ كان أبواه بائسين أحيانًا ؛ وأحيانًا كان يحترق منزله ويخسر كل أمواله ؛ وفي مرات أخرى كان يذهب إلى بلاد لا يعلم لغة أهلها ؛ وفي مشهد آخر كان يضطر للعمل منذ صغره للمساعدة في تربية إخوته ؛ وأحيانًا كان يرى نفسه يعيش وسط أشخاص يعاملونه على أنه أحمق أو بلا مشاعر ..

خلال كل المشاهد التي عاشها بونيكو ؛ شعر بالخوف من أن يحدث له مثل تلك الأشياء السيئة المليئة بالصعاب ؛ بالرغم من أنها كانت تنتهي نهايات سعيدة ؛ حينما يظهر رجل غني أو حكيم يقدم إليه المساعدة من أجل تحقيق حلمه .

جلس بونيكو في نهاية الفيلم باكيًا ؛ وشعر أنه يمتلك الكثير من الحظ لكنه لم يساعد أحد ليصل إلى تلك النهايات السعيدة ، لكنه فكرّ أن يغير حياته وشعر بالسعادة لأنه سيساعد غيره ؛ وتذكر ذلك الرجل المهذب الذي أعطاه التذكرة ؛ وعلم أنه هو الذي كان يصنع النهايات السعيدة لكل القصص التي مرّ بها ، قرر بونيكو حينما عاد إلى منزله أن يغير حياته إلى الأفضل وأن يساعد الآخرين ليصل إلى النهايات السعيدة .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : Finales felices

"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook