قصة نيكولاس فوجيسيك

الكاتب: رامي -
قصة نيكولاس فوجيسيك
المعجزة نيكولاس فوجيسيك واحدًا من أشهر وأقوى الشخصيات بالعالم ، معجزة وأسطورة بمعنى الكلمة ، ولد عام 1982م لأسرة تعيش في استراليا من أصل صربي ، وحين ولد اكتشفت أسرته أنه لايملك أي أطراف .

ولد بدون أربعة أطراف ، وفشل الأطباء في تركيب أطراف صناعية له ، وذلك لأن وزن الأطراف الصناعية أثقل من وزن جسده وبالتالي ستعيقه ، ولن تنفعه ، فكبر الصغير وألتحق بالمدرسة ، ولكنه تعرض للكثير من المضايقات من الزملاء في المدرسة .

الانهيار :
حاول نيكولاس أن ينتحر وهو في سن الثامنة وتم إنقاذه ، وكرر المحاولة حين كان في العاشرة من عمره ، حاول أن يغرق نفسه ولكن تم إنقاذه ، حاولت والدته أن تساعده بأي طريقة ، فبحثت كثيرًا عن أي حل ، وحينها وجدت موضوعًا عن رجل من ذوي الهمم .

هذا الرجل هو كذالك فقد أطرافه ، ولكنه تعلم أن يعيش حياته مثل الأصحاء ، يفعل كل شيء بنفسه ويعمل ويشعر بالسعادة ، فأعطت والدة نيكولاس صورة هذا الرجل وطلبت منه أن يبحث عنه .

بداية النجاح :
بالفعل تأثر نيكولاس بقصة هذا الرجل كثيرًا ، وحاول أن يتعلم كيف يعيش بطريقة طبيعية ، تعلم القرأة والكتابة وتعلم أن يعتمد على نفسه في الطعام ونظافة نفسه أيضًا ، فتعلم أن يمشط شعره وأن يغسل أسنانه .

وكان نيكولاس محط أنظار الجميع فقد كان يمارس الكثير من النشاطات ، ويلعب الكثير من الرياضات مثل الكرة والتنس والجولف وكذالك السباحة أيضًا ، تمكن نيكولاس من الاعتماد على نفسه في كل شيء ، وتمكن من حل جميع مشكلاته بنفسه دون مساعدة من أحد.

الجامعة :
انتهى نيكولاس من دراسته بالمدرسة الثانوية ثم التحق بجامعة جريفيت في كوينزلاند ، وكان يخشى ألا يتمكن من استكمال الدراسة بسبب ظروف أسرته المادية الصعبة ، ولكنه قبل في الجامعة وأشتهر كأحد أبرز الطلاب فيها ، وذلك لأنه كان من الأشخاص المؤثرين .

وكان نيكولاس يخطب في زملاءه ويحدثهم ويمدهم بالكثير من الطاقة الإيجابية ، وتمكن نيكولاس من التخرج من الجامعة حين كان في الحادية والعشرين من عمره ، في هذا الوقت تعرف على كانا مياهارا والتي تزوجها فيما بعد وأنجب منها طفل سليم تمامًا .

العمل والتأثير في العالم :
تمكن نيكولاس من الحصول على شهادات أخرى بخلاف شهادته الجامعية في مجال إدارة الأعمال والاقتصاد ، وكذالك يعد نيكولاس من أشهر المحاضرين في مجال التنمية البشرية والتحفيز الإيجابي ، ويقيم العديد من الورش في مجال دعم ذوي الهمم وتشجيع الأفراد لمقاومة أشكال الإعاقة .

وتمكن نيكولاس من احتلال منصب رئيس أحد أكبر الجامعات الأهلية في الولايات المتحدة ، والتي تعمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة ، كذالك ساعد نيكولاس في تأسيس اثنان من أكبر المؤسسات الاقتصادية في استراليا .

ويملك نيكولاس مئات المقاطع المصورة على صفحات التواصل الاجتماعي ، والتي تدور حول تحدي المشكلات ومواجهة العالم ، وعدم التقييد بالجسد في تحقيق الطموحات والأحلام .

ويعد نيكولاس فوجيسيك من أكثر الشخصيات المؤثرة التي عرفها العالم ، وذلك لأنه قدوة لا مثيل لها في القوة وقوة الإرادة والتحمل ، وقد تمكن نيكولاس من الحصول على العديد من الجوائز العالمية ، وصنف لأكثر من مرة في قائمة الأكثر تأثيرًا حول العالم ، واعترف العالم كله بتجربة نيكولاس وتم إضافة قصته في العديد من المناهج التعليمية ، بهدف تعليم الأطفال مبادئ قوة الإرادة والتحمل ومواجهة الصعاب .

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook