قصة هادفة بعنوان الكلب الوفي

الكاتب: ولاء الحمود -
قصة  هادفة بعنوان الكلب الوفي

قصة هادفة بعنوان الكلب الوفي.

 

جلست الجده سعاد وجلس من حولها احفادها الصغار ، منار ومحمد يتحدثون عنه فيما حدث لهم اليوم قبل النوم ،  فقالت منار بتعجب : لقد حدث شيء غريب اليوم في مدرستي يا جدتي سعاد ، فردت الجده قائله باهتمام :  وماذا حدث يا منار اخبريني يا صغيرتي ؟

 

ردت منار قائله بأهتمام : لقد اتي اليوم يا جدتي الى المدرسه ،كلب صديقتي حوريه خلفها وسبب لها مشكله كبيره ، فقالت الجده و كيف تحضر الكلب يا منار إلى المدرسة ، فردت الطفلة منار بتعجب واهتمام: لا احد يعرف يا جدتي ، لقد اتبع الكلب حاسه الشم وذهب خلف حوريه الى المدرسه ، سبب لها الكثير من المشاكل .

 

فضحكت الجده سعاد وقالت ان الكلاب اوفياء جدا ، ولديهم حاسة شم قوية جدا ،  جدا لقد ذكرني موقف ذلك الكلب المشاكس بموقف الكلب الوفي الذي انقذ صاحبه من اللصوص يوما ، فقالت منار : فما هي تلك القصه يا جدتي ارجو ان تحكيها لنا .

 

فقالت الجده سوف احكي لكم يا احفادي القصة كاملة استمعوا لي ،  فقالت الجده سعاد :

كان يامكان في قديم الزمان في الغابه البعيدة ،كان يعيش في احد البيوت الصغيره على اطراف الغابه ، يعيش صياد فقير جدا ومعه ابنه الصغير ، وكان الصياد يخرج من الصباح حتى يستطاد السمك من البحيره ويعود مساء ، وكان الصبي يبقى في المنزل مع امه .

وفي يوم كان الصبي لدية كلبا صغيرا ، وفي يوم من الأيام خرج الصبي حتى يلعب في الغابة ، ترك الطفل الصغير كلبه المريض مع والدته في المنزل ، استاذن الصبي حتى يلعب خارج المنزل ،  قالت الام لا تبتعد ايها الصغير حتى لا تضيع في الغابه .

حذرت الام الصبي من عدم الابتعاد عن المنزل ، خرج الطفل واخذ يلعب وابتعد كثيرا في الغابه ،ولم يستمع الى كلام والدته حتى انت الليل  ووجد الصبي نفسه وحيدا في الغابه ، وهنا شعر بالخوف الشديد ، لا يعرف كيف يتصرف وهو لا يرى شيء ،  اخذ الصبي يبكي بشده فهو لا يعرف العوده الى المنزل.

 

وفي المنزل كانت الام والاب قلقون على الصبي الذي تأخر كثيرا ، فخرج الأب وخرج معه الكلب رغم مرضه للبحث عن صديقة الصغير ،وبعد الكثير من الوقت استطاع الكلب أن يعرف مكان صديقة ،  سمع الصبي نباح الكلب صديقه  ، وهو ينبح وصل اليه الكلب فقد تعرف الكلب على مكان صاحبه ، عن طريق حاسه الشم القويه التي يشعر يشم بها الكلب ، وانقذ الكلب صديقه من الضياع  في الغابه .

 

ومن هنا يا احفادي يجب ان تتعلم شيئا هام جداى ، فالكلاب لديها حاسه شم قويه جدا تستطيع من خلالها الشم وانقاذ صاحبها كما ان الكلاب وفيه جدا لأصحابها ،  وهنا قالت منار الآن عرفت يا جدتي ،  كيف اتبع الكلب صديقتي حريه الى المدرسه  ، فالكلاب لديهم حاسه شم قويه جدا كما الكلاب اوفياء جدا لاصحابهم ومخلصون فهل يسمح لي أبي يا جدتي بتربية كلب ، نظرت لها الجده سعاد واخذت تبتسم.

شارك المقالة:
183 مشاهدة
المراجع +

الكاتبة منى حارس

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook