قصة هدية الشمس

الكاتب: رامي -
قصة هدية الشمس
دعت نور صديقتها الشمس لحفلة عيد ميلادها ، وقالت نور لأمها نريد أن نحتفل على الشرفة حتى تشاركنا الشمس في الاحتفال ، ثم حضر الأصدقاء والصديقات وهم يحملون الهدايا الجميلة لصديقاتهم ، ولكن حزنت الشمس جدًا لأنها لم تستطيع أن تهدي صديقتها شيئًا في يوم ميلادها .

ولكنها غنت لها أغنية عيد الميلاد مع البنات والأولاد من الأصدقاء والجيران والأقارب ، ثم أطفأت نور شمعاتها الست ، ثم قطعت الكعكة وأكل منها الجميع وهم فرحون ، ثم صرخت نور سنة سنة لقد سقطت سنة ، وقالت أم نور لها لا تبكين يا حبيبتي فهذا يحدث لكل الأطفال ، ثم قالت مها صديقة نور ، اسمعي خذي سنتك يا نور ثم أرميها للشمس ربما تعطيك الشمس سنا جديدة من اللؤلؤ .

ثم هتف الأطفال هيا يا نور هيا يا نور أرميها للشمس ، فجأة توقفت نور عن البكاء ، ثم توجهت للشرفة وقالت للشمس ، يا شمس يا شمس ثم أعطك سن صغيرة لكي تعطيني بدلًا منها سنا من اللؤلؤ الجميل ، ثم قامت نور ورمت بها إلى الأعلى ، فتلقفتها الشمس وهي فرحة جدًا لأنها عرفت أخيرًا ماذا ستهدي صداقتها نور .

مغزي القصة : تعليم الأطفال حب الطبيعة وحب الأشياء من حولهم لكي ينمي ذلك من خيالهم بشكل واسع ، ويفتح لهم نافذة للإبداع ..

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook