قصة هياكل عظمية رومانية

الكاتب: رامي -
قصة هياكل عظمية رومانية
اكتشف طلاب جامعة بورنماوث Bournemouth University هياكل عظمية يمكن أن تسمح لعلماءالآثار أن يفهموا أخيراً من اعتادوا العيش في الفيلات الرومانية القديمة خلال القرن الرابع عندما بدأت الإمبراطورية الرومانية في طور الانهيار ، على عكس معظم علماء الآثار ، الذين يشعرون بالرضا عن العثور على قطع من الزجاج أو الفخار في أول حفر لهم ، فإن الطلاب الجامعيين في جامعة بورنموث قد عثروا بالفعل على جزء من التاريخ الذي يمكن أن يعيد كتابة التاريخ الروماني بأكمله في بريطانيا .

للمرة الأولى في التاريخ ، تمكن الجيل الحديث من الكشف عن الهياكل العظمية لعائلة من فيلا رومانية في حقل دورست ، ووفقاً للدكتور مايلز راسل ، وهو محاضر في علم الآثار في جامعة بورنموث ، فإن هذا الاستنتاج مهم للغاية بسبب حقيقة أنه لم يتم العثور على أي من ركاب الفلل الرومانية الغريبة البالغ عددها 700 في بريطانيا من قبل .

وهذه النتيجة يمكن أن تحفز على كشف قبور أصحاب هذه الفيلات الرومانية في جميع أنحاء البلاد ، وفي النهاية تسمح للمؤرخين أن يفهموا فقط الذين اعتادوا العيش في هذه الفيلات .

تم اكتشاف هذا الاكتشاف التاريخي من قبل مجموعة مكونة من 85 طالبًا في أوائل العشرينات أو أواخر مراهقتهم في حقل ذرة بجانب Winterbourne Kingston ، Blandford أثناء إجراء دراسة ،وكان من المتوقع أن يحدد الطلاب ما إذا كان القدماء الذين يعيشون في هذه الفيلات الرومانية بريطانيين أو أوروبيين ، وتمكنوا من رسم خريطة الأرض بمساعدة مسح جيوفيزيائي ، ولدهشة الطلاب ، فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس ، تمكنوا من الكشف عن محيط يضم حوالي 300 قدم منفيلا رومانية قديمة ، وبعد حفر الموقع تم العثور على بقايا هيكل عظمي لذكرين بالغين وإناث و أنثى مسنة ، ويعتقد أن هذه البقايا تعود إلى ثلاثة أجيال من عائلة كانت تعيش في الفيلا الرومانية منذ حوالي 1700 عام .

تم تحليل البقايا من أجل الحصول على صورة أفضل للذين كانوا يعيشون في هذه الفيلات ،  ومن المتوقع أيضًا أن يصبح هذا العمل الرائد جزءًا من أطروحة الدرس الدراسي النهائي للطلاب ، ووفقاً للدكتور راسل ، فإن أحد الأهداف الرئيسية للمجموعة هو فهم من عاش في هذه الفيلات وما نوع التغييرات التي مرت بها بريطانيا خلال ذلك الوقت ، كما أنهم يرغبون في التأكد مما إذا كان الأشخاص في هذه الفيلات من البريطانيين أو الأوروبيين / الرومان الذين انتقلوا لاستغلال الأرض .

ويقدر الدكتور رسل أيضًا أنه إذا كانت هذه الهياكل العظمية تنتمي إلى الرومان ، فإنهم على الأغلب كانوا جامعي الضرائب والسياسيين أو الدول ، ويعتقد أن هؤلاء الناس يمثلون أعلى 2 – 3 ? منالمجتمع .

لسوء الحظ ، عانى التاريخ العالمي بشكل كبير حيث أن العديد من الفيلات الرومانية في بريطانيا التي تم اكتشافها في القرن التاسع عشر لا يمكن الاعتناء بها بشكل صحيح بسبب نقص المعرفة والتكنولوجيا ، ونتيجة لذلك فقدت التفاصيل المهمة لتاريخ العالم مع مرور الوقت .

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook