قصة وفاة ثلاثة توائم

الكاتب: رامي -
قصة وفاة ثلاثة توائم
"تنتظر كل أم مولدوها بشغف طوال مدة الحمل التي تستغرق تسعة أشهر من آلام ومتاعب ؛ كما يكون الأب مشتاقًا لرؤية وليده في أقرب وقت ممكن ، ولكن حينما يموت المولود بعد ولادته بمدة قصيرة فإن الأم تصاب بحالة من الاكتئاب والحزن كما يشعر الأب بالأسى والألم ، ويسلم الجميع بقضاء الله وقدره ، ولكن قد يكون هناك أخطاء طبية تستدعي إلى تحقيقات .

لقد شعرت الأم بالحزن الشديد بعد أن أنجبت أربعة توائم ؛ وذلك لأن ثلاثة من الأربعة قد ماتوا في أوقات متفاوتة داخل المستشفى التي ولدت بها الأم ؛ فعمت حالة من الحزن الشديد على الأهل ، وقامت مديرية الشؤون الصحية التي تتبعها تلك المستشفى التي ولدت بها الأم بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة السبب الحقيقي وراء وفاة الثلاثة توائم .

وقد قام مدير الصحة بتوجيه العاملين بالمستشفى إلى نقل الطفل الرابع الذي لازال على قيد الحياة إلى مستشفى أخرى ذات مستوى طبي أعلى ؛ وذلك من أجل العناية بالطفل ورعايته على أكمل وجه ، وذلك من أجل تجنب الوقوع في بعض المضاعفات التي قد تودي بحياته هو الآخر .

تحدث الأب المكلوم عن أبنائه وزوجته قائلًا أن الزوجة كانت حاملًا في أربعة توائم ، وحينما حان موعد ولادتها ؛ توجهت إلى المستشفى ، وهناك قام الأطباء بإجراء عملية ولادة قيصرية ؛ حيث أنجبت الأربعة توائم ، ولكن لم تتم فرحة الوالدين ؛ حيث أن الابنة الأولى قد توفيت بعد 72 ساعةفقط من ولادتها .

أكمل الأب حواره قائلًا أن ابنه الثاني كانت صحته جيدة ؛ غير أنه قد حدثت بعض المضاعفات بشكل مفاجئ ؛ حيث أن السوائل قد تجمعت داخل بطنه مما تسبب في ضغط على الرئة والقلب ؛ ثم وافته المنية قبل أن يتم شهر واحد من عمره ، وقد أدى ذلك إلى شعور الأب بالخوف على طفليه الآخرين .

قام الأب بالتقدم بشكوى إلى إدارة المستشفى ؛ مما جعل إدارة المستشفى تقدم له وعدًا برعاية الطفلين الباقيين ؛ غير أن الطفلة الثالثة لم تستطع أن تكمل حياتها هي الأخرى ؛ حيث لحقت بشقيقيها ، ولم يتبق سوى طفلة واحدة من الأربعة ، وازدادت المخاوف حول وفاة هذه الطفلة هي الأخرى .

تم نقل الطفلة الرابعة إلى مستشفى أخرى ؛ وذلك بعد أن قام مدير الشؤون الصحية بالتوصية بنقله لتلقي أفضل رعاية ممكنة ، وقد قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة الصحية أن هؤلاء التوائم الأربعة قد تمت ولادتهم داخل المستشفى بعد إجراء عملية قيصرية إلى الأم .

وأكد المتحدث الرسمي أن أوزان هؤلاء التوائم قد تراوحت بين الكيلو ونصف كيلو جرام ، ولم يكونوا في حالاتهم الطبيعية حيث أنهم وُلدوا خُدج أي قبل موعد ولادتهم الطبيعي ؛ وذلك لأنهم قد وُلدوا بعد 26 أسبوع فقط من حمل الأم بهم ، وقد أكد أيضًا أن الأطباء قاموا باتخاذ كافة الإجراءاتاللازمة من أجل إنقاذ حياة هؤلاء التوائم ؛ غير أن حالتهم قد ساءت جدًا .

وأوضح أيضًا أن نسبة الوفيات في حالات الأطفال الخُدج تتراوح ما بين 80% و 90% ، كما أكد أنمدير الصحة قام باستقبال والد الأطفال الأربعة ليستمع إلى حكاية أطفاله والشكوى المقدمة منه ، كما قام بالاستجابة إلى طلبه الخاص بنقل الطفلة الرابعة إلى مستشفى أخرى تقدم أفضل رعاية ممكنة .

وقام مدير الصحة بإحالة شكوى الوالد إلى الجهة المختصة بذلك ؛ من أجل التحقيق فيها والنظر إلى أبعادها والعمل على مراجعة كافة الإجراءات الطبية التي قد تم التعامل من خلالها مع حالات هؤلاء التوائم الذين توفوا داخل المستشفى .

وقد تحدث بعض المواطنين أن هذه المستشفى التي ولدت بها الأم سيئة جدًا ولا تقدم الخدمات الصحية اللازمة للحالات المرضية ، كما قال البعض أن رعاية الأطفال الخُدج دائمًا تكون دون المستوى المطلوب في معظم الهيئات الصحية .

"
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook