قم بتنشيط جهازك المناعي

الكاتب: نور الياس -
قم بتنشيط جهازك المناعي

قم بتنشيط جهازك المناعي.

 

 

نشِّط جهازك المناعي


حينما تكون أصغر سناً يكون من السهل أن تخدع نفسك فتظن أن كل تلك الأمراض الانحلالية و المهددة للحياة سوف تصيب الآخرين فقط و لكن هل لديك مناعة حقاً ضد جميع حالات العدوى الطفيفة و الشديدة؟ و هل سيتجنبك مرض السرطان؟ هل أنت خال من حالات الحساسية؟ و هل يندر أن تعاني نزلة برد؟ إذا أردت أن تجيب بنعم فأنت تقرأ الآن المقال الصحيح إن هدفنا هو أن نعطيك المعرفة اللازمة لتنشيط جهازك المناعي و لجعلك خالياً من الأمراض و لتكون بصحة أفضل و تؤدي وظائفك بصورة أفضل و ليكون مظهرك أفضل و تكون لديك فرصة لحياة أطول.

و هذه نصيحة في حينها المناسب لأن البشرية قد تكون على حافة أزمة عالمية لجهاز المناعة إذا استمرت الاتجاهات الحالية السائدة للأمراض المتعلقة بالمناعة.

- بحلول عام 2017 يتوقع أن تصير قابليتك للإصابة بالسرطان أكثر من 50 % خذ سرطان الثدي كمثال. ففي الوقت الحاضر تصاب واحدة من كل 12 امرأة في الولايات المتحدة الأمريكية و واحدة من كل ثمان في المملكة المتحدة بسرطان الثدي و الأرقام تتزايد و هو يحدث الآن بصورة أكثر شيوعاً و تبكيراً في حياة النساء مما كان منذ عقد مضى و يتوقع أنه بحلول عام 2017 م ستكون قابلية المرأة للإصابة بالسرطان بنسبة تزيد عن 50 % و في الرجال أكثر من 65 % و يتوقع أن يصاب واحد من كل أربعة رجال بسرطان البروستاتا و إننا حالياً نتجه إلى خسارة معركة السرطان و ليس كسبها.

- لقد تضاعفت الوفيات بسبب الأمراض المعدية في خلال عقد واحد و في كل من الولايات المتحدة و المملكة المتحدة يتزايد عدد حالات العدوى بشكل مذهل و قد كشف مسح ميداني لجميع الوفيات في الولايات المتحدة بين عامي 1980 و 1992 عن وجود زيادة خطرة في الوفيات بسبب الأمراض المعدية بنسبة 58 %.

- تضاهفت الوفيات بسبب الأمراض المعدية فيما بين عمري 25، 44 سنة بمعدل ستة أضعاف. و هذا يرجع بصفة جزئية فقط إلى زيادة عدد الوفيات بسبب عدوى فيروس الإيدز و قد زادت الوفيات من حالات العدوى التنفسية وحدها بنسبة 20 % وطبقاً لما قاله" سبنس جالبريث" المدير السابق لمركز مراقبة الأمراض المعدية فإن معدل تغير العدوى البشرية يبدو أنه يتزايد و قد صار معلوماً الآن أنها يمكن أن تكون مسألة وقت فقط حتى يبرز إلينا التهديد الميكروبي القادم للجنس البشري.

- يموت مليون شخص كل عام بسبب التسمم الغذائي و إن المعدل المتزايد لحدوث الأمراض الناتجة عن الميكروبات في الطعام الذي صار يتبع نزلات البرد في الترتيب مباشرة في بعض الدول الغربية قد يكون أحد الآثار الضارة الناتجة عن الاستخدام العالملي لما يصل إلى 50 آلف طن من المشادات الحيوية سنويا ً.

- يستخدم 50 ألف طن من المضادات الحيوية كل عام في أنحاء العالم لعلاج البشر أو الحيوانات أو النباتات و في المملكة المتحدة وحدها يكتب الأطباء ما يزيد عن 50 مليون وصفة طبية من المضادات الحيوية سنوياً واحدة تقريباً لكل شخص سنويا ً، و ليست المضادات الحيوية مهيجات للأمعاء تؤدي إلى إضاعة البكتريا المعوية الصحية( و التي يمكن أن تحتاج إلى ما يزيد عن ستة شهور حتى يتم تعويضها) فحسب و لكن استخدامها على مدى واسع يؤدي أيضاً إلى إنتاج سلالات مقاومة للعقاقير من البكتريا المهددة للحياة بدءاً من البكتريا الكروية العنقودية إلى بكتريا الدرن و البكتريا الكروية السبحية ( المسئولة عن أغلب حالات التهاب الحلق) و إن قابلية حدوث عدوى الأذن المتكررة تكون أعلى بمعدل خمس مرات في الأطفال الذين يعالجون بالمضادات الحيوية.

- يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص من حالات الحساسية، مما يظهر زيادة حالات الضعف التي أصابت أجهزتنا المناعية.

- إننا نعاني في المتوسط ثلاثاً من نزلات البرد أو نوبات الأنفلونزا سنويا ً. و تعتمد شدتها على قوة جهاز المناعة في الشخص المعرض لها و في كل عام يموت حوالي 3000 شخص بالأنفلونزا و يمكن أن يزيد هذا العدد أثناء انتشار أوبئة الأنفلونزا إلى 30 ألف شخص !.

 

شارك المقالة:
170 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook