كل ما تريد معرفته عن بنك الراجحي

الكاتب: ولاء الحمود -
كل ما تريد معرفته عن بنك الراجحي

كل ما تريد معرفته عن بنك الراجحي.

 

 

أوقات دوام بنك الراجحي وهو يعتبر من أكبر البنوك التي توجد في أرض المملكة العربية السعودية فهو يعمل حسب الطريقة الإسلامية.

فهو يعتبر من أوائل البنوك في هذه المعاملات الإسلامية وتوجد بها ضوابط شرعية تخص هذه المعاملة بما فيها حساب المكسب والخسارة.

لتكون هذه المعاملة حسب الطريقة الشرعية ويتميز المصرف الراجحي بخدمات كثيرة ومتعددة في المعاملة مع العملاء وتيسير عليهم في المعاملة.

وإن استطاع أي عميل بأن يتعامل مع البنك سوف يجد ما يسره من تيسير ومعاملة حسنة في الإيداع والقروض الميسرة لأعمال كثيرة مع الحفاظ بالإيداع الذي يكون في البنك.

وأيضا يوجد لبنك الراجحي فروع كثيرة إذا دولية أو فرعية وحيث تصل إلى 550 فرع في جميع أنحاء العالم ونخص بالذكر مصر والكويت والأردن وغيرها من البلاد الأخرى.

 

نبذة عن أوقات دوام بنك الراجحي

 

سنوضح لكم عن تواجد أكثر من فرع لبنك الراجحي المتواجد في كل مكان ويوجد موقع خاص به يتمكن الشخص الدخول عليه.

حيث يقوم الشخص بعد الدخول على موقع الخاص بهذا البنك يتم كتابة المدينة والمنطقة ثم ننقر على العلامة الخاصة بالبحث حيث يظهر أماكن عديدة.

ويمكن التعرف على الفروع بكافة الأماكن إذا كانت فرعية أو دولية وتعرف على الأماكن الخاصة بالسيدات وهذا يمكنك أن تعرفه عن طريق الموقع الخاص بهذا البنك.

ويقدم البنك خدمات كثيرة عبر الموقع وهي خدمات إلكترونية وأيضا تعرف على كافة المعلومات المتخصصة عن بنك الراجحي وعرض أوقات الدوام.

وحيث نوضح لكم أوقات دوام العمل في البنك الراجحي في فروع العامة وهي من الساعة 9 ص إلى الساعة 5 م ويعتبر من الأيام التي يتم العمل بها.

وهي يوم الأحد إلى الخميس وأما الإجازات الخاصة بالعاملين الذين يعملون في هذا البنك وهي يوم الجمعة ويوم السبت.

أما بالنسبة للفروع الخاصة بالسيدات وهي من الساعة 9.30 ص إلى الساعة 4.30 عصرا وتكون الإجازات الذين يعملون في هذا البنك أيضا يوم الجمعة ويوم السبت.

 

معلومات عن بنك الراجحي

 

يعتبر بنك الراجحي من أكبر المصارف العاملة في المملكة العربية السعودية وهو يخضع كمثل أي بنك في المملكة للأحكام والضوابط الاستثمارية والضوابط الشرعية الإسلامية.

يوجد أكثر من فرع لبنك الراجحي إذا كان فروع فرعية بداخل المملكة ودولية إذا كانت خارج المملكة كما بدأ المصرف الراجحي في عام 1957ميلادي.

ولديه خبرة واسعة في هذا المجال من تراكم خبرات السنين العديدة في الأنشطة التجارية والاستثمارية حيث التصدير والاستيراد.

بما لديهم من خبر في هذا المجال يمتلكون رجال ونساء ذو خبرة عالية في إدارة مصارف الراجحي ويعملوا على تطويرهم دائما لتحسين الخدمة العامة والخاصة للبنك.

وحيث تم تخصيص فروع للرجال وفروع أخرى للسيدات لتسهيل العمل بهم من حيث خطوات الإنجاز للعمل لدى العميل.

ويحمل اسم الراجحي من أسماء مؤسسين فهو يدل على عراقة المؤسسة البنكية في المملكة وتم تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة.

ليخدم جميع طوائف الشعب في المملكة من حيث البنوك الخاصة والمؤسسات فهو يتعامل مع جميع الفئات في الأعمال الداخلية في المملكة من أعمال صناعية وتجارية وخدمية.

أما بالنسبة للمؤسسات التي تتعامل مع الشركة المساهمة السعودية فهي تتعامل مع عملاق كبير ذو محفظة بنكية عالية لتسهيل كل ما يطلبه العميل من خدمات صناعية وتجارية وتسهيلات بنكية إلخ….

وهذه الأعمال التي يقدمها البنك في تسهيلات بنكية للأفراد أو المؤسسات وهي تقوم على أساس الشريعة الإسلامية والضوابط الشرعية التي تكون أساس عمل بنوك الراجحي.

 

أوقات دوام بنك الراجحي في شهر رمضان الكريم

 

سنعرض لكم مواعيد الخاصة بشهر رمضان الكريم لالتزام العاملين المتواجدين بداخل البنك ونقدم لكم أفضل الحلول والرد على إجابات لراحة العميل اتجاه هذا البنك.

ومن المواعيد في فروع بنك الراجحي في شهر رمضان وهي متواجدة في الفترة الصباحية وهي من الساعة التاسعة إلا ربع إلى الساعة الثالثة إلا ربع مساءا وذالك في أيام الأحد إلى الخميس.

ويكون يوم السبت والجمعة الإجازات المتوفرة للعاملين بداخل البنك، أما بالنسبة للفروع التي تعمل في المساء تكون المواعيد كالتالي.

وهي من الساعة التاسعة مساءا إلى الساعة الثانية عشر صباحا وذلك اعتبارا من يوم الأحد إلى الخميس والإجازات يومي السبت والجمعة.

أوقات دوام عيد الأضحى وهي أول يوم يكون أجازة ولا يوجد أي دوام فيه أما باقي أيام العيد يوجد دوام وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة مساءا.

 

كيفية فتح حساب في بنك الراجحي

 

بنك الراجحي من البنوك المهمة في المملكة العربية السعودية وهي يضم كثير من الأرقام الحسابية للأشخاص المتواجدين في بنك الراجحي.

فلذلك يهتم الأشخاص المتواجدة بفتح محفظة في هذا البنك أو البنوك الأخرى التي تقدم هذه الخدمة لأهالي السعودية وهي تتيح لهم فرصة الشراء من خلالها أو الحصول وإمكانية العمل عن طريقها.

ويتبع الخطوات لفتح حساب للشخص حتى يحصل على خدمات عديدة التي يقمها بنك الراجحي لأهالي السعودية وهي:

الخطوة الأولى وهي فتح حساب إلكتروني بشكل سلس وسهل للغاية وكل ما يلزم ذلك هو بطاقة صراف نشط للحساب وهذا ما يلزمك لفتح حساب استثماري جديد.

وفي حالة عدم تواجد بطاقة صراف نشط للحساب يمكنك إنشاء حساب استثماري جديد وذلك يتم بالاستطلاع عن نموذج لبنك الراجحي للخدمات المقدمة ويكون خدمة مالية.

ويمكنك مليء هذا النموذج ثم نقوم بزيارة أحد المراكز المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية لإتمام عملية الإجراءات المتبعة لإنشاء حساب جديد.

 

ما هي الخطوات المتبعة لتفعيل الحساب الخاص على بنك الراجحي

 

هناك طرق متابعة لتفعيل الحساب الشخص المتواجد على موقع بنك الراجحي وهي عبارة عن ثلاثة طرق وهي:

  1. الطريقة الأولى وتعتبر من أسهل الطرق وهي شراء أسهم في الشركات الجديدة وبهذا يعتبر العميل يمتك أسهم في هذا الشركة وهذه المحفظة التداول.
  2. الطريقة الثانية يقوم العميل بأخذ تمويل أسهم من الشركة التي يتعامل معها وبهذا العمل يصبح صاحب حساب “صاحب محفظة”.
  3. الطريقة الثالثة يمكن للعميل بأن بقوم بإيداع مبلغ كبير من المال لتفعيل المحفظة الخاصة به وهذا المبلغ لا يقل عن 500 ألف ريال سعودي ثم يحصل على المحفظة الخاصة بالشخص.
  4. وإذا كنت تريد التعامل عن طريق البورصة بالأنترنت يجب أن يكون يمتلك مائتين ألف ريال سعودي ليمكنه بالمضاربة أو عن طريق التداول بوجودك فيه المكان أو في الصالة أو على الأنترنت.

 

معلومات عن جوائز التي حصل عليها بنك الراجحي

 

بنك الراجحي حصل على عديد من الجوائز المتنوعة في جميع مجالات التقنية الحديثة للبنوك.

وأيضا حصل على جائزة مرموقة في الإنجاز التمويل الإسلامي.

وحيث حصل على أفضل موقع في مجال التفعيل الإلكتروني.

وأيضا حصل على أفضل مصرف في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق تقديم الخدمات المميزة للعملاء وأدى إلى كسب الثقة بين العملاء واستمرارية التعامل مع هذا البنك.

وتم الحصول على جائزة مرموقة من الجوائز العديدة وهي جائزة يوروموني للتمويل الإسلامي.

وبهذا نكون عرضنا لكم أوقات دوام بنك الراجحي كما أننا أخبرناكم بجميع المعلومات التي ستحتاجون معرفتها عن البنك.

 

 

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook