كل ما تود معرفته حول موقع فريلانسر

الكاتب: رامي -
كل ما تود معرفته حول موقع فريلانسر
"محتويات
? تعرف على كيفية إنشاء حساب على موقع فريلانسر
? كيف تجعل حسابك على موقع فريلانسر احترافيًا؟
? نصائح للحصول على وظيفة على موقع فريلانسر
? مَعْلومَة: ما شروط التعامل مع العملاء على موقع فريلانسر؟
? المراجع
تعرف على كيفية إنشاء حساب على موقع فريلانسر

يضم موقع الأعمال فريلانسر Freelancer أكبر وأهم الشركات والعاملين المستقلين من جميع أنحاء العالم، وفيه أكثر من 45 مليون عامل محترف من أكثر من 247 دولة، وإذا كنت صاحب عملفيمكنك العثور على موظفين مستقلين في مختلف المجالات مثل الكتابة، والتصميم، وتطوير البرمجيات، وإدخال البيانات، والهندسة، والتسويق، والمبيعات، والخدمات القانونية وغيرها الكثير، وحتى لو كنت عاملًا مستقلًا تبحث عن عمل فستجد ضالّتك في موقع فريلانسر؛ فقد نُشِرَ فيه أكثر من 16 مليون وظيفة منذ انطلاقته.[?]وبكلتا الحالتين ستحتاج إلى إنشاء حساب خاص بك على الموقع، ويمكنك ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:[?]

ادخل إلى الموقع الرسمي لموقع فريلانسر ومن ثم ادخل إلى التسجيل، أو انقر هنا، ولا تنسَ بأن التسجيل في الموقع مجاني تمامًا.
يمكنك أن تسجّل بطريقتين، إما بواسطة حسابك على فيسبوك أو بواسطة عنوان بريدك الإلكتروني.
بعد التسجيل سيطلب منك الموقع اختيار اسم مستخدم، ويجب أن تعلم أن اسم المستخدم سيقى كما هو ولا يمكنك تغييره لاحقًا؛ ولهذا تأنى في اختيار الاسم قبل اعتماده، ويجب أن يحتوي الاسم على أحرف وأرقام أو كلاهما معًا، ويجب ألاّ يزيد عن 16 حرفًا.
حدد الآن نوع حسابك، وهذه الخطوة يمكنك تعديلها لاحقًا إن أحببت.
وبعد هذه الخطوات تكون قد سجلت في الموقع ويجب أن تهتم الآن بإعداد ملفك الشخصي، ولكن يجب أن تعرف أنه بمجرد تسجيلك الدخول للموقع فأنت قد وافقت على الشروط والأحكام التي تنص عليها سياسة الموقع.
بعد إنهاء التسجيل تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني وأكمل التفاصيل الأخرى لحسابك.
وللتسجيل في موقع فريلانسر يجب أن تستوفي بعض الشروط، كأن لا يقل عمرك عن 18 عامًا أو 16 عامًا بعدالحصول على إذن وإشراف ولي الأمر أو شخص بالغ مسؤول عنك.[?]




كيف تجعل حسابك على موقع فريلانسر احترافيًا؟

بعد أن أتممت التسجيل في حسابك على فريلانسر يجب أن تعدّ ملفك الشخصي بشكل احترافي لتجذب العملاء والشركات للعمل معك، وأولًا يجب أن تُدرج مهاراتك وصورتك الشخصية، وبعد ذلك يمكنك إجراء اختبارات وعرض نتائجك على ملفك الشخصي لتثبت كفاءتك ومهاراتك، وهنا ستُتاح لك فرص عمل ويمكن أن يتعاقد معك العملاء والشركات.[?]ولجعل ملفك الشخصي احترافي وقيّم اتبع الإرشادات التالية:[?]

ركّز على مهاراتك والخدمات التي تقدمها باحترافية، وضع قائمة بجميع الخبرات التي حصلت عليها خلال مسيرتك المهنية.
كن محددًا عندما تصف مهاراتك، فلا تكتب مهارة عامة فقط، فمثلًا إذا كنت مبرمجًا وتعمل على لغة برمجة معينة وأنت خبير فيها اذكرها في ملفك الشخصي، ومع هذا لا تنسَ كتابة لغات البرمجة الأخرى التي تجيدها.
صف قدراتك ومهاراتك بدقة، فيجب أن يأخذ العميل فكرة واضحة عن عملك ومهاراتك ليتأكد ما إذا كنت مناسبًا للعمل لديه أو لاتمام مشاريعه أم لا.
بالإضافة إلى المهارات والخبرات يجب أن تذكر نقاط القوة التي تتمتع بها وتجعلك مختلفًا عن الأشخاص الآخرين في نفس مجالك.
أدرج الجوائز أو التكريمات التي حصلت عليها، والتي لها صلةبمجال عملك فهذا يرفع من تقييمك لدى العملاء والشركات.
من الأمور الهامة التي تضفي طابع الحِرفيّة على ملفك الشخصي أن يكون بلغة سليمة وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية، فإذا لم تكن لغتك ممتازة لا تترد بالاستعانة بمدقق لغوي.
احرص على تحديث معلومات ملفك الشخصي بانتظام، وأن تضيف مهاراتك وخبراتك التي حصلت عليها مؤخرًا أولًا بأول، فتحديث ملفك سيجلعه احترافيًا وسيزيد من فرص حصولك على وظيفة.
ضع معلوماتك الحقيقة، كاسمك الحقيقي وصورتك الشخصية، فهذه التفاصيل تجعل ملفك أكثر احترافية وتجعل العملاء والشركات مرتاحين وأكثر ثقة أثناء التعامل معك.[?]
أثبت وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي كون هذا الأمر بالغ الأهمية؛ ولهذا يُفضّل أن تربط حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع العمل الأخرى في حسابك على موقع فريلانسر، إذ ستزيد هذه الخطوة من فرص حصولك على عمل؛ لأنها ستعكس هويتك ومهاراتك الرقمية.[?]
حدد السعر الذي تطلبه من عملائك مقابل عملك والخدمات التي تقدمها، فهذا التفصيل يؤكد على أنك شخص احترافي وجدّي في العمل، ولهذه المعلومات يجب أن تبحث جيدًا عن متوسط رواتب المهنة التي تعمل بها وعلى متوسط سعر الساعة، ولا تبخس من أسعار عملك ولا تضع أسعارًا عالية جدًا تجعل العملاء والشركات تتجنب العمل معك، ويجب أن يتطابق التسعير مع جودة أعمالك ومهاراتك وخبرتك وشهاداتك العلمية.[?]




نصائح للحصول على وظيفة على موقع فريلانسر

لتحصل على وظيفة من خلال موقع فريلانسر أمامك عدّة طرق، أولها إما أن تقوم بتقديم العطاءات والمشاريع، أو من خلال الانضمام إلى المسابقات، ولكن قبل أن تبحث عن عمل يجب أن يكون ملفك الشخصي كامل وجذاب للعملاء والشركات لتزيد فرصك في العثور على فرصة عمل، ولتقديم العطاءات على الموقع سيطلب منك الموقع أن تتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني ومن ثم تحدث معلومات ملفك الشخصي وإضافة مهاراتك التي لها صلة بمجال العمل الذي تبحث عنه، بالإضافة إلى تحديد السعر الذي ترغب به ويجب أن يكون بالساعة، وأخيرًا يجب أن تقدّم صورة أو نموذجًا عن أعمالك. وبعد إتمام هذه الخطوات يمكنك أن تبحث عن عمل باتباع الطرق التالية:[?]

Volume 0%
 
من صفحات البحث ضع المؤشر على قائمة التصفح Browse واختر بين المشاريع Projects والمسابقات Contests.
ومن صفحة البحث عن مشاريع Search Projects يمكنك تصفية المشاريع بناءً على عدّة عوامل، وهي نوع المشروع، والسعر بالساعة، والمهارات، وأنواع القيد وهي مشاريع، والموقع، واللغات، ستساعدك هذه التصفيات في العثور على الوظيفة الأنسب لك.
أما من صفحة البحث عن المسابقات فيمكنك أيضًا تصفية النتائج من خلال تحديد جائزة المسابقة، والمهارات، وأنواع القيد وهي مسابقات.
يمكنك الاستفادة من الإشعارات للحصول على وظيفة، فيوفر الموقع إشعارات مباشرة عن المشاريع والمسابقات المتاحة التي تتعلق بمهاراتك وخبراتك التي أضفتها في ملف التعريف الخاص بك.
يمكنك أن تزيد فرصك في العثور على فرصة عمل من خلال الاشتراك في نشرة الموقع الإخبارية، وللاشتراك ما عليك سوى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وسيُرسل لك الموقع رسائل وإشعارات تحتوي على أحدث المشاريع والمسابقات وفرص العمل المطابقة لمهاراتك.
والخيار الأخير أمامك هو أن تكون مقدّم خدمة، وهي ميزة يمنحها الموقع لمستخدميه ويكون مفادها أنه بإمكانك أن تقدّم خدمة محددة مسبقًا في الموقع، وإذا كنت تفي بمتطلبات الخدمة التي اخترتها سيُضيفك الموقع إلى مجموعة مزدوي الخدمات، وستُعطى مشروعًا للعمل عليه في حال طلب أحد العملاء الخدمة التي تقدمها.
وأخيرًا إذا ما زلت بحاجة لبعض النصائح لتحصل على وظيفة جيدة في موقع فريلانسر وتحصل على تجربة عمل ناحجة، ننصحك بقراءة النصائح التالية:[?]
أولًا عليك أن تُعطي انطباعًا جيدًا عن أعمالك وأن تبدو مميزًا عن الآخرين الذين يعملون بنفس مجالك، ويجب أن تحدد الخدمة التي ستقدمها وتكلفتها والمدة التي ستستغرقها لإنجاز العمل، ويجب أن تكون دقيقًا وتلتزم بالاتفاق لتحصل على تقييم جيد وفرص عمل أكثر.
احسب مدفوعاتك وجهدك جيدًا خاصةً إذا كان المشروع سيتطلب الكثير من العمل والجهد والوقت.
قبل أن تعقد اتفاقًا مع أي عميل أو شركة اقرأ تقييمات العملاء الآخرين له من خلال مراجعة قسم ""حول أصحاب العمل"" About the Employer لتحصل على فكرة شاملة عن تعامل العميل أو الشركة والسعر وآراء الآخرين بعد التعامل معهم.

ولتحصل على عمل اقرأ بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك في المقال التالي: هل أنت عاطل عن العمل؟ إليك هذه النصائح.




مَعْلومَة: ما شروط التعامل مع العملاء على موقع فريلانسر؟

سواء أكنت تعمل لصالح شركة أو عميل أو تبحث عن عاملين يعملون لصالحك يجب أن تكون يقظًا بشأن الاتفاق مع الطرف الآخر، ولا يوجد شروط محددة للتعامل مع العملاء فيمكنك العمل مع أو لصالح أي طرف آخر في الموقع ولهذا يجب أن تكون الشروط وجميع تفاصيل العمل واضحة لكلا الطرفين لضمان نجاح التعامل وليكون العمل مثمرًا.[?]ولكن وضع موقع فريلانسر مجموعة من الشروط والقوانين بشأن التعامل بين أطراف العمل وبشأن حل النزاعات، وفيما يلي بعض هذه البنود:[?]

تواصل مع المستخدمين والعملاء باستخدام موقع الويب الخاص بموقع فريلانسر، وذلك بواسطة الدردشة أو المحادثات الصوتية أو المرئية، ولا تتواصل مع أحد في حسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.
عندما تتعامل مع أي عميل بشأن مشروع أو عمل يُعد هذا الاتفاق تعاقدًا بينكما توافق بموجبه على تقديم خدمة للعميل وهو يوافق على أن يقبل الخدمة مقابل مبلغ من المال مُتفق عليه، وبالتالي فأنت توافق على عدم الدخول بأي أحكام تعاقدية تتعارض مع هذه الاتفاقية المبرمة بينكما، وبالتالي ستكون المسؤول الوحيد عن ضمان امتثالك للالتزام بينكما، وإذا خالف العميل الاتفاق أو أخلَّ بالعقد فأنت المسؤول عن إنفاذ حقوقك ولا يتحمّل الموقع أي مسؤولية عن العقد بينكما، ولهذا يجب أن تكون يقظًا وملمًا بقوانين الدولة التي تعمل بها لتضمن حقوقك.
بعد الانتهاء من أي مشروع مع العملاء وقبوله يجب أن يدخل كلاكما إلى موقع الويب ويسجل الدخول وينقر فوق خيار ""إكمال"" Complete للمشروع أو الوظيفة التي انتهت، وعدم اتخاذ هذه الخطوة سيشكل انتهاكًا لاتفاقية المستخدم، وبناءً على هذا ستتقاضى المبلغ المالي المُتفق عليه.
في حال وجود أي نزاع أو خلاف بينك وبين العميل يمكنك اللجوء إلى خدمة حل النزاعات Milestone Dispute Resolution Services التي يقدمها موقع فريلانسر.
أما بالنسبة لشروط سحب الأموال المُستحقة فيجب أن يوجد في حسابك 30 دولارًا أمريكيًا على الأقل لتتمكن من سحب أموالك، ولا يمكنك سحب مبلغ يزيد عن 10,000 دولار أمريكيفي الشهر الواحد، وقد تستغرق عملية سحب الأموال حوالي 15 يومًا.[?]




المراجع
^ أ ب ت ث ""Freelancer com Review — Is It Legit, Scam or Worth It in 2021?"", sites.google, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""Getting started on Freelancer.com"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""Tips to improve your profile summary"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited.
^ أ ب ت Joanna Zambas (12/7/2018), ""How to Create the Perfect Freelance Profile"", careeraddict, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""Finding work"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""Tips for new freelancers"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""Getting work done on Freelancer.com"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited.
? ""User Agreement"", freelancer, Retrieved 29/4/2021. Edited."
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook