كل ما تود معرفته عن الربح من رفع الملفات

الكاتب: رامي -
كل ما تود معرفته عن الربح من رفع الملفات
"محتويات
? تعرف على كيفية الربح من رفع الملفات
? إليك أنواع الملفات التي يمكن رفعها
? أفضل المواقع لرفع الملفات للربح منها
? قد يُهِمُّكَ: إليك إيجابيات وسلبيات الربح من رفع الملفات
? المراجع
تعرف على كيفية الربح من رفع الملفات

توجد الآن العديد من الخيارات المتاحة عن طريق الإنترنت والتي يمكنك من خلالها كسب المال وتحقيق الأرباح، وتحميل الملفات ورفعها على المنصات والمواقع المختلفة إحدى هذه الطرق، ومبدأ عمل هذه المواقع هو مكافأتك على كل عملية تحميل يقوم بها المستخدمين على الملف الذي حمّلته، ومن البديهي أن تتساءل عن كيفية حث المستخدمين أو الأشخاص الذين يتصفحون المواقع على تنزيل هذه الملفات، وهناك طريقتين، فأولًا يُنصح بوضع رابط التنزيل في وصف فيديوهات اليوتيوب YouTube، إذا كان لديك قناة خاصة بك، حتّى تشجع الأشخاص على تنزيل الملفات وبالتالي تحقيق الربح، أما الطريقة الثانية فهي أن تشارك رابط تحميل الملف على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل صفحاتك الشخصية على الفيس بوك Facebook، ومجموعات الواتس آب WhatsApp، وغيرها، أمّا لعملية رفع الملفات من أجل الربح بعد تنزيلها من قبل المستخدمين، فيمكنك ذلك من خلال زيارة المواقع المعنية بهذا الأمر وإنشاء حساب على أحدها ومن ثم البدء برفع الملفات بأشكالها ومحتوياتها المختلفة.[?]




إليك أنواع الملفات التي يمكن رفعها

لتحقيق الأرباح عبر الإنترنت يمكنك تحميل ملفاتك باستخدام خيار السحب والإفلات على الموقع الذي اخترته لتكسب عن طريقه، وبعد التحميل ستحصل على عناوين URL لكل الملفات التي حمّلتها، ويمكنك استخدام هذه العناوين أو الروابط من أجل مشاركتها ونشرها حتى يراها أكبر عدد ممكن من الأشخاص ومن ثم ينزلوها على أجهزتهم فيأتيك الربح، وما يجعل هذه الطريقة من الكسب مفيدة هو ليس فقط الأرباح التي تجنيها من تحميل الملفات، بل من إمكانية تخزين وحفظ ملفاتك مجانًا مع إمكانية العودة إليها ما دمت تحمل عنوان URL الخاص بكل منها، وبالطبع لتتمكن من تحميل الملفات عليك التسجيل في الموقع أولاً، أمّا فيما يخص أنواع الملفات التي يمكن رفعها لتحقيق الربح فتختلف باختلاف الموقع الذي اخترت التعامل معه، وغالبًا ما تشمل الملفات الأنواع التالية:[?]

الكتب الإلكترونية.
المستندات.
ملفات الـ pdf.
مقاطع الفيديو المختلفة.
الملفات الموسيقية.
ملفات الألعاب والملفات التي تحتوي على كودات غش الألعاب.




Volume 0%
 
أفضل المواقع لرفع الملفات للربح منها

إليكَ فيما يلي بعض أفضل المواقع لرفع الملفات التي يمكنك التعامل معها للربح منها:[?]

موقع DepositFiles.com: الحد الأدنى للدفع في هذا الموقع هو 10 دولارات أمريكية، أمّا التنزيلات فتكون بقيمة30 دولارًا أمريكيًا، ويقتطع الموقع ما نسبته 20? كرسوم للتسجيل، وما يميّز DepositFiles هو كونه أحد أشهر مواقع تحميل الملفات وأكثرها موثوقية، ويعد أيضًا من أفضل المواقع للتنزيلات السهلة والسريعة، وستحصل على 0.03دولار أمريكي لكل عملية تنزيل، بالإضافة إلى أن أعلى جودة تحميل للملفات فيه تصل إلى 2 جيجابايت، وبعد تحميلالملفات يمكنك الحصول على المبلغ المستحق لك عن طريق PayPal Z.
موقع ShareCash.org: الحد الأدنى للدفع في هذا الموقع هو 10 دولارات أمريكية، ويقتطع الموقع ما نسبته 10? منأرباحك لكل عملية تنزيل كرسوم للتسجيل، ويعتبر شيركاش أفضل موقع لملفات الـ PPD المتاحة، وتختلف طرق الدفع فيه؛ فتشمل ePassporte PayPal وPayza Payquicker Transfers وWestern Union والتحويل المصرفي.
موقع Uploading.com: الحد الأدنى للدفع في هذا الموقع هو 30 دولارًا أمريكيًا، ويقتطع الموقع ما نسبته 20? منأرباحك لكل عملية تنزيل كرسوم للإحالة، وعليّك أن تحمّل1000 ملف لتحصل على 40 دولارًا أمريكيًا، وهو موقع ويب معروف لمحرك الأقراص عبر الإنترنت وبالتالي فهو وسيلة جيدة يمكنك اعتمادها لتخزين ونسخ بياناتك الضرورية عنبُعد، وبالتالي يمكنك مشاركة المستندات بشكل صحيح وسريع، أما طرق الدفع فتضم؛ ePassporte وWire-Transfer وWebmoney وEpese وAlertpay وPayPal.
موقع Ziddu.com: الحد الأدنى للتكلفة في هذا الموقع 10 دولارات أمريكية، وعمولة الإحالة تساوي 0.05 دولار لكلاشتراك، ويعد زيدّو أحد أكبر وأقدم مواقع مشاركة الملفات، ويتميّز بعدم فرضه للقيود على كل العناصر أو الحزم، وعلى الرغم من أن تكلفة الملفات في هذا الموقع هي الأقل مقارنةً بغيره، إلّا أنّها الأكثر احتمالية لتحقيق الأرباح خاصة وأنه يمكنك إضافة مستندات السجلات، وتعتبر باي بال طريقة الدفع الوحيدة المعتمدة في هذا الموقع.
موقع Crocko.com: وهو مجرد موقع يعمل كدعم سريع وموثوق لاستضافة الملفات، فيمكنك بواسطته تحميل مستنداتك ومشاركتها مع الآخرين، والحد الأدنى للتكلفة 10دولارات أمريكية، ووظيفة الموقع هنا ضمان أن الملفات المنشورة غير مؤذية ولا تخالف الأحكام والشروط الخاصة بالموقع، وقدم الموقع خيارين لإنشاء حسابك إما حساب مميز أو حساب عادي، وبغض النظر عن نوع حسابك يمكنك الاحتفاظ بـ 200 جيجا بايت من المستندات في أجهزته، وعيب الموقع أنه يحذف المستندات والملفات المحملة في حال لم تُحفظ لأكثر من 60 مرة، وطرق الدفع المعتمدة هي؛ Webmoney Paypal وAlertpay، بالإضافة للتحويل البنكي.




قد يُهِمُّكَ: إليك إيجابيات وسلبيات الربح من رفع الملفات

بعد معرفتك بآلية تحميل الملفات على الإنترنت وكيفية تحقيق الأرباح منها، فلا بد وأنك مهتم بمعرفة أبرز مميزات وعيوب هذه الطريقة في تحقيق الربح، وفيما يلي تلخيص لأبرزها:[?]

إيجابيات مشاركة الملفات للربح منها:
توفير الوقت: تحميل الملفات على أحد المواقع المذكورة سابقًا يختصر عليك الوقت، بدلًا من إرسالها عبر البريد الإلكتروني لعدّة أشخاص بشكل فردي، فيمكنك رفعها لمرة واحدة، ويمكن لمن يحتاجها أن يطّلع عليها ويحمّلها.
توحيد الإصدارات المتعددة لنفس الملف: فعوضًا عن وجود إصدارات متعددة من نفس الملف بمعلومات مختلفة، تكون جميع المعلومات محدّثة وموحدة بملف واحد.
توفير المال: تعفي هذه الطريقة المستخدمين من شراء مساحات تخزين إضافية.
الحماية من فقد البيانات: ففي حال تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن تفقد بياناتك، وهذا لأنك حمّلتها وشاركتها سابقًا.
ملف أذونات بوصول محدود: يمكنك تكوين هياكل ملفات محمية، فلا يمكن لأيّ كان الاطّلاع عليها ومشاركتها إلّا بإذنٍ منك، ويمكنك التحكم في ما يفعلونه بالملفات، مثل خيارات القراءة فقط والتحديث والحفظ وما إلى ذلك.
سلبيات مشاركة الملفات للربح منها:
تعرّض البيانات أو الملفات للسرقة: قد يكون من الصعب الإمساك بمن يأخذ البيانات دون موافقتك، خاصةً في حال كنت لا تحمّل البيانات على التطبيقات أو المواقع الموثوقة المحمية من القرصنة، ولهذا يجب أن تختار الموقع الذي تعمل معه بعناية.
يتطلب سرعة كافية للشبكة: تتطلب مشاركة الملفات سرعات عالية من الإنترنت، حتى تتمكن من رفعها بسهولة وسرعة.
زيادة خطر تلف الملفات: أيّ أن هناك احتمالية عالية لتعرض الملفات لفيروسات الشبكة، ممّا يضر بها ويتلفها.




المراجع
? Syed Murtaza Ali (14/2/2019), ""Top 5 website To Earn Money By Uploading File"", thegbtech, Retrieved 3/5/2021. Edited.
? ""How to Earn Money By Uploading File | How to make 50 dollar a day"", 100utils, Retrieved 3/5/2021. Edited.
? ""MAKE MONEY BY UPLOADING FILES – A SUPER FANTASTIC LIST OF WEBSITES"", cashthat, Retrieved 3/5/2021. Edited.
? Doug N (29/10/2020), ""What Are the Pros and Cons of File Sharing?"", poweradmin, Retrieved 3/5/2021. Edited."
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook