كلمة عن البيعة السادسة للملك سلمان

الكاتب: ولاء الحمود -
كلمة عن البيعة السادسة للملك سلمان

كلمة عن البيعة السادسة للملك سلمان.

 
البيعه 6 للملك سلمان 1442، تعتبر هذه السنة هي سنة البيعة السادسة للمك سلمان بن عبد العزيز ال سعود في حكمه للمملكة العربية السعودية، استعد الكثير من المواطنون داخل المملكة للاحتفال بهذه الذكرى للبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ويحتفل الجميع بما قدمه ويقدمه الملك سلمان طوال سنوات الستة في حكمه، سواء قدم للوطن او المواطن او المقيم، ويقدمون رسالة حب ووفاء للملك سلمان، والافتخار بكل ما قدمه من إنجازات له ولرجاله الاوفياء، وبالنظر لما كانت عليه المملكة والتطور الذي حصل في الخمس سنوات الماضية نجد فرق كبير بين التطور السابق والتطور الحالي، وسوف نقدم لكم في هذا المقال صور شعار البيعه السادسه للملك سلمان 1442.
 
كلمة عن البيعة السادسة
يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز في المرتبة السابعة لترتيب حكام المملكة العربية السعودية، وتولّى منصبه هذا بعد أن تولى مناصب كثيرة في المملكة، مثل وزارة الدفاع، بالإضافة الى انه تولى منصب أميراً على مدينة الرياض، ثم استقال من هذا المنصب، ثم قد عاد للمنصب مرة أخرى، ثم بعد ذلك أصبح ولياً للعهد، وبعد ذلك أصبح هو الملك للمملكة العربية السعودية، وبدأ حكمه عام 2015م في 23/1/2015، وفي كل عام تتمّ مبايعة الملك سلمان على الوفاء له، والمحافظة على الأمن والآمان، وقد سبق وأن تم مبايعته خمسة مرات قبل هذه المرة، وستقام مراسم هذه البيعة وكافّة الأنشطة المتعلقة بها يوم الأربعاء ما يوافق الثالث من ربيع الآخر لعام 1442ه.
 
كلمة الملك سلمان في ذكرى البيعة
ان كلمة الملك سلمان في ذكرى البيعة، هي من اكثر الكلمات التي يبحث عنها المهتمّين بـ ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين، وذلك في انجازات الملك سلمان منذ توليه الحكم.
 
متى ولد الملك سلمان بن عبدالعزيز وكم عمره
سلمان هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حالياً، ويعتبر الملك السابع للمملكة العربية السعودية وهو رئيس المجلس الوزراء السعودي ويعدّ القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة العسكرية، وبعد أن تعرفنا على نبذة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز مختصرة، سوف نتعرف على شعر عن البيعة السادسة للملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
شعر عن البيعة السادسة
لقد تسلم الملك سلمان بن عبد العزيز منصبه، في عام 2015م، وحقق العديد من الإنجازات في الكثير من المجالات، وتطورت الحياة في شتى المجالات في عهده، وكتب بعض الشعراء له شعراً ومنها:
 
عزّام قدّم ل الوغى ما يملكه.
جنن ملوك الفرس وأذناب طهران.
من نوانا شرٍ ب يدفع ثمن.
قم ي العدو جرجر ذيول الخيبة.
ومن وقفته كل العرب تعتزي فيه.
بشارة الملك سلمان
لقد تناول العديد من رواد مواقع الانترنت والسوشيال ميديا خبر بشارة الملك سلمان وينتظر الجميع هذه البشارة لمعرفة ما الذي سوف يقوم به الملك سلمان في ظل ذكرى البيعة 1442، فالجميع حالياً ينتظر بشارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، اضافةً الى أن الكثير من المواطنين قالوا سوف نجدد الولاء والبيعه السادسه للملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
كلام جميل عن الملك سلمان
في كل عام، يقوم سكان المملكة العربية السعودية، بإختيار ومبايعة خادم الحرمين الشريفين، وفي هذا العام سوف يقومون بمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز لمنصب الملك على المملكة العربية السعودية، وفيما يلي كلام جميل عن الملك سلمان:
 
اللهم أحفظ لنا هذا البلد من كل الشرور يا رب العالمين، اللهم أنصرنا على أعداء الإسلام يا الله، ووفقنا لما تحب وترضى يا الله.
اللهم وفق الملك سلمان وأرشده الى الطريق الصحيح، وأجعله سبباً في رفع راية الإسلام، ووفقه لما تحب وترضى يا الله.
 لقد بايعناك يا خادم الحرمين الشريفين على السمع والطاعة، على أن تلتزم بما في كتاب الله وسنة نبيه المصطفى محمدٍ عليه أفضل السلام واتم التسليم إعلاء راية الإسلام.
اللهم أحفظ بلاد الحرمين من كل شرٍ ومن كل مكروهٍ يا الله، اللهم وفق قيادتنا الرشيدة الى ما تحب وترضى يا الله، اللهم أنفع بنا البلاد والعباد.
على العهد والوفاء لقيادتنا الرشيدة على أن تلتزم برفع راية الإسلام، وتعمل ليل نهار لخدمة الإسلام والمسلمين.
نسأل الله يسدد خطاك ويوفقك ويطيل عمرك يا من تعمل دوماً على رفع راية الإسلام، نسأل الله أن يوفقك لما يحب ويرضى، والى ما فيه نفعاً للإسلام وكل المسلمين في كل مكان.
نبايع خادم الحرمين الشرفين على أن يلتزم بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى صل الله عليه وسلم.
نجدد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز ودام عزي الإسلام والمسلمين في كل مكانٍ يا رب العالمين.
يا رب أحفظ هذا البلد واجعله لنا آمناً مطمئناً تحت قيادة خادم الحرمين، اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين إلى ما تحبه وترضاه والى صالح الأعمال يارب العالمين.
اللهم أحفظ لنا البلاد، والعباد، وأدم علينا نعمتيّ الأمن والأمان، تحت ظل قيادتنا الرشيدة، التي تلتزم بشريعتك وسنة نبيك الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.
 
متى تمت البيعة السادسة للملك سلمان
سوف تتم مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز كخادمٍ للحرمين الشريفين وملكاً للمملكة العربية السعودية بتاريخ 3/ربيع الثاني/1442ه، وبتاريخ 23/1/2020م، في كل عام، وهو ما يوافق تاريخ البيعة السادسة للملك سلمان بن عبد العزيز، ويتم فيها تقديم عبارات عن البيعه السادسه للملك سلمان بن عبدالعزيز، بالاضافة الى كلمه قصيره عن تجديد البيعه السادسه للملك سلمان بن عبدالعزيز، مع القليل من عبارات عن تجديد البيعة بالانجليزي وكلمات عن بيعة الملك سلمان انجليزي.
 
اقوال عن الملك سلمان بمناسبة البيعة السادسة
في كل عام وبتاريخ 23/1 ميلادي، تتم مبايعة الملك سلمان كخادمٍ للحرمين الشريفين، وفيما يلي اقوال عن الملك سلمان بمناسبة البيعة السادسة له بيعة وولاء لك ياسلمان .. اجمل عبارات البيعه والولاء للملك سلمان:
 
نسأل الله أن يسدد لك خطاك ويوفقك لما يحب ويرضى، وأن يطيل بعمرك يا خادم الحرمين الشريفين.
اللهم أحفظ لنا بلاد المسلمين وأنشر فيها الأمن والأمان وبارك فيه يا رب العالمين.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يطيّل عمرك، ويعطيك الصحة والحكمة وسدادة الرأي، وأن ينوّر لك طريقك ويرشدك الى طريق والصلاح، وأن يوفقك الى ما يحب ويرضى.
نسأل الله العظيم، ربّ العرش العظيم، أن يحفظ لنا بلاد المسلمين، من كل شرٍ ومكروهٍ، آمين يارب العالمين.
اللهم إنا نسألك أن تديم الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين، بورك الجهود الصالحة لخدمة الإسلام والمسلمين.
في ذكرى السنة السادسة، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين في كل الاعمال الصالحة والى ما يحب ويرضى، وأن يوفقنا في سبيل صلاح بلاد المسلمين، ونشر الإسلام في مكانٍ يارب العالمين.
وطنُ المسلم هي الأرض التي فيها الإسلام، اللهم إنا نسألك أن تحفظ بلادنا من كلِ شرٍ ومن كلِ مكروه يا رب العالمين.
اللهم أبعد عن بلاد المسلمين كل المنافقين، وكل الخائنين يارب العالمين، واحفظ لبلادنا قيادتها الرشيدة، ووفقها لما تحب وترضى يا رب العالمين.
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook