كم باقي على العيد 1440

الكاتب: رامي -
كم باقي على العيد 1440
بمجرد ما يهل علينا شهر رمضان المبارك، يبدأ العد التنازلي على عيد الفطر، فيتساءل الجميع يومياً كم باقي على العيد 1440 ، خاصة أنه في بعض السنوات يكون الشهر الكريم تسعة وعشرين يوماً فقط، فلايمتلكون الوقت الكافي للاستعداد لتلك المناسبة التي تُدخل عليهم السرور والبهجة. ولأننا في موسوعة نُدرك اهتمامكم بمتابعة التقويم الهجري، ورغبتكم في معرفة المناسبات الإسلامية المختلفة، فإننا سنوافيكم بالمدة المتبقية على عيد الفطر المبارك، فتابعونا.

كم باقي على العيد

وفق الحسابات الفلكية في العديد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية وكذلك البحرين والإمارات وغيرها، فإنه على الأغلب يكون رمضان لهذا العام 1440 هجرياً2019 ميلادياً تسعة وعشرين يوماً فقط. لتوافق غرة شهر شوال 1440، الرابع من يونيو 2019  أول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والسلامة. وعلى ذلك فإنه يتبقى على العيد 28 يوم فقط، بدءاً من تاريخ اليوم الموافق غرة شهر رمضان المبارك 1440 هجرياً، السادس من مايو عام 2019 ميلادياً.

وعلينا في هذا أن نجتهد في شهر رمضان بمختلف العبادات والطاعات، لنستمتع بفرحة عيد الفطر، فيُلاحظ وقوع البعض في آثام عظيمة فيجتهدون في رمضان أشد اجتهاد، ويُفسدون الأمر بحلول عيد الفطر متجاهلين أن رب رمضان، هو رب كافة شهور السنة والعياذ بالله من ذلك. فأهم ركن من أركان التوبة والرجوع إلى الله عز وجل هو صدق النية، وعدم الرجوع للذنب مرة أخرى. أعاننا الله وإياكم على طاعته، وبلغنا عيد الفطر، وثبت قلوبنا على دينه.
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook