كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

الكاتب: ولاء الحمود -
كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق.

 

قد تُصادف صفحات مزعجه ووهمية كاذبة تحتوي على محتوى كاذب ومحرض يتوجب على فيس بوك الإبلاغ عنه وتوقيفه.

فيعتبر فيس بوك منصه إلكترونية وموقع عالمى له شعبية كبيرة على مستوى العالم حيث يبلغ عدد مستخدمي موقع فيس بوك أكثر من 2 مليار مستخدم، وبما أنه عالم افتراضي لا يمكنك أن تأخذ كل ما يتم نشره على محمل الجد.

فلا من يستخدمه يقوم بوضع معلومات حقيقية ولا يعتبر من المنطقى أن تعتمد عليه أو تعتبره مرجع موثوق كمصدر معلومات.بين حين وأخر يقوم فيس بوك بعمل تحديثات ووسائل جديدة فى كيفية حماية الحسابات الشخصيه لمستخدميه ويضع الكثير من الضوابط الخاصة بحماية حقوق الملكية الخاصة بفديوهات لم يسمح أصحابها بتداولها، أو بالإبلاغ عن أى صفحة تقوم بأعمال تحريضية أو تخريبية أو صفحات أو أشخاص يملكون حسابات تقوم بإستخدام فيس بوك بطريقة تنافى محاذير وضوابط فيس بوك.

 

كيف يتم الإبلاغ أوغلق صفحات فيس بوك ؟

 

كثير من الأحيان نصادف صفحات مزعجة ووهمية تقدم محتوى غير هادف يتطلب الإغلاق وعاده ما تكون غير حقيقية وبذلك يكون سبب إغلاقها سهلًا وخلال 10 دقائق فقط.

إنشاء حساب على فيس بوك ذكر بعض البيانات الشخصية والحقيقية وليس كما هو شائع من أسماء وهمية مثل (الغريب، عابر الحدود، جميلة بكبريائي) وغيرها من الأسماء التى لا يمكنك من التعرف على أصحابها.

يمكنك فيس بوك من مساعدته فى الإبلاغ عن المتطفلين وأصحاب الصفحات المزعجة فيمكنك الدخول عبر الصفحة التى تريد إغلاقها أو إرسال تقرير عنها واذهب إلى خيار إبلاغ وهو عبارة عن زر صغير به قائمة بجوار الرسائل بداخلها 3 نقاط منها كلمة إبلاغ وسيعطيك عده أسباب تجعلك تُبلغ عن تلك الصفحه عندها تقوم بإختيار إحداهم هو أنها صفحة وهمية أو تقدم محتوى مسيء ثم أضغط على متابعه.

من الممكن أن تساهم فى سرعه غلق الصفحة عن طريق نسخ رابط الصفحه وتقوم بنشرة حتى يتمكن أكبر قدر من الناس بعمل ذات الخطوات السابقه التى قمت بها حتى يصل إلى فيس بوك فإذا وصل عدد البلاغات إلى أكثر من 20 بلاغ سيقوم إدارة فيس بوك بغلق حساب تلك الصفحة.

وبعدها إذا رغب صاحب تلك الصفحة الدخول إلى حسابة سيطلب منه فيس بوك الدخول والتسجيل بمعلوماته الحقيقية من البطاقة الشخصية بالاسم الحقيقي، وإذا لم يقدم معلوماته الحقيقية سيتم غلق الصفحة بشكل نهائي.

 

كيف يمكنني حماية حسابي من الإغلاق ؟

 

كم أسلفنا سابقا فإن الإبلاغ عن الصفحات الوهمية وإغلاقها هوعادة من نصيب الصفحات صاحبة البيانات غير الحقيقية، لذلك إذا كنت ترغب فى حماية حسابك من الإغلاق يجب عليك عند تسجيل حسابك على فيس بوك القيام بتسجيل البيانات الحقيقية الخاصة بك والإبتعاد عن الأسماء الوهمية فكلما كان حسابك يحتوي على بيانات حقيقية ويحتوي على عدد كبير من الأعجابات والصداقات الكثيرة وبالتالى لا يمكن إغلاقه بسهولة.

 

يوجد عدة طرق بها يمكنك غلق حسابات لأشخاص وهميين 

 

قم بإنشاء صفحة فيس بوك جديدة بنفس الإسم الوهمى للصفحة التي تريد إغلاقها.

اذهب إلى المثلث بجوار خانة إنشاء صفحة والموجود في أقصى اليسار.

اختار أن تكون الفئة شخصية عامة.

قم بكتابة اسم الصفحة التى تريد إغلاقها بشكل مماثل.

يفضل استخدام ذات الصورة للمستخدم وذات المعلومات المتطابقة.

يوجد العديد من الأكواد الموجودة على الإنترنت والتي بها يمكنك إغلاق حساب أي شخص وهمي على الإنترنت.

قم بالضغط على بدء الاستخدام.

اذهب إلى الصفحة التي تريد إغلاقها واضغط على إبلاغ واختيار أن ذلك الشخص ينتحل شخصيتك وبعدها اضغط متابعة ويمكنك استكمال باقي البيانات.

سيقوم فيس بوك بإغلاق تلك الصفحة الوهمية.

 

أسباب حقيقية تجعلك تريد غلق حساب شخص ما

 

شخص ما يقوم بإزعاجك ويرسل إليك رسائل تجسس أو يرسل صور غير لائقة.

صفحات وهمية تقوم بنشر صور مسيئة لفتيات.

حساب وهمي ينشر معلومات وتصريحات خاطئة عن شخصية عامة.

حساب وهمي يقوم بتهديدك وابتزازك مقابل مال.

حساب وهمي يقوم باستغلال صورك ويبتزك عن طريقها.

حسابات وهمية تثير البلبلة والفتنة بين المواطنين أو صفحات تحريضية ضد سلطات الدولة ومسؤوليها.

حسابات تقوم بنشر بيانات وهمية لاختراق حسابك الشخصي.

 

خدمات تقدمها لك إدارة فيس بوك لحماية خصوصيتك من المتطفلي

لإبلاغ عن حساب شخص يقوم بانتحال شخصيتك.

حساب وهمى وأنت تعرف منتحل شخصيتك فيه.

حساب يستخدم إسمك فى إبتزاز أو إدارة أعمال غير أخلاقية.

التبليغ عن حساب يقوم بنشر صور غير لائقة أو غير مناسبة لك.

 

كم عدد البلاغات التى ينبغى عملها حتى يتم غلق الحساب

 

يكفي ان تبلغ عدد البلاغات التى تؤكد تطفل أووهمية شخص ما أكثر من 20 بلاغ ليكفي أن تقوم إدارة فيس بوك بإغلاق الحساب ويمكنك أيضا بمساعدة أصدقائك أن يقوموا بعمل تقارير عن هذه الصفحة حتى يصل عدد التقارير للحد الذي يُغلق ذلك الحساب.

 

كيف يمكنك غلق حساب ينشر محتوى مسيء وفاضح

 

من منا لم يسمع من قبل عن إنتحال شخص ما صفحة ممثل مشهور أو لاعب كرة أو أى شخصية عامه وتعرض للإبتزاز ونشر أخبار أو تحريض ما على لسانة ويتسبب فى صدمة متابعية ومحبية ويحاول سرقة حسابة وإبتزازة ونشر صور وفديوهات غير حقيقية وليس من حقة القيام بذلك.

بل وأكثر من ذلك فأحيانا يقوم شخص بإنتحال شخصية شخص متوفى ولم يعد يبقى على قيد الحياة فيبقى حسابه مفتوح ويرد على الناس وينشر صور ومنشورات وبالتالى غلقه هو ضرورة حتمية حتى لا يقوم بابتزاز أشخاص آخرين.

 

ماالفرق بين التبليغ وكود التقرير؟

 

وفي النهاية يجب التفريق بين رسالة التبليغ وكود عبر الإنترنت تقوم بوضعه حتى ترسل تقرير عن صفحة متطفل قد قام بانتهاك سياسات موقع فيس بوك واستخدام أسماء غير حقيقية أو إنتحال صفة شخصية عامهه ومشهورة مع إتباع سلوك غير لائق أخلاقيا أو دينيا أو إجتماعيا وأن تقوم بمراسلة الدعم عبر التراسل مع إدارة الفيس بوك وتوضيح المشكلة وبالتالى سيقوم بعمل تدابير فورية تجاه حساب ذلك الشخص المتطفل، ويرجى معرفة أن كثرة إرسال رسائل عن متطفل قد يراها فيس بوك عن أنها رسائل سبام وبالتالى لن يعيرها اهتمام أو يتطرق لها لحل المشكلة.

ويمكنك حذف أى صديق لديك على حسابك يسبب لك مشاكل أو إي إزعاج فيمكنك الدخول إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بك والدخول إلى ملفه الشخصى والنقر على عدم متابعة أو إلغاء الصداقة بحيث لم يعد فى قائمة أصدقائك بعد الآن.

 
 
شارك المقالة:
546 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook