كم عدد الساعات من الرياض الى دبي

الكاتب: ولاء الحمود -
كم عدد الساعات من الرياض الى دبي

كم عدد الساعات من الرياض الى دبي.

 
يعتم حساب عدد الساعات من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة إلى الإجابة عن بَعض الأسئلة التي سنطرحها عليكم وهي كالأتي:
 
ما هوي وسلة السفر التي سيتم إختيارها للسفر من مدينة الرياض إلى مدينة دبي، حيث سيختلف عدد السعاعات إختلافًا كليًا باختلاف وسيلة النقل التي يتمّ إختيارها وذلك تبعًا لسرعة وسِيلة النقل التي سنقُوم باستقلالها.
السرعة التي ستسير بها المركبة التِي تمّ إنتقاها سواء كانت السيارة أم الطائرة أم الحَافلة، وهل هَذه السرعة ثابتة أم مُتغيرة كما يحدث في الحافلات أو السيارات.
هل سيكون هنالك أوقات للإستراحة أم أنك ستذهب مُباشرة إلى وجهتك دون توقف.
في حان تمّ تحديد إجابات واضحة على هذِه الأسئلة فيُمكنكم بعد ذلك حساب عدد الساعات اللازمة للإنتقال من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية إلى مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة حيث تقدر المسافة بين المدينتين برًا عبر الطرق المعبدة بحوالي 1105كم.
 
ويتم حساب الوقت اللازم أو عدد الساعات بين أي مدينتين من خلال المعادلة البسيطة التالية، حيث سنتمكن من خلال المعادلة التالي حساب الزمن أو الوقت:
 
المعادلة هي كما يلى:  الزمن = المسافة ÷ السرعة.
 
على فرض أن المسفة = 1105كم .
 
و السرعة بالسيارة = 120كم في الساعة وأنها ثابتة .
 
فإن الزمن=   1105 ÷ 120 = 9.208
 
هذا يعني أنّ عدد الساعات من مدينة الرياض إلى مدينة دبي يقدر بحوالي 9.208 ساعة ، حيث سيتغير هذا الوقت بتغير السرعة إضافةً إلى الوقت المستقطع في فترة الراحة. كما سيتغير بتغير وسيلة المواصلات المستخدمة، كما نوّهنا سابقًا حيث إذا تم إستخدام الطائرة فإن الوقت سيكون بالتأكيد أقل بكثير لأن سعرة الطائة أكبر من سعرة السيارة بكثير.
 
كما يمكن تطبيق أي أرقام نحصل عليها على المعادلة التي تم توضيحها آنفًا لنحصل على الوقت المستغرف بكل يسر.
 
شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook