كم عدد المصريين في الكويت 2020

الكاتب: رامي -
كم عدد المصريين في الكويت 2020
محتويات

1 تعداد المصريين في الكويت 2020
2 كم عدد المصريين في الكويت 2020

كم عدد المصريين في الكويت 2020 ؟.. هو موضوع يهم العديد من الأشخاص، حيث يوجدالكثير من العمال والمهندسين والأطباء المصريين العاملين في دولة الكويت بالإضافة إلى الكثير من المهن الأخرى، مكونين بذلك جالية كبيرة للمصرين في الكويت، وفي هذا المقال نتعرف على أعداد المصريين ونسبة الجالية المصرية في الكويت.

تعداد المصريين في الكويت 2020

قبل الإجابة عن كم عدد المصريين في الكويت 2020 لابد من معرفة كم عدد سكان الكويت 2020، إذ يبلغ نحو 4,8 مليون نسمة من بينهم 1,45 مليون مواطن يحمل الجنسيةالكويتية[1]، وباقي السكان من جنسيات مختلفة، من بينهم المصريين.

وتتوزع نسب السكان الأجانب الوافدين للعمل في دولة الكويت كالتالي:

الجنسية الكويتية تمثل 31,3% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
الجنسيات الآسيوية تمثل 37,8% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
الجنسية المصرية تمثل 20% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
الجنسيات الإفريقية تمثل 1,9% من عدد السكان الإجمالي في الكويت.
نسبة الجنسيات الأخرى تمثل 1,1% من عدد السكان الإجمالي في الكويت. [2]

يسافر الكثير من راغبي العمل سواء من المصريين أو الجنسيات الأخرى إلى الكويت للعمل في الوظائف المتاحة هناك، وتجذب الكويت إليها المهندسين والأطباء والمدرسين المصريين بالإضافة إلى العديد من المهن الأخرى، إذ يوجد بها آلاف الكفاءات من المصريين المؤهلين ذوي القدرات والمؤهلات العليا.

كم عدد المصريين في الكويت 2020

وفقًا لآخر الإحصاءات التي أجرتها دولة الكويت، فإن عدد سكان الكويت كان قد بلغ نحو4,8 مليون نسمة من بينهم 1,45 مليون مواطن يحمل الجنسية الكويتية، ويبلغ عدد المصريين فيها نحو 671000 وافد مصري مقيم في الكويت، وهذه الجالية بذلك تمثل 20,83% من عدد السكان الإجمالي لدولة الكويت، وهي تعد ثاني أكبر جالية في الكويت بعد الجالية الهندية.

وبالتالي فإن المصريين في الكويت يمثلون جالية لا يستهان بها، حيث يعملون في الكثير من المجالات في سوق العمل الكويتي وكذلك في القطاع الحكومي والخدمي لدولة الكويت.

المراجع
شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook