قال تعالى:" الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان".
والطلاق سنة كونية تماما كما هو الزواج وهناك خطأ شائع بأن الطلاق ابغض الحلال الى الله وحقيقة أن الحلال ليس بغيضا أبدا وهذا كلام شعبي لا اصل شرعي له.
والطلاق الذي يسأل عنه الأخ السائل الذي يتبعه كفارة هو الطلاق المعلق ، أي الذي يكون معلقا على شرط كأن يقول اذا ذهبت الى بيت أهلك فانت طالق أو أن يقول اذا خرجت من البيت فأنت طالق؟ فإذا فعلت ذلك الفعل المعلق فيجب الآن أن ينظر في نية الزوج: فإن كان يقصد الطلاق فتطلق وان كان يقصد المنع فيدفع كفارة اليمين وهي اطعام عشرة مساكين
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.