كم مدة سلق اللحم

الكاتب: علا حسن -
كم مدة سلق اللحم.

كم مدة سلق اللحم.

 

اللحم

يعتبر اللحم العنصر الأساسي والهام لتحضير الكثير من الأطباق المختلفة سواء كانت أطباقاً رئيسية أو جانبية، ومن تلك الأطباق الرئيسية الكبسة، والمنسف، والمندي، وشيخ المحشي، والمحاشي بجميع أنواعها، ومن الأطباق الجانبية اللحم بعجين، وصينية البطاطا، والسمبوسك وغيرها.

مدة طهي اللحم

يتم سلق جميع أنواع اللحم بالطريقة نفسها، ولكن تختلف مدة طهي اللحم من نوع إلى آخر، ويعود السبب في ذلك إلى طريقة تقطيع اللحم، فكلما كانت قطعة اللحم كبيرة كانت مدة الطهي أطول. كما أن هناك أنواعاً من اللحوم تحتاج لوقت أكثر من الأخرى، بالإضافة إلى أن عمر الحيوان له الدور الأكبر في تحديد مدة الطهي، حيث إنه كلما كان الحيوان صغيراً في السن كانت مدة الطهي قصيرة، وكلما كان كبيراً في السن سيحتاج إلى وقت أطول حتى ينضج.

فإذا كان حجم اللحمة كبيراً مع عظم، فإنها تحتاج بالطنجرة العادية من 45-60 دقيقة لسلقها، أما في حال استخدام طنجرة ضغط فإنها تحتاج الى 30-40 دقيقة، أما إذا كان اللحم صغيراً بعظمه فإنه يحتاج بالطنجرة العادية إلى 40-50 دقيقة، أما بطنجرة الضغط تحتاج إلى 25-35 دقيقة، أما اللحمة بدون عظم عادة تحتاج بالطنجرة العادية إلى 30-40 دقيقة وبطنجرة الضغط من 20-30 دقيقة.

شارك المقالة:
423 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook