كم مدة مفعول حبوب منع الحمل

الكاتب: المدير -
كم مدة مفعول حبوب منع الحمل
"محتويات
حبوب منع الحمل
مده مفعول حبوب منع الحمل المركبة
مدة مفعول حبوب منع الحمل البروجسترون
ما مدى فعالية حبوب منع الحمل
ما الذي يقلل من فعالية حبوب منع الحمل
كم من الوقت تستغرق حبوب منع الحمل للعمل
تاريخ حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

عندما تتناولين حبوب منع الحمل كل يوم ، فهي تساعد في منع الحمل، لكن فقدان الحبوب أو ايقاف حبوب منع الحمل قبل انتهاء الشريط أو تناول بعض الأدوية وأشياء أخرى قد يجعله لا يعمل بشكل جيد.

مده مفعول حبوب منع الحمل المركبة

حبوب مركبة أحدى أنواع حبوب منع الحمل  مثل حبوب مارفيلون إذا بدأت في تناول الحبوب المركبة في غضون 5 أيام بعد اليوم الأول من دورتك الشهرية ، فستتم حمايتك من الحمل على الفور، إذا بدأت في تناول الحبوب المركبة في أي وقت آخر ، فأنت بحاجة إلى تناول حبوب منع الحمل لمدة 7 أيام قبل أن تتم حمايتك من الحمل.

مدة مفعول حبوب منع الحمل البروجسترون

حبوب البروجسترون فقط هي أي صغيرة، مثل سيرازيت يمكنك البدء في تناول حبوب البروجسترون فقط في أي يوم من أيام الشهر، ستكونين محمية من الحمل بعد 48 ساعة أي يومين من بدأ تناول الحبوب.

ما مدى فعالية حبوب منع الحمل

إذا كنت تستخدمه بشكل مثالي ، فإن الحبة فعالة بنسبة 99?. لكن الناس ليسوا مثاليين ومن السهل نسيان أو تفويت حبوب منع الحمل، لذلك في الواقع فإن حبوب منع الحمل فعالة بنسبة 91?. هذا يعني أن حوالي 9 من كل 100 مستخدمات للأقراص يحملن كل عام.

كلما كنت أفضل في تناول حبوب منع الحمل كل يوم وبدء عبوات حبوب منع الحمل في الوقت المحدد ، كان من الأفضل أن تعمل حبوب منع الحمل، ويجب توخي الحذر فإن إيقاف حبوب منع الحمل فجأة قد يؤدي إلي حدوث الحمل، يمكنك استخدام تطبيق تحديد النسل لتذكيرك بتناول حبوب منع الحمل عندما تحتاجين لذلك، ولكن هناك احتمال ضئيل للغاية في استمرار الحمل ، حتى لو كنت تأخذين حبوب منع الحمل بشكل صحيح دائمًا.

إذا كنت ترغب في الأسلوب الذي هو أفضل في منع الحمل، قد ترغب في التحقق من اللوالب و الزرع، هم الأفضل في منع الحمل،ولكن إذا قررت أن حبوب منع الحمل مناسبة لك ، فتأكد من تناولها دائمًا في الوقت المحدد حتى تعمل بشكل جيد قدر الإمكان.

ما الذي يقلل من فعالية حبوب منع الحمل

الشيء الرئيسي الذي يجعل حبوب منع الحمل لا تعمل هو عدم تناولها كل يوم، لكن هناك أشياء أخرى ، مثل القيء أو الإسهال لأكثر من 48 ساعة أي يومين قد تقلل من مدى فعالية حبوب منع الحمل في منع الحمل.

يمكن لهذه الأدوية أو المكملات أيضًا أن تجعل حبوب منع الحمل لا تعمل بشكل جيد:

 المضاد الحيوي ريفامبين، وهناك أيضا بعض المضادات الحيوية الأخرى التي تقلل من فعالية حبوب منع الحمل.
مضاد الفطريات Griseofulvin كذلك مضادات الفطريات الأخرى لا تجعل حبوب منع الحمل أقل فعالية.
بعض أدوية الإيدز.
بعض الأدوية المضادة للتشنج، تُستخدم أحيانًا لعلاج الاضطرابات النفسية مثل الاضطراب ثنائي القطب.
عشب نبتة سانت جون.

إذا كنت تأخذ أيًا من هذه الأدوية أثناء تناولك حبوب منع الحمل ، فاستخدم الواقي الذكري كطريقة احتياطية، او قم بالتبديل إلى طريقة مختلفة لتحديد النسل إذا كنت ستظل عليها لفترة طويلة أو استشر طبيبك في أفضل طريقة استخدام حبوب منع الحمل .

كم من الوقت تستغرق حبوب منع الحمل للعمل

يعتمد ذلك على وقت بدء تناولها ونوع الحبوب التي تستخدمها،يمكنك البدء في تناول حبوب منع الحمل في أي يوم من الشهر،ولكن اعتمادًا على وقت البدء ونوع حبوب منع الحمل التي تستخدمها ، قد تحتاج إلى استخدام طريقة منع حمل أخرى احتياطية .

تاريخ حبوب منع الحمل

في العصور القديمة كانت تستخدم النساء المصريات القدماء مزيجًا من القطن والتمر والعسل والسنط كخلطة مانعة للحمل، وقد اتضح أن الأكاسيا المخمرة لها تأثير قاتل للحيوانات المنوية.

منذ عام 1914-1921 قامت الناشطة مارغريت سانجر بصياغة مصطلح “تحديد النسل” ، وافتتحت أول عيادة لتحديد النسل في براونزفيل ، بروكلين ، وأطلقت الرابطة الأمريكية لتحديد النسل ، تمهيدًا لتنظيم الأسرة.
في عام 1951 صنع كارل دجيراسي ، الكيميائي في مكسيكو سيتي ، حبوبًا عن طريق تصنيع هرمونات البروجسترون، على المستوى الكيميائي ، تم اختراع الحبة ، لكن دجيراسي غير مجهز لاختبارها أو إنتاجها أو توزيعها.
في عام 1952 السباق بدأ قامت العالمة بينكوس باختبار هرمون البروجسترون في الفئران ووجدت أنه يعمل، فألتقت بطبيب أمراض النساء جون روك ، الذي بدأ بالفعل في اختبار وسائل منع الحمل الكيميائية لدى النساء، ثم قام فرانك كولتون ، كبير الكيميائيين في شركة الأدوية Searle ، بتطوير البروجسترون الاصطناعي بشكل مستقل.
بالرغم من أن الدكتورة بينكوس تعتبر أول من اكتشف حبوب منع الحمل لكن في عام 1953 قامت كاثرين ماكورميك العالمة في مجال الأحياء وناشطة في مجال حقوق المرأة ووريثة لثروة كبيرة، كتبت ل بينكوس شيكًا بمبلغ 40،000 دولار لإجراء البحوث.
في عام 1954 قام روك و بينكوس بإجراء أولى التجارب البشرية على 50 امرأة في ماساتشوستس ووجدوا ان الحبوب تعمل.
في عام 1956 أجريت تجارب سرية واسعة النطاق في بورتوريكو ، حيث لم تكن هناك قوانين لمكافحة النسل أي منع الحمل في الكتب، وتعتبر حبوب منع الحمل فعالة بنسبة مائة في المائة ، ولكن يتم تجاهل بعض الآثار الجانبية الخطيرة.
وفي عام 1957 وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حبوب منع الحمل ، ولكن فقط لاضطرابات الدورة الشهرية الشديدة ، وليس كوسيلة لمنع الحمل، حيث أبلغ عدد كبير بشكل غير عادي من النساء عن اضطرابات الدورة الشهرية الشديدة.
في عام 1960 تمت الموافقة على حبوب منع الحمل لاستخدامها في وسائل منع الحمل.
في عام 1962 أي بعد عامين من الموافقة على استخدام حبوب منع الحمل، تناولت 1.2 مليون امرأة أميركية حبوب منع الحمل، وبعد ثلاث سنوات ، تضاعف العدد تقريبًا ليصل إلى 2.3 مليون.
في عام 1964 لا تزال حبوب منع الحمل مثيرة للجدل، فهي لا تزال غير قانونية في بعض الولايات.
في عام 1965 بعد خمس سنوات من موافقة إدارة الغذاء والدواء ، تناولت 6.5 مليون امرأة أمريكية حبوب منع الحمل ، مما يجعلها أكثر أشكال تحديد النسل شيوعًا في الولايات المتحدة.
في عام 1967 الجدل حول حبوب منع الحمل يأخذ بعدًا جديدًا عندما أتهم النشطاء الأمريكيون من أصل أفريقي أن منظمة الأبوة المخططة ، ترتكب الإبادة الجماعية عن طريق توفير حبوب منع الحمل في الأحياء الفقيرة والأقليات.
في عام 1968 أعلن البابا بولس السادس في النهاية معارضته للحبوب في المنشور Humanae Vitae .
في عام 1969 تنشر باربرا سيمان The Doctor’s Case Against the Pill ، والتي تكشف عن الآثار الجانبية بما في ذلك مخاطر الجلطات الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والاكتئاب وزيادة الوزن وفقدان الرغبة الجنسية.
في عام 1970  تعطلت جلسات مجلس الشيوخ حول سلامة حبوب منع الحمل بسبب مطالبة النساء بالتصويت حول هذه القضية.
في عام 1979  انخفضت مبيعات حبوب منع الحمل بنسبة 24 بالمائة في أربع سنوات بسبب الدعاية حول المخاطر الصحية.
في عام 1988 طرح الحبة الأصلية عالية الجرعة في الأسواق، أظهرت دراسة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الفوائد الصحية للحبوب الجديدة ، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ومرض التهاب الحوض.
في عام 1997 لم تعد مجرد وسيلة لمنع الحمل،  وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حبوب Tri-Cyclen من Ortho Pharmaceutical لعلاج حب الشباب.
في عام 2000 حكمت لجنة تكافؤ فرص العمل، بوجوب تغطية وسائل منع الحمل بوصفة طبية، من خلال التأمين الصحي الذي يقدمه أصحاب العمل.
في عام 2003 وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على Seasonale ، وهي حبوب تمنح للنساء أربع فترات فقط في السنة.
في عام 2007  عقار ليبريلي الذي يعتبر اسمه من اشهر أسماء حبوب منع الحمل جعل الفترة المزعجة خوفا من الآثار الجانبية للحبوب شيئًا من الماضي لأولئك الذين يرغبون في تجربتها.
في عام 2010 بعد مرور خمسين عامًا على موافقة إدارة الغذاء والدواء ، لا تزال هناك مشاكل، هناك حاليًا 1100 دعوى قضائية معلقة ضد شركة باير هيلثكير كوربوريشن بخصوص جلطات الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية التي يُزعم أنها ناجمة عن حبوب ياز ويازين والأوكيلا العامة.
المراجع
الوسوم
منع الحمل"
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook