كيف أتخلص من رائحة العرق المزعجة؟

الكاتب: رامي -
كيف أتخلص من رائحة العرق المزعجة؟
"السمنة والاضطرابات الهرمونية والمجهود البدني والتوتر والقلق وبعض الأمراض ودرجات الحرارة المرتفعة، كلها عوامل تؤدي لإفراز العرق، ولأنها من الأمور التي لا يمكن التحكم فيها، من الضروري معرفة الطرق المختلفة للتخلص من رائحة العرق التي قد تسبب لكِ الإحراج في المواقف المختلفة، حتى إن استخدام العطور باهظة الثمن لا يكون كافيًا في بعض الأحيان لإخفائها. تعرفي معنا في هذا المقال إلى كيفية التخلص من رائحة العرق المزعجة من خلال بعض نصائح العناية الشخصية، وكذلك وصفات طبيعية بمكونات متوافرة في منزلكِ لن تكفلكِ كثيرًا من الأموال، وتضمن لكِ رائحة جميلة في الوقت نفسه.

اقرئي أيضًا: اصنعي بنفسك: مزيلات للعرق من مواد طبيعية
كيفية التخلص من رائحة العرق المزعجة 

لا توجد طريقة سحرية للتخلص من رائحة العرق المزعجة، إنما هي مجموعة من العادات اليومية التي إن حافظتِ عليها، حصلتِ على رائحة طيبة طوال الوقت، وهذه العادات مثل: 

Volume 0%
 
استحمي مرة واحدة يوميًّا: الاستحمام أمر بديهي في العناية الشخصية، ولكن بعضنا قد لا يقوم به بشكل يومي، لذا ننصحكِ بالاستحمام كل يوم للتخلص أولًا بأول من البكتيريا العالقة بالجلد التي تسبب رائحة العرق بعد تحلله، ويفضل في الصيف أن يكون الاستحمام مرتين في اليوم.
جففي جسمك جيدًا: من الأخطاء التي تسبب رائحة الجسم المزعجة، عدم الاهتمام بتجفيفه جيدًا بعد الاستحمام، حيث تنمو البكتيريا التي تتسبب في الرائحة السيئة في المناطق الرطبة من الجسم، لا لا بد من تجفيفها جيدًا بمنشفة جافة. 
استخدمي الصابون المضاد للبكتيريا: احرصي على استخدام الصابون المضاد للبكتيريا في أثناء الاستحمام، ما يساعدكِ على التخلص من بعض البكتيريا العالقة بجلدكِ، والمتسببة في رائحة العرق الكريهة، ابحثي عن هذا النوع من الصابون في أثناء تسوقك.
استخدمي مزيلًا للعرق: بعد الاستحمام وتجفيف جسمكِ جيدًا، ضعي مزيلًا للعرق في منطقة تحت الإبطين، وهى المنطقة الأكثر إفرازًا للعرق، واستخدميه مرتين في اليوم، ولكن احرصي على اختيار الأنواع الطبية التي تخلو من المواد الكميائية الضارة بصحتكِ، ويمكنكِ استشارة طبيب في ذلك.
ارتدي ملابس نظيفة: لا ترتدي الملابس نفسها أكثر من مرة إذا كان جسمك سريع التعرق، خاصة الملابس العلوية، لأنها تلامس منطقة تحت الإبطين، فتكرار ارتداء الملابس غير النظيفة، تزيد الرائحة، وتثبتها فيها مع الوقت.
احرصي على إزالة شعركِ: أزيلي شعر الإبط والمنطقة الحساسة باستمرار، لأنهما بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا المسببة للعرق، واستخدمي الوسيلة الأسهل لكِ في ذلك، حتى لا تتكاسلي عن الأمر.
توقفي عن تناول الأطعمة الحريفة: كل شيء يحدث في الجسم له علاقة بنوعية الطعام الذي نتناوله، إذا أردتِ التخلص من رائحة العرق السيئة، توقفي عن تناول الأطعمة الحريفة والحارة، بالإضافة إلى الكافيين والحلبة، والثوم والبصل والأطعمة ذات الروائح النفاذة.
اقرئي أيضًا: أسباب رائحة العرق الكريهة عند النساء
وصفات للتخلص من رائحة العرق المزعجة

يمكنكِ الاستعانة ببعض الوصفات المنزلية التي ستساعدكِ على التخلص من رائحة العرق السيئة، وهي كالتالي: 

خل التفاح: يتمتع خل التفاح بخصائص قوية مضادة للميكروبات، وهو الأمر الي يساعد على قتل البكتيريا التي تنمو في المناطق الرطبة في جسمكِ، كل ماعليكِ هو غمس قطعة صغيرة من القطن في خل التفاح، ودهن تحت الإبطين والمنطقة الحساسة بها مرتين يوميًّا صباحًا ومساءً، لتحصلي على نتيجة جيدة.
زيت اللافندر: يتميز اللافندر بأن له رائحة جميلة ومنعشة، وخصائصه المضادة للبكتيريا، تساعد على قتل البكتيريا الموجودة تحت الإبطين والمنطقة الحساسة، كل ما عليكِ فعله هو إضافة أربع إلى خمس قطرات منه إلى كوب ماء، ثم وضعهما في بخاخ، ورش جسمكِ به مرتين يوميًّا.
بيكربونات الصوديوم: تساعد بيكربونات الصوديوم على التخلص من رائحة العرق الكريهة، كل ما عليكِ فعله خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتوزيع الخليط تحت الإبطين وبالمنطقة الحساسة، وتركه لمدة ثلاث دقائق، ثم غسله بالماء جيدًا.
اقرئي أيضًا: 10 أطعمة ومشروبات لتحسين رائحة العرق
ختامًا عزيزتي، لا داعي للقلق من رائحة العرق الكريهة مرة أخرى، اتبعي النصائح السابقة، حتى يمكنك التخلص من رائحة العرق تمامًا، وشاركينا بتجربتك في التعليقات.

يمكنكِ الاطلاع على مزيد من الموضوعات حول العناية الشخصية في قسم الجمال على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook