كيف أتخلص من وزني الزائد بسرعة

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أتخلص من وزني الزائد بسرعة

كيف أتخلص من وزني الزائد بسرعة.

تجنب تناول السكر

يساهم تجنُّب تناول السكر في الحصول على النتيجة المرجوّة من عملية التخسيس، ويجدر التنبيه إلى أنّ هناك أنواعاً متعدّدةً من السكر؛ مثل: الجلوكوز، والفركتوز، واللاكتوز، وشراب الذرة، ودبس السكر أو كما يُعرف بالعسل الأسود، ويجب الانتباه إلى بعض المنتجات الغذائية التي تحتوي على السكر؛ مثل صلصة الطماطم.

تناول البروتينات

يساعد تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات على خسارة الوزن؛ ومن هذه الأطعمة: السمك، والصويا، والدجاج، ويوصى بطهي هذه الأطعمة بطريقة الشواء أو الطهي على البخار، مع الحرص على تجنُّب منتجات الألبان؛ وذلك لِما تحتويه على دهونٍ وسُّكريات.

التخفيف من تناول الكربوهيدرات

يوصى الأشخاص الذين يحاولون خسارة وزنهم بتقليل كمية الكربوهيدرات المُستهلكة يومياً؛ حيث إنّ تقليلها يُخفّف الشهية، ويُجبر الجسمَ على استهلاك مخزونه من الدهون، وبالتالي خسارة الوزن الزائد، كما يساعد التقليل من تناول الكربوهيدرات على خفض مستويات الإنسولين في الجسم، والذي يساعد الكلى على التخلُّص من الصوديوم والماء الزائدين.

الصيام المتقطع

توصلّت بعض الدراسات إلى أنّ الصيام المتقطع (بالإنجليزيّة: Intermittent fasting) يُعدّ وسيلةً فعّالةً لخسارة الوزن الزائد، حيث إنّ الصيام المتقطع هو الامتناع عن تناول الطعام لفتراتٍ قصيرةٍ وبشكلٍ منتظم، واستهلاك الوجبات الغذائية خلال فتراتٍ زمنيةٍ قصيرةٍ في اليوم، وقد توصلّت الأبحاث إلى أنّ الصيام المتقطع لمدّة 24 أسبوعاً يُعزّز فقدان الوزن لدى الأفراد الذين يُعانون من زيادةٍ في الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية

إنّ خسارة الوزن تعتمد على حرق سعراتٍ حراريةٍ أكثر من الكميّة التي يستهلكها الجسم، ولذلك فإنّ من المهمّ التقليل من السعرات المستهلكة عن طريق الغذاء، بالإضافة إلى ممارسة النشاطات الرياضية التي تحرق مزيداً منها، ويمكن البدء ببضع دقائق من التمارين في كلّ مرة حتى يعتاد الجسم على النشاط، وزيادة الوقت تدريجيّاً حتى الوصول إلى نصف ساعة يومياً من التمارين الرياضية.

 

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook