المحتوى

كيف أتعلم قانون المرور الجزائري؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أتعلم قانون المرور الجزائري؟

 

عزيزي السائل , ان قانون المرور في اي دوله و لا سيما الجزائر انما هو مكون من اكثر من شق , و فيما يلي شرح لاقسام قانون المرور و من ثم شرح لكيفيه التعامل معها :- 
الشق الاول و هو الخاص بالاشارات , و هو الذي يتم تعلمه من خلال شراء كتيب الاشارات المروريه و حفظها جيده و استيعاب معانيها و المقصود منها و كيفيه الالتزام بها , و هو يكون من خلال كتيب الارشادات اولا و من خلال معلم القياده ثانيا . 
الشق الثاني و هو الخاص بالسياره و اشتراطات الامان التي يجب ان تتواجد فيها و هو ما يتم توفيره من خلال مراكز تعليم القياده و منافذ بيع كماليات و اكسسوارات السيارات . 
الشق الثالث و هو الخاص بالمخالفات , مثل مخالف السير العكسي او مخالفات السرعه , و في ذلك القسم من القانون يشرح مشرع القانون ماهية المخالفات المروريه و اركان المخالفه و كيفيه ارتكابها و هو يمكن ان تتعلمه اما من خلال قراءه القانون او من خلال مدرب القياده في حال وجود جزء صعب عليك في تفهمه . 
القسم الاخير و هو الخاص بالعقوبات و لا اظن انك ستجد صعوبه في فهم ذلك القسم و هو يتم فهمه فقط , و ان تم تطبيق اي من العقوبات الخاصه بقانون المرور فيجب عليك ان لم تكن قد ارتكبت المخالفه الخاصه بها ان تستعلم عنها من خلال اداره المرور و تتظلم منها لدي الجهات المختصه . 
و علي كل حال اخي السائل فأن كافه تلك الاقسام هي من قبيل الارشادات التي تقوم مراكز تعليم القياده بتدريسها لك قبل بدايه القياده عمليا او اعطاءك الدروس العمليه . 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook