كيف أجعل رائحة جسمي جميلة

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أجعل رائحة جسمي جميلة

كيف أجعل رائحة جسمي جميلة.

الاستحمام



يُنصَح بالاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم للحصول على رائحة جسم جميلة، وللتخلص من رائحة العرق، وذلك باستخدام الصابون، أو جلَ الاستحمام، والتركيز على المناطق التي تتعرض للتعرق، والرطوبة، كما يُنصَح بالاستحمام مباشرة بعد التعرق، أو ممارسة التمارين، لذا قد يتطلب الأمر الاستحمام مرتين في اليوم.

وصفات طبيعيّة لجعل رائحة الجسم جميلة

  • الميرمية:
إنّ للميرمية فائدة كبيرة في التخلص من رائحة الجسم الكريهة، بل إنها تجعل رائحته زكيّة؛ بسبب مركباتها العطرية، كما أنّ للميرمية دور في منع نمو البكتيريا المُسببة لرائحة الجسم الكريهة، وتثبيط نشاط الغُدد العرقيّة، ويكون ذلك كالآتي:
  • الطريقة الأولى: شُرب شاي الميرمية من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد، وطريقة تحضيره كالآتي: المكونات:كوب من الماء. مقدار من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الميرمية الطازجة أو المجففة. طريقة التحضير:نقع الميرمية في الماء المغلي 5 دقائق. إضافة عصير الليمون لشاي الميرمية. شُرب شاي الميرمية.
  • الطريقة الثانية: يُمكن غسل بعض مناطق الجسم التي تتعرق بشدّة، من خلال الآتي: المكونات:4 أكواب من الماء المغلي. ملعقتان كبيرتان من الميريمية المجففة. طريقة التحضير:نقع الميرمية في الماء المغلي 10 دقائق. ترك المزيج حتى يبرد. غسل البشرة باستعمال المزيج الناتج. تكرار العملية عند الحاجة لذلك. ملاحظة: يجبُ تجنّب استعمال الميرمية للمرضع، أو الحامل، كما يجبُ الابتعاد عن شربها بكثرة،؛ لأنّها قد تسبب الدوار.
  •  
  • زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند من المواد الطبيعية التي تُقلل من رائحة العرق، كما يجعل رائحة الجسم جميلة، بسبب مضادات الميكروبات المتواجدة فيه، ويُمكن تدليك أجزاء الجسم المختلفة التي تُصاب بالعرق، بزيت جوز الهند، للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للحصول على رائحة جميلة

نذكر بعض النصائح للحصول على رائحة جسم جميلة، ومنها ما يأتي:
  • تجفيف تحت الإبطين بشكلٍ دائم لمنع تكاثر البكتيريا.
  • التخلص من الشعر الزائد من منطقة تحت الإبطين؛ كي لا تتراكم البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.
  • تعديل النظام الغذائي، والابتعاد عن تناول الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، مثل: التوابل (الكاري مثلاً)، أو البصل، أو الثوم.
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook