المحتوى

كيف أحافظ على جمالي بعد الأربعين؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أحافظ على جمالي بعد الأربعين؟

 

للحفاظ على الجمال بعد سن الاربعين:
1_الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: حيث إنّ أخذ القدر الكافي من النّوم والرّاحة يُعدّ مهمّاً للبشرة؛ ويُنصح بالنوم مدةً تتراوح بين 7-9 ساعات؛ وقد يساعد ذلك على تأخير ظهور علامات التّقدم في السّن على البشرة، وتقليل التّوتر الذي يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ قلة النّوم قد تؤدي إلى شحوب البشرة، وتجعلها فاقدةً للحيوية، وقد يؤدي إلى ظهور مشاكل في البشرة مثل حبّ الشباب.
2_ شرب الماء: ويُنصح بشرب 9 أكواب من الماء للنساء، و13 كوباً من الماء للرّجال يوميّاً لترطيب البشرة؛ حيث إنّ تقدّم البشرة في السنّ يقلل إنتاج الدّهون الطبيعيّة فيها، كما يمكن تناول الأغذية المحتوية على السّوائل كالبطيخ، وعصائر الفواكه.
3_حماية البشرة من الشمس: وذلك باستخدام واقٍ للشمس لحماية البشرة من أشعة الشّمس؛ لأنّها تسبّب تلفاً في البشرة، وتُسرّع إصابتها بالشيخوخة، وبالإضافة إلى ذلك فإنّه يُنصح بارتداء الملابس الواقية، والنظارات الشمسية، والقبعات ذات الحواف الواسعة.
4_ تجنب التدخين: فقد يسبّب التّدخين جفافاً وشحوباً في البشرة، وخاصةً حول الفم، وقد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة في البشرة، ويقلل من مرونتها.
5_استشارة طبيب الجلدية: إذ يمكن لطبيب الجلدية أن يحدد نوع البشرة ويقدّم الحلول المناسبة للمشاكل التي تعاني منها ويصف الأدوية اللازمة لعلاجها.
6_ تناول الغذاء المتوازن: حيث إنّ تناول وجباتٍ متوازنةٍ تحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات يساهم في الحفاظ على صحة البشرة.
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook