كيف أحذف قناتي في اليوتيوب

الكاتب: أسما نصر -
كيف أحذف قناتي في اليوتيوب

كيف أحذف قناتي في اليوتيوب.

 

لعل أول ما يخطر في بالك لمتابعة فيديو معينٍ الذهاب إلى موقع اليوتيوب youtube، حيث يتميز بقدرته على عرض فيديوهاتٍ متنوعةٍ ومختلفةٍ، وتستطيع متابعة ما ترغب من دون الحاجة إلى إنشاء حسابٍ عليه أو تحميل ذلك الفيديو، كما يمكنك أيضًا وضع إعجابك وتعليقاتك على الفيديو الذي تشاهده.

لمحة عن موقع اليوتيوب

أُنشئ موقع اليوتيوب في شهر شباط/ فبراير 2005 على يد كلٍّ من تشاد هيرلي وستيف تشن وجاويد كريم، وكان الهدف الرئيسي من إنشائه أن يقوم الناس برفع الفيديوهات عليه ومشاركتها، لكنه مع الزمن أصبح أرشيفًا مهمًا للأفلام والمسلسلات والأغاني، وازداد عدد مستخدميه طرديًا مع مرور الزمن حيث تظهر الإحصائيات أن عدد مستخدمي اليوتيوب حول العالم يقارب 1.5 مليار شخصٍ، ومن المتوقع أن يصبح هذا العدد 1.86 مليار شخصٍ بحلول عام 2021، مما يجعله بامتيازٍ المنصة الأكبر للفيديو عبر الإنترنت حول العالم.

إنشاء قناة على اليوتيوب

يتيح لك اليوتيوب إنشاء قناةٍ عليه لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك عليه ومعرفة تعليقات أصدقائك ومتابعيك، وكل ما تحتاجه لذلك اسم مستخدمٍ وبريدٍ إلكترونيٍّ ووضع كلمة مرورٍ، ثم تختار الفيديو الذي تريد تحميله ووضع اسمٍ وعنوانٍ له ثم نشره على قناتك، حتى أن الشركات اليوم تعمد إلى إنشاء حساب على اليوتيوب لعرض منتجاتها وخدماتها بطريقةٍ تفاعليةٍ وفريدةٍ.

ميزات ومساوئ اليوتيوب 

تعتبر أهم ميزةٍ في موقع اليوتيوب أنه مجانيٌّ، حيث أنك لست مضطرًا لدفع رسومٍ أو أي تكاليفٍ لمتابعة الفيديوهات عليه أو إذا أردت إنشاء قناةٍ عليه، بالإضافة الى سهولة استخدامه حيث أن الأشخاص الذين لا يمتلكون مهاراتٍ عاليةً على الكمبيوتر يمكنهم استخدامه بكل بساطةٍ، ويمكنك عن طريق قناتك الخاصة على اليوتيوب أن تعرض مهاراتك ومواهبك وتصبح من الأشخاص المشهورين كما حصل مع الكثيرين الذين اختاروا اليوتيوب كوسيلةٍ لعرض إبداعاتهم.

ومع ذلك لا يخلو الأمر من بعض السلبيات والمساوئ، حيث أن قدرة الجميع على الوصول ومشاهدة فيديوهاتك بكل سهولةٍ تسمح لهم بتحميلها وإعادة نشرها مما قد يعرضك لعدم الخصوصية وعدم حفظ حقوق الطباعة والنشر مثلًا. وبما أن المنافسة عالية في هذا المجال، يجب أن تكون فيديوهاتك في أحسن جودةٍ ودقةٍ مما قد يدفعك لشراء معدات تصويرٍ وتحريرٍ للفيديوهات يمكن أن تكون غالية الثمن.

قد تدفعك هذه الأسباب أو غيرها إلى إلغاء قناتك على اليوتيوب فما هي الطريقة إلى ذلك يا ترى ؟

يمكنك حذف قناتك على اليوتيوب متى تشاء ذلك، ولكن عليك أن تعلم أن ذلك سيؤدي إلى حذف جميع الفيديوهات التي حملتها على قناتك بالإضافة الى التعليقات والرسائل وسجل البحث إلخ.. ولا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق جهاز كمبيوترٍ حصرًا.

خطوات حذف قناتك على  اليوتيوب

تتلخص خطوات حذف قناتك عن يوتيوب بالخطوات التالية:

 

  1. عليك أولًا تسجيل الدخول إلى قناتك على اليوتيوب عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

  2. في الجزء العلوي الأيسر من صفحة قناتك ستجد كلمة إعدادات اليوتيوب، قم بالضغط عليها.

  3. ستنتقل بعدها الى صفحة نظرة عامة OVERVIEW PAGE.

  4. اختر من هذه الصفحة خيار متقدم Advanced.

  5. بعد ذلك ستنتقل الى الإعدادات المتقدمة حيث تجد في الأسفل خيار حذف قناة اليوتيوب.
    Delete You Tube channel

هناك ملاحظةٌ مهمةٌ: بعد عملية حذف القناة لن يكون رابط القناة URL أو اسم القناة موجودين على موقع اليوتيوب بعد ذلك.

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook