كيف أستفيد من وقتي على النّت

الكاتب: وسام -
كيف أستفيد من وقتي على النّت
 

 

كيف أستفيد من وقتي على النّت

 

اكتساب مهارات متنوعة
يتيح الإنترنت إمكانية تعلم مهارات متنوعة، تساعده في مختلف مجالات حياته اليومية، ومن المهارات التي يمكن اكتسابها أثناء قضاء الوقت على صفحات الإنترنت ما يلي:
 
تعلم لغات جديدة مختلفة، والتي يمكن اكتسابها من خلال العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بتعليم اللغات التي تتوفر بشكل مجاني على الإنترنت.
تعلم طهي الطعام من خلال مشاهدة الفيديوهات الخاصة بالطهي على اليوتيوب مثلاً.
تعزيز قدرة الفرد على تجاوز المحن والإحباطات في حياته، من خلال الدخول إلى المواقع التحفيزية التي تشمل عدة نصائح تساهم في إزالة الإحباط، وتساعد على تجاوز العقبات.
تعلم مفاهيم وأمور مختلفة يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، مثل طريقة عمل العديد من الآلات والمعدات.
الاسترخاء
يعد الاسترخاء من الأمور المهمة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الإجهاد اليومي، ويمكن أن يتم ذلك من خلال استخدام وسائل مختلفة على الإنترنت، ومنها:
 
الاستماع للموسيقى: تعد القيلولة من الأمور المهمة التي يمكن الجوء إليها للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق، وفي بعض الأحيان يصعب على الشخص أخذ قيلولة بسبب الإجهاد اليومي الذي يعاني منه؛ لذلك يمكنه أن يلجأ إلى الاستماع إلى الموسيقى الهادئة من خلال الإنترنت؛ لتهدئة الجسم.
مشاهدة البرامج الكوميدية: تعد مشاهدة البرامج الكوميديا من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من التوتر والقلق؛ لأن الضحك المستمر يزيل الشعور بالتعب والإجهاد، ويرفع مستوى السعادة، ويمكن القيام بذلك من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات المضحكة مثلاً على اليوتيوب.
التواصل مع الأخرين
يمكن للإنسان أن يتواصل مع غيرة من خلال إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني للتواصل مع مختلف الأشخاص حول العالم خلال مدة تقل عن الدقيقة، كما يتيح الإنترنت إمكانية التواصل من خلال الدردشة، وإجراء المكالمات عبره، بالإضافة إلى توافر العديد من المنتديات والمجموعات التي تتيح إمكانية الحديث عن الاهتمامات والرغبات المشتركة، والتحدث في الأمور المختلفة والممتعة، وطرح الأسئلة المختلفة حول العديد من المجالات
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook