المحتوى

كيف أضع أهداف وخطة التسويق لأعمالي عبر الإنترنت؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أضع أهداف وخطة التسويق لأعمالي عبر الإنترنت؟

 

هذه المرحلة هي مرحلة تقنية بشكل كبير كونها تعتمد على برمجة مواقع الانترنت والمتاجر الالكترونية وتطبيقات الهاتف الذكية بناءً على احتياج الفكرة التي قمتَ بالتوصل إليها.
يمكنك تنفيذ هذه الخطوة بشكل شخصي من خلال إنشاء موقع الكتروني وإليك المقال المفصل التالي حول ذلك الدليل الكامل لإنشاء وتصميم المواقع الالكترونية وأيضاً فيما يتعلق بكيفية إنشاء متجراً إلكترونياً الدليل الكامل لإنشاء وتصميم متجر إلكتروني ناجح.
وإليك بعض الاحتياجات التي ستحتاجها لتنفيذ أعمالك عبر الانترنت سواء (موقع إلكتروني أو منجر إلكتروني).
النطاق: وهو المجال الخاص بالموقع أو المتجر مثل: www.0000.net حيثُ تستبدل 0000 باسم موقعك أو بعض الامتدادات الأخرى بدل com. مثل: net. , org وتكون مؤجرة بشكل سنوي تقريباً من (10-15) دولار تدقع سنوياً ولا يمكن امتلاكها وهذا هو حال النطاقات حول العالم.
الاستضافة: عبارة عن سيرفر يقوم بالعمل على مدار الساعة لفترات وسنين طويلة حتى يكون الموقع متاحاً على الانترت بأي وقت لأي زائر.
تصميم الموقع أو المتجر أو التطبيق: وهذا بدوره يعتمد على شخص متخصص (مطور مواقع، مطور تطبيقات هواتف ذكية) يعمل على تنفيذ ذلك بشكل محترف ويتم تصميم الموقع لمرة واحدة فقط وتدفع قيمة التصميم لمرة واحدة أيضاً في حال تطوير الموقع أو التعديل عليه وأيضاً سعر التعديل مختلف من شركة لأخرى ومن مطور لآخر.
تعتبر تلك الخطوات أساسية وثابتة في كثير من الأحيان لتنفيذ المشاريع وخطط العمل عبر الانترنت وقد تختلف من مشروع لآخر بشكل بسيط وحسب المتطلبات، وبهذه الخطوات يكون مشروعك قد أصبح جاهزاً للتسويق والبدء بعملية جذب العملاء المستهدفين والبدء بعملية البيع والوصول إلى النتائج.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook