المحتوى

كيف أضع مكياج خفيف وجميل ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أضع مكياج خفيف وجميل ؟

 

سأخبرك بطرق بسيطة جداً لعمل مكياجك بنفسك لتحصلي على مكياجاً بسيطاً وجذاباً في آنٍ واحد:
 
تهيئ البشرة: دائماً ابدئي مكياجك بتنظيف بشرتك وترطيبها، لتحصلي على مكياجاً ناعماً مُتجانساً مع بشرتك. فلتبدئي بمسح بشرتك بتونر خاص لبشرتك لتخليصها من الشوائب، ثم وضع كريم مرطب لبشرتك وشفتاكي. انتظري مدة خمسة دقائق ثم قومي بوضع البرايمر على جميع بشرتك.
كريم الأساس: درجة كريم الأساس (Foundation) مهمة جداً عند شرائك، لذلك كنصيحة مني شخصياً احرصي أن يكون كريمك الأساس أفتح أو أغمق من بشرتك بدرجة لا أكثر. ويمكنك اختبار درجته على بشرتك لأن البشرة أحياناً تختلف درجتها عن باقي الجسم نتيجة الظروف الخارجية. قومي بوضع الفاونديشن بفرشاة خاصة وقومي بتوزيعه جيداً لأنه من أهم الخطوات. ثم أحضري (Beauty blender) وقومي بإزالة الزائد منه عن طريق الطبطبة فقط.
خافي العيوب: قومي بوضع خافي العيوب (concealer) تحت عينيك، وبين الحاجبين، وفي وسط منطقة الذقن. ثم قومي بالدمج بشكل دائري.
البودرة: ضعي بعد ذلك البودرة الشفافة، أو البيج القريبة من لوّن بشرتك فوق طبقة كريم الأساس لتثبيته جيداً. ثم قومي برش مثبت المكياج عليه وانتظري حتى الدقيقتين.
أحمر الخدود: قومي بوضع أحمر الخدود زهريّ اللوّن، أو اللوّن المشمشي على خديكي، ثم ضعي اللونّ البني الفاتح على أطراف خديكي لتنحيف وجهك، أو لإبراز عظمتا خديكي. ضعي (Highlight) على المناطق التي تريدين ابرازها؛ كمنطقة رأس وجنتيكي، فوق الشفتين، رأس الأنف، أطراف جبهتك، وذقنك، عظمتا حاجبيكي.
مكياج العيون: قومي بوضع اللونّ البيج على كافة عينيك، ثم اختاري اللوّن البرتقاليّ لوضعه على جفنك المتحرك مع الدمج بشكلٍ جيد. احضري فرشاة رفيعة ثم ضعي اللوّن البني عليها وقومي برسم آيلاينر خفيف على طرف جفنك ومديه للخارج قليلاً. ضعي كحلة بنية داخل عينيك ثم ضعي الماسكارا بعدها لتحصلي على عينين جذابتين. قومي بتمشيط حاجبيكي بمسكارا شفافة لتثبيتهم، أو رسمهم شعرة شعرة بشكلٍ طبيعيّ إذا احتجتي.
أحمر الشفاه: قومي بتحديد شفاهك بقلم محدد لوّن (Nude)، ثم ضعي الروج في نفس اللون أو أفتح منه على شفاهك.
نهايةً؛ قومي برش مُثبت المكياج على وجهك وانتظريه إلى أن يجف، يمكنك وضع رموش خفيفة إذا أردتي الخروج لحفلة معينة مع إضافة لوناً لامعاً في وسط جفنك المتحرك، وتغيير لوّن أحمر الشفاة لتحصلي على مكياجاً رائعاً.
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook