كيف أضيف أصدقاء على الفيس بوك

الكاتب: أسما نصر -
كيف أضيف أصدقاء على الفيس بوك؟

كيف أضيف أصدقاء على الفيس بوك؟

 

الفيس بوك عبارة عن وسيلة للتواصل الاجتماعي والتي لاقت رواجاً عالمياً في فترة قياسية، فلقد جمعت الأصدقاء في مختلف انحاء العالم، وأقامت علاقات صداقة جديدة ايضاً، حتى صارت إدماناً للجميع كباراً وصغاراً، فمن النادر أن تجد شخصاً الآن لا يملك حساباً في الفيس بوك، ومن النادر ايضاً أن تجد شخصاً لا يلقي جل اهتمامه بمثل هذه المواقع الاجتماعية.

 

تأسيس الفيس بوك

تأسس موقع فيس بوك بمجهود فردي من مارك زوكيربيرغ عام ألفين وأربعة، حيث بدأت بفكرة نتجت عن شغفه في عالم البرمجة الحاسوبية ضمن نطاق جامعة هارفارد التي كان يدرس بها، ثم بعد أن لاقى موقعه رواجاً بدأ ينضم إليه رفاقه في الجامعة حتى طوروه وأصبح من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً حيث جمع فيه مارك مايزيد عن سبعمئة وخمسين مليون مشترك خلال فترة قياسية، والآن صار عدد مشتركين الفيس بوك ما يزيد عن مليار مستخدم من كافة أنحاء العالم، وبعد الانطلاقة السريعة التي شهدها موقع فيس بوك والذي كان مقتصراً بداية على الجامعات الأمريكية، لاقى تغطية رأسمالية من الحكومة الأمريكية لتمتد بعدها نجاحاتها وتضم إليها برنامج الواتس آب في عام ألفين وثلاثة عشر.

 

إنشاء حساب على الفيس بوك

  • يجب أن يكون لديك إيميل إلكتروني لبدء التسجيل في الفيس بوك وإنشاء حساب خاص بك.
  • تقوم بتعبئة البيانات الشخصية كمعرف عنك.
  • ومن ثم تضع باسورد جديد لحسابك الشخصي.
  • ستظهر لك قوائم تشرح فيها موقع صفحتك الشخصية وما تحتويه من إيقونات، والصفحة العامة، وخانة البحث عن الأصدقاء، والخصوصية.
  • بهذه الخطوات صار بإمكانك البدء بالتواصل مع أصدقائك ومعارفك في شتى أنحاء العالم.

 

كيفية البحث عن الأصدقاء في فيس بوك

يمكن البحث عن الأصدقاء في الفيس بوك بطريقتين هما:

  • عن طريق خانة البحث الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية في الفيس بوك، حيث تقوم بالضغط على تلك الأيقونة وتضع اسم الصديق فتظهر قائمة من الخيارات أمامك تختار فيها أصدقائك.
  • من خلال قائمة الأصدقاء المقترحين التي توجد على الصفحة الرئيسية في حسابك، من خلالها يتم اقتراح مجموعة من الأصدقاء بناء على صلة القرابة، أو التشابة في الأسم والكنية.
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook