كيف أعرف أني حامل

الكاتب: نور الياس -
كيف أعرف أني حامل

كيف أعرف أني حامل.

 

 

7 أعراض تشير أنك حامل

 

قبل بداية كل دورة شهرية تنتاب الزوجة حالة من القلق و التوتر، هل أنا حامل أم لا؟
غالباً ما يرتبط حدوث الحمل بعدة أعراض مختلفة، بالإضافة لغياب الدورة الشهرية في حال حدوث هذه الأعراض معاً يمكنك الحكم وقتها أنك حامل، و في حال رصدك لأي تغير يطرأ عليك يمكن التنبؤ مبكراً بحملك إليك بعض الإرشادات التي قد تساعدك:

-    الشعور بالغثيان:
قد تشعرين بالدوار و الغثيان أو تشعرين بالنفور من رائحة بعض الأطعمة تصاحبها رغبة بالقئ، هذا الشعور يبدأ عادة من 4 – 6 أسابيع من حدوث الحمل يكون هذا الشعور قوياً في أشهر حملك الأولى، و يقل تدريجياً بتقدم الحمل، و قد لا تشعرين به مطلقاً، و يمكنك تفادي هذا الشعور بالابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون أو الأطعمة الحارة، تناولي كميات صغيرة على فترات و يمكنك دائماً العودة إلى نصائح الأمعات بتناول الليمون أو الكعك في الصباح لكن احذري تناول أي نوع من الأدوية بدون استشارة الطبيب.

-    ألم في الثدي:
حدوث ألم في الثدي كالذي يصاحب الدورة الشهرية، مع ظهور بعض الأوردة أو الخطوط الزرقاء على ثديك و قد تعاني طراوة أو انتفاخ فيهما و كلاهما طبيعي في أول الحمل و قد تتحول أيضاً حلمات الثدي إلى اللون البني و يزيد حجمها و قد تشعرين بألم شديد حين لمسها حتى و إن لم تكوني ترتدين حمالات الصدر، عمل كمادات أو حمام ماء دافئ قد يكون مفيداً.

-    العطش و كثرة التبول:
ستزيد رغبتك في الشرب و شعورك بالعطش و قد تلاحظين أن رغبتك في التبول زادت قبل ملاحظتك لباقي العلامات التي تدل على حملك و هذا بسبب زيادة السؤال التي يحتاجها الحمل و تأثيرها على الكلى و مع تقدم حملك ستزداد هذه الرغبة و لتفادي هذا الشعور في الليل قللي من شرب الكافيين و اشربي ما تحتاجيه من السوائل خلال النهار بشكل أكبر.

-    التغير في الجلد:
ستلاحظين تغير عام في شكل و نوعية جلدك، ستحصلين على بعض السمرة أو تظهر بعض الأوردة أو الشرايين على سطح الجلد.

-    النفور من العلاقة الزوجية:
قد تشعرين بنفور و عدم رغبة في ممارسة العلاقة الزوجية و هو شعور طبيعي و لكن عليك مصارحة شريكك بهذا الشعور و تأكدي أنه من الآمن تماماً ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الحمل إلا إذا كانت هناك إفرازات دموية.

-    الإجهاد و الرغبة في النوم:
مع التغيرات التي يمر بها جسمك ستشعرين بتعب شديد و رغبة في النوم، حتى و لو لم تتأكدي من حملك بعد، و سيظهر عليك الإجهاد من أقل جهد تبذلينه.

-    تأخر الدورة الشهرية:
إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة و تأخرت فيمكن التساؤل إن كنت حاملاً أم لا، لكن الحمل ليس السبب الوحيد لتأخرها فقد يكون التوتر أو أدوية تأخذينها أو حتى بعض أنظمة الريجيم قد تؤدي إلى تأخرها لكن إن كنت تحاولين الحمل أو شعرت أن تأخرها ناتج عن حدوثه عليك القيام باختبار الحمل.

 

شارك المقالة:
202 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook