المحتوى

كيف أقنع شخص مسيحي أن الإسلام ليس دين تعصب وقاسي وعسير بل هو دين يسر وهو الدين الحق وأنه لا يحلل الحروب دون سبب ونكاح القاصرات كما يظن البعض؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أقنع شخص مسيحي أن الإسلام ليس دين تعصب وقاسي وعسير بل هو دين يسر وهو الدين الحق وأنه لا يحلل الحروب دون سبب ونكاح القاصرات كما يظن البعض؟

 

في البداية لا يُنصح بمحاورة شخص غير مسلم أو مجادلته إلا من شخص متمكن في دينه حتى يعرف كيف يرد عليه ولا يحصل عنده الشك في دينه .
- أولاً اذكره باسماء الله تعالى في سورة الفاتحة وهي ( الرحمن الرحيم ) فهو رحمان بالمسلمين وغيرهم فيرزق المسلم وغير المسلم ، ويشفي المسلم وغير المسلم ويعطي المسلم وغير المسلم .
- وبخصوص التعصب : هذا كلام مردود ففي الحديث ( ليس منا من دعا إلى عصبيه أو جاهليه ) وفي رواية ( دعوها فإنها منتنة ) .
- بل هو دين الرحمة والعدل / فقصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما رأى رجلاً نصرانياً يسأل الناس غضب وأمر له براتب من بيت مال المسلمين .
وعندما ضرب عبدالله بن عمروا بن العاص القبطي الذي سبقه على الخيل وقال له ( أتسبق ابن الأكرمين )  ووصل الخبر إلى عمر بن الخطاب أمير المؤمنين إستدعى الأثنين وأمر القبطي أن يضرب ابن الأكرمين الذي ضربه ، وقال قولته المشهورة ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ) .
كذلك قصة إسلام أهل سمرقند التي كانت بسبب عدل الإسلام ، 
- وبخصوص الحروب : فالإسلام لم يكن هدفه الحروب ولكن كان همه رفع الظلم عن المظلومين في الأرض لأنه جاء رحمة للعالمين ، وبالتالي نجد النبي صلى الله عليه وسلم كان يوصي الجيوش أولاً أعرضوا عليهم الإسلام فإن أبوأ فالجزية فإن أبوأ فالسيف ) وكان يوصيهم أنلا يقتلوا طفلاً أو إمرأة أو شيخاً مسناً ولا يقطعوا شجرة ولا يهدموا بيتاً !!! بعكس ما نرى اليوم من حروب الصليبين واليهود من القتل والدمار والإغتصاب (وما البوسنة والهرسك عنا ببعيد ) !!!!؟؟؟؟!!!! .
- أما بخصوص نكاح القاصرات : فالإسلام حدد سن الزواج وهو البلوغ ( الحيض ) ومن بلغت فلم تعد قصيرة أو صغيرة . قال تعالى : {حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ ) {النساء:6}. 
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook