كيف أنحف الذراعين

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أنحف الذراعين

كيف أنحف الذراعين.

ممارسة التمارين الرياضية

هناك العديد من التمارين الرياضيّة التي تساعد على التخلص من الدهون والوزن الزائد في الذراعين، ونذكر من هذه التمارين ما يأتي:
  • تمرين رفع الدمبلز لأعلى الرأس: (بالإنجليزية: Pilates overhead press) ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال اتّباع الخطوات الآتية:الجلوس باستقامة على الأرض. ثني الركبيتن، ووضع أسفل القدمين مقابلية لبعضهما. الانحناء بشكلٍ خفيف إلى الأمام باتجاه الوركين. حمل الدمبلز في كلّ يد. سحب عضلات الأكتاف للأسفل باتجاه الظهر. رفع الدمبلز للأعلى. الحفاظ على الجسم بوضع مستقيم. العودة لوضية البداية. ممارسة التمرين في 3 مجموعات، بحيثُ تتكون كلُّ مجموعةٍ على 10-15 تكراراً.
  • تمرين وضعية V: ويمكن ممارسة هذا التمرين من خلال اتّباع الخطوات الآتية:الإستلقاء على الأرض، بحيثُ يكون اتجاه الرأس للأسفل. مد اليدين. مد الأرجل، وأخذ وضعية حرف V. حمل الأثقال باليدين، وتوجيه اليدين باتجاه بعضهما. رفع اليدين للأعلى. إنزال اليدين للأسفل، مع الحرص على عدم رفع الكتفين، ومدّ اليدين للأمام بقدر المستطاع. تكرار التمرين 10-12 مرة.

خفض استهلاك السعرات الحرارية

على الرغم من أنّه لا يمكن فقدان الدهون في منطقة معيّنةٍ في الجسم، إلا أنّ تقليل من استهلاك السعرات الحراريّة يُجبر الجسم على حرق الدهون في المناطق المختلفة كمنطقة الذراعين، وذلك من أجل الحصول على الطاقة الكافية لتلبية الاحتياجات اليوميّة، ولذلك يُنصح بخفض استهلاك السعرات الحراريّة غير الضروريّة للجسم؛ حيثُ يمكن خفض عدد السعرات الحراريّة المستهلكة عن طريق التقليل من تناول المشروبات الغازيّة، والكعك، والأطعمة المقليّة، والحلوى، والقهوة التي تحتوي على سعرات حراريّة عاليّة، فمثلاً يساهم تقليل استهلاك 250 سعرة حراريّة من المشروبات الغازية يومياً في تقليل الاستهلاك 1750 سعرة حراريّة في الأسبوع، ممّا يساعد على خسارة 0.453 كيلوغرام من الدهون.

شرب كميات كافية من الماء

يُوصى بشرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء يومياً؛ حيثُ إنّ الجسم يحتاج إلى الماء للقيام بالعديد من الوظائف، كما أنّ شرب الماء يساعد على تقليل كمية الطعام المتناول، ويجدر الذكر أنّ الدماغ قد يخلط بين الشعور بالعطش والجوع، فمن الممكن أنّ يسبب جفافُ الجسم تناولَ الطعام عند الشعور بالعطش، ولذلك فإنّ شرب الماء بانتظام وبكميّاتٍ كافيةٍ قد يقلّل من الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن.

 

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook