كيف أنظف مشط الشعر

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أنظف مشط الشعر

كيف أنظف مشط الشعر.

 

التنظيف اليومي لمشط الشعر

 
يمكن اتباع بعض الخطوات للحفاظ على نظافة مشط أو فرشاة الشعر، ومنها ما يأتي:
 
التنظيف اليومي من الشعر: يُنصح بتنظيف الفرشاة أو المشط من الشعر بعد كلّ استخدام، ويمكن اللجوء لاستخدام مشطٍ آخر لهذه المهمة بحيث تكون فرشاة الشعر أو المشط المراد تنظيفه في يد وفي اليد الأخرى يُمسك المشط الآخر ويُستخدم رأسه المدبب، في حال كان له رأس؛ وذلك لإخراج الشعر بتمريره بين شعيرات المشط أو الفرشاة، أو يمكن استخدام شعيراته في تخليلها بين شعيرات المشط المُراد تنظيفه للتتخلص من الشعر العالق به.
 
استخدام الشامبو: للتخلص من المواد العالقة بالمشط من زيوت أو أوساخ أو قشرة الشعر أو غيرها يُمكن اللجوء لغسله باستخدام الشامبو مرةً في الشهر على الأقل، وذلك عن طريق وضع رأس المشط أو فرشاة الشعر في وعاءٍ من الماء الدافئ ثمّ وضع بضع قطراتٍ من الشامبو على فرشاة الأسنان واستخدامها لفرك وتنظيف شعيرات المشط أو الفرشاة، ثمّ غسله بوعاءٍ فيه ماء نظيف، ولا يُنصح بغسل المشط أو فرشاة الشعر تحت ماء الصنبور، خاصةً إذا كان فيه أجزاء خشبية؛ لتجنب تلفه.
 

استخدام الخل

 
يُستخدم الخل لتنظيف مشط أو فرشاة الشعر لما يتمتع به من خواص تعقيمية مضادة للبكتيريا، ويكون ذلك باتباع الخطوات الآتية:
 
خلط كوبين من الخل مع كوبين من الماء المغلي في وعاءٍ عميق، حيث إنّ الماء المغلي كفيل بقتل البكتيريا وقمل الرأس والجراثيم الأخرى العالقة بالمشط أو فرشاة الشعر.
 
وضع رأس فرشاة الشعر أو المشط في خليط الخل والماء حيث تكون الشعيرات مُتجهةً إلى الأسفل وتترك لفترةٍ زمنيةٍ للسماح للمواد العالقة فيها بالسقوط.
 
إخراج المشط أو فرشاة الشعر من خليط الخل، وإزالة الشعر العالق بالأصابع أو باستخدام مشطٍ آخر.
 
غسل المشط بالماء النظيف للتخلص من رائحة الخل العالقة فيه، وتركه على منشفةٍ جافةٍ ليجف.
 

استخدام غسالة الصحون أو الغسالة

 
يمكن استخدام غسالة الملابس أو غسالة الصحون لتنظيف المشط إذا كان مصنوعاً من البلاستيك المقوى والجيد، وذلك بعد إزالة الشعر العالق فيه، حيث يوضع المشط مع بعض المناشف أو الملابس في الغسالة على الدورة الباردة؛ لتجنب صوت الإزعاج الناتج عن ضرب المشط في جوانب الغسالة أو لحاق الضرر بالمشط، وفي حالة استخدام غسالة الصحون يجب إيقاف التسخين فيها للحفاظ على مشط الشعر أو الفرشاة، ويمكن أيضاً وضع المشط على منشفةٍ لتجفيفه أو تعليقه ليجف في الهواء.

 

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook