كيف أهتم بشعري

الكاتب: خلود قصيباتي -
كيف أهتم بشعري

كيف أهتم بشعري.

 

الحفاظ على نظافة الشعر

 
إن الاهتمام بنظافة الشعر يُساعد في الحفاظ عليه بصحة جيدة، ولكن يجب عدم المبالغة في استخدام الشامبو وغسله بشكل متكرر، إذ أن غسيل الشعر بكثرة يُجّرد الشعر من زيوته الطبيعية، مما يجعله هشاً وجافاً، لذا يُنصح بغسل الشعر يوماً بعد يوم واستخدام الشامبوهات اللطيفة على الشعر، ويُفضل أن تكون خالية من مادة السلفات.
 

تجنب الحرارة

 
يُعتبر تعريض الشعر للحرارة العالية من أكثر الأمور التي تُلحق الضرر به، لذا يجب الابتعاد عن استخدام أدوات تصفيف الشعر المختلفة التي تُعرض الشعر لدرجات حرارة عالية، وترك الشعر يجف بطريقة طبيعية عند توفر الوقت لذلك، بالإضافة إلى تجنب غسل الشعر بالماء الساخن جداً.
 

تناول البروتين والزنك

 
يُعتبر النظام الغذائي السليم عاملاً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس، وبما أن الشعر يتكون بشكل أساسي من البروتين، فيجب تناول 45 غراماً من البروتين يومياً، فالأنظمة الغذائية التي لا تحتوي على كمية كافية من البروتين قد تؤدي إلى ضعف الشعر وجعله هشاً وأكثر تساقطاً.
 
من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبيض، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والفاصولياء، كما يجب التنويه إلى ضرورة تناول الزنك الذي يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر، ويُمكن الحصول عليه من خلال تناول المُكسرات، والفواكه، والخضار، والسلطات التي تحتوي على خضراوات ورقية، وشرب الكثير من المياه النظيفة المُفلترة.
 

نصائح أخرى لصحة الشعر

 
يُمكن اتباع مجموعة من النصائح للعناية بالشعر للحصول على شعر صحي وجميل، ومنها ما يأتي:
 
قص أطراف الشعر بانتظام، إذ يُوصى بقصه كل ستة إلى ثمانية أسابيع.
الاهتمام بفروة الرأس ومراجعة الطبيب عند الحاجة، خاصةً إذ كان الشخص يعاني من حكة مستمرة في رأسه وفق ليندزي بوردون اختصاصية الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا.
تطبيق مجموعة متنوعة من الأقنعة الخاصة بالشعر ذات الترطيب العميق كل أسبوع.
تجنب العبث بالشعر، أو لفه بحركة دائرية، أو شده بشكل كبير، لأن ذلك يؤدي إلى إضعاف بُصيلة الشعر وتساقطه على المدى البعيد وفق بوردون.
تمشيط الشعر وتسريحه مرة واحدة في اليوم باستخدام فرشاة بلاستيكية، إذ أن تصفيف الشعر أكثر من مرة في اليوم يؤدي إلى تكسّر أطرافه الهشة والضعيفة وفق خبيرة التجميل هواي إيفي.
 
 
شارك المقالة:
199 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook