المحتوى

كيف أوصل منتجي لأكبر عدد من الأشخاص في العالم كما يعمل الصينيون؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أوصل منتجي لأكبر عدد من الأشخاص في العالم كما يعمل الصينيون؟

 

هو الفكرة بالبضاعة الصينية انها تلبي حاجة العميل مهما كانت.. وبالتالي العميل لما يتوجه لمنتجي الصين بكون عارف إنو رح يلاقي طلبه..
الصين بتلاقي فيه الرخيص والغالي... منتجات ذات جودة عالية ومنتجات رديئة.. منتجات عامة ومنتجات مخصصة لك.. بتقدر تفصل المنتج اللي بدك اياه بما يتناسب مع السعر اللي بد اياه..
طبعاً هناك ظروف كثيرة بتساعد على هذه المرونة وغالباً مش موجودة في كثير من الدول.. مثل امكانية التصنيع بتكلفة وبأجور عاملين منخفض ، وعدم وجود الكثير من التعليمات واللوائح التي يجب التقيد بها على سبيل المثال يُسمح لهم بعدم ادارة النفايات ضمن اللوائح البيئية الصحيحة من أجل خفض التكاليف وممكن يشغلو اطفال ولساعات طويلة وممكن يعطو الموظف حقوقه المالية مرة واحدة في السنة حتى يضمنه بقاؤه بدون أي رقابة أو مسائلة، وأيضاً لا يوجد هناك حفظ حازم لحقوق الملكية الفكرية وبالتالي يمكن تقليد منتح أي براند وبيعها بتكلفة أقل وقد تكون بجودة أعلى من البراند أصلي وذلك لعدم وجود تكاليف البحث والتطوير على هذا المنتج المقلد، بالاضافة على تشجيع الاستثمار ورفع الصادرات من خلال مجموعة من القوانين التي تقلل وتعفي من عدة انواع من الضرائب والرسوم.
 
وحتى تقدر توصل منتجك للعالم مو شرط تتبع نفس الطريقة التي تتبعها البضاعة الصينية لأنها تتبع بالدرجة الأولى نظام بيئي للأعمال متكامل ضمن سياسة ومنهج الدولة.. ممكن توصل من خلال التوسيع في اعمالك والوصول بمنتجك من بلد إلى أخرى بشكل تدريجي مع توفر المرونة الكافية فيه بحيث تستطيع اجراء بعض التعديلات كالتسويقية مثلاً بحيث يتناسب مع ثقافة البلد ويلبي حاجة شعبه..
 
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook