المحتوى

كيف اتعامل مع بشرتي المليئة بالحبوب؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف اتعامل مع بشرتي المليئة بالحبوب؟

 

كيفية التعامل و التخلص من الحبوب بالبشرة: 
تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة من أجل التجدد وزيادة حيويتها، فالغذاء عندما يحتوي على الخضار والفواكه الطازجة يساعد البشرة على إعادة نشاط الخلايا فيها وتخلصها من الحبوب بطريقة أسرع، والتقليل من الطعام الجاهز والوجبات السريعة فهي كثيرة الدهون والكربوهيدرات المضرة للبشرة.
 الإبتعاد عن التدخين وأماكن المدخنين، لأن الدراسات أثبتت أن المادة الضارة الموجودة في الدخان تعمل على الدخول في الدم وتقلل من نسبة الأوكسجين فيه، وجميع خلايا الجسم بحاجة للأكسجين من أجل نموها بصورة طبيعية.
 عدم العبث بالحبوب ومحاولة إفراغ ما في داخلها، فهذا الأمر يؤدي إلى حدوث الجروح في البشرة، كما أنه يساعد على زيادة انتشار الفيروسات على البشرة وبالتالي زيادة ظهور الحبوب. 
شرب الكثير من الماء، فالماء هو المكون الأساسي في خلايا البشرة وهي تحتاجه من أجل النمو والتجدد والحيوية، ومن أجل حمايتها من الجفاف.
 العمل على تنظيف البشرة بشكل يومي للتخلص من الأوساخ والجراثيم العالقة على سطح البشرة وبالتالي التخلص من الزيوت والدهون بشكل طبيعي.
 القيام بعمل التقشير الخارجي للبشرة من أجل التخلص من الخلايا الميتة القابعة على سطح البشرة، واللجوء إلى المقشرات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة مثل:فرك البشرة بالملح و الماء و بقاءة تلت ساعه عالبشرة او تنظيفها بالقهوة عمل سكرب القهوة مع الليمون مفيد جدا للبشرة و يقلل من ظهور الحبوب
 
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook