كيف اتعلم صنع الحلويات بسهولة

الكاتب: باسكال خوري -
كيف اتعلم صنع الحلويات بسهولة

كيف اتعلم صنع الحلويات بسهولة.

 

 

 

 

الانضمام لبرنامج تدريبي

تُشكّل البرامج التدريبيّة إحدى الطّرق التي تتيح تعلّم صنع الحلويات، وذلك من خلال حضور الدورات الدراسية الأكاديميّة التي يتبعها جزء تطبيقي، وعملي بالتزامن مع الإشراف على التدريب، وعادة ما تقوم هذه البرامج بتغطية مواضيع متماثلة تتضمن: تخطيط قائمة الطّعام، وإعداد الطعام، وتعلّم تقنيات الخبز، بالإضافة لمراعاة أساسيات الصحة العامة أثناء العمليّة، بالإضافة لذلك فإنّ الانضمام لهذه البرامج يُفيد في الحصول على شهادة بهذا المجال.

 

معدّات صنع الحلويات

يعتبر التعرّف على الأدوات، والمعدّات التي تستخدم في تحضير وصفات الحلويات المختلفة أمراً لا بُد من الاطلاع عليه عند الرغبة في تعلم صنعها، فعلى الرغم من أنّ معظم وصفات الحلويات يُمكن تحضيرها بالاستعانة بمعدّات بسيطة متواجدة في كل بيت، إلّا أن بعض الوصفات قد تحتاج لأدوات إضافيّة لتحقيق صنع الحلويات بصورة أفضل؛ كميزان الحرارة الخاص بالحلويات، وغيره.

 

نصائح تحضير الحلويات

يفضل العديد من الناس تناول الحلويات التي تعتمد في تكوينها على السكر، ولا بُد عند تحضيرها من مراعاة الخطوات الآتية:

  • يُنصح باختيار الأيام ذات الطّقس الجاف لتحضير الحلويات السكريّة، وتجنّب الأيام الممطرة، أو الرطبة؛ حيث إنّ السكّر يمتص الماء ممّا قد يؤثّر بصورة سلبية على تحضير الوصفة، فيزيد من مدّة التحضير، أو يُفسد تحضيره.
  • يجب الحرص على تفقّد قراءة ميزان الحرارة كل مرة قبل استخدامه، والعمل على ضبط درجة الحرارة الخاصّة بالوصفة تبعاً لقراءة الميزان، ويمكن فحص سلامة قراءة الميزان عن طريق وضعه في الماء المغلي، وينبغي أن تكون قراءته 100 درجة مئوية، وإذا كانت القراءة غير ذلك فيجب على الطاهي الانتباه إلى ذلك؛ للتمكن من قياس درجة الحرارة الصحيحة للوصفة.
  • يُنصح بقياس درجة حرارة المكوّنات قبل البدء بعمليّة تحضير الوصفة؛ وذلك بهدف أن يكون كل شيء جاهزاً عند بدء العمل، حيث إنّ الوصول لدرجة حرارة 104 مئوية قد يستغرق الكثير من الوقت عند عدم القيام بذلك مسبقاً.

 

شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook