كيف احمل فوتوشوب

الكاتب: رامي -
كيف احمل فوتوشوب
"محتويات
? كيفية تحميل الإصدارات المختلفة من الفوتوشوب؟
?.? إصدارات فوتوشوب
?.? تحميل إصدارات برنامج فوتوشوب
? المتطلبات اللازمة لتحميل الفوتوشوب على الحاسوب
? قد يُهِمُّكَ: استخدامات الفوتوشوب
? المراجع
كيفية تحميل الإصدارات المختلفة من الفوتوشوب؟

الفوتوشوب Adobe Photoshop هو برنامج مخصّص لإنشاء الرسومات النقطية والرقمية وتعديلها، ويمكنك باستخدامه إنشاء الصور وتعديلها وحفظها بالتنسيقات العديدة التي يوفرها البرنامج، ويمكنك استخدام نظام الطبقات التي يقوم عليها الفوتوشوب لإنشاء ظلال وتأثيرات أخرى مختلفة، ويمكن استخدامها كفلاتر للتأثير على الألوان الأساسية للصورة، ويحتوي الفوتوشوب على العديد من ميزات الأتمتة، واختصارات لوحة المفاتيح التي تساعدك على توفير الوقت والجهد، ويُمكن تشغيل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac، كما يُمكنك تعديل الصور الفردية أو مجموعات كبيرة من الصور على برنامج الفوتوشوب،[?]وسنوضح لك فيما يلي أهم إصدارات الفوتوشوب وطريقة تنزيلها:

إصدارات فوتوشوب

لقد أطلقت شركة أدوبي Adobe المالكة لبرنامج الفوتوشوب إصدارات مُختلفة منه، ليقوم المُستخدِم باختيار وتحميل الإصدار الذي يُناسبه تبعًا لطريقة استخدامه، إذا رغبتَ في معرفة هذه الإصدارات وطريقة تنزيلها سنعرضها لك فيما يأتي:[?][?]

إصدار ""Photoshop CC"": هو البرنامج المعروف عادةً عند استخدام كلمة فوتوشوب، ويحتوي هذا الإصدار من برنامج الفوتوشوب على جميع الوظائف، والأدوات، والميزات التي يقدمها البرنامج، إلا أنه مُكلف أكثر من غيره من الإصدارات، وقد يكون استخدامه مُربكًا للمُبتدئين في برنامج فوتوشوب، وإذا رغبت بتنزيل هذا الإصدار فعليك أن تشترك بحزمةالخدمات Creative Cloud التابعة لشركة أدوبي Adobe، ويتطلب الاشتراك بهذه الخدمات دفع مبلغ من المال شهريًا قد يصل إلى 10 دولارات، كما تُوفر شركة أدوبي لمُستخدميالفوتوشوب إمكانية تنزيل نسخة مجانية تجريبية لبرنامج Photoshop CC وتكون هذه النسخة صالحة للاستخدام لمدة أسبوع واحد فقط، تُتيح تحديد ما إذا كان هذا الإصدار مُناسبًا لك أم لا.
إصدار ""Photoshop Elements"": يحتوي هذا الإصدار على ميزات أقل من تلك المتوفرة في إصدار Photoshop CC ، ويُعدّ هذا الإصدار مُناسبًا للمُبتدئين في برنامج الفوتوشوب، والذين يرغبون بتحرير الصور وتعديلها بسهولة، ويُمكنك الحصول على هذا الإصدار بشرائه لمرة واحدة ودون دفع اشتراك شهري، أو عبر تنزيل النسخة التجريبية له والتي تبلغ مُدتها ثلاثين يومًا، وسنشرح لك لاحقًا طريقة تحميله.
إصدار ""Photoshop Lightroom"": صُمّم هذا الإصدار خصيصًا للأشخاص الذين يُفضلون تنظيم الصور الخاصة بهم وتحسينها، إذ لا يُتيح هذا الإصدار معالجة الصور بنفس الطريقة والحِرفيّة التي توفرها إصدارات فوتوشوب الأخرى، ولكنه يمتاز بسهولة استخدامه، إذ يُمكنك تغيير الألوان وتعديلها وتحسين جودة الصور بسهولة، ويُمكنك الحصول على هذا الإصدار بالاشتراك الشهري بـ Photoshop Lightroom مقابل دفع مبلغ من المال شهريًا يقدر بحوالي10 دولار، كما أنه متاح أيضًا كجزء من خدمات Adobe Creative Cloud Photography، مقابل دفع مبلغ من المال شهريًا أيضًا، كما تُتيح لك أدوبي تجربة Lightroom مجانًا لمدة سبعة أيام لمعرفة ميزاته.
إصدار ""Photoshop Express"": أما هذا الإصدار فهو خاص بأجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، أو iOS، أو حتى أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 فما فوق، ويحتوي هذا الإصدار على ميزاتأساسية لتعديل الصور، مثل تعديل التباين وإزالة الشوائب، كما يوفر لك أيضًا ميزة إضافة نص إلى الصور، ويُمكنك تنزيل هذا الإصدار مجانًا من متاجر التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل الأندرويد، أو iOS.
تحميل إصدارات برنامج فوتوشوب

يمكن تحميل برنامج فوتوشوب بنسخته التجريبية مجانًا باتباع الخطوات الآتية:[?]

ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة أدوبي المالكة للبرنامج من خلال الرابط https://creative.adobe.com/products/download/photoshop.
ادخل إلى حساب المستخدم الخاص بك، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك واحدًا من قبل.
ستُظهر لك واجهة الموقع الخيار الذي يُمكنك من تنزيل نسخة تجريبية من البرنامج نسخة تجريبية free Trial، اختر منها خيار ""بدء الإصدار التجريبي"" Start Trial، عندها سيُحمّل الموقع تلقائيًا ملفات خاصّة ببرنامج الفوتوشوب.
سيظهر لك صندوق تحذيري للسماح للبرنامج بالتحميل، اضغط على خيار ""تشغيل"" Run، وسيبدأ التحميل التلقائي للبرنامج، ويمكنك بعدها استخدام البرنامج لمدة 30 يومًا،وبعد انتهاء الفترة التجريبية سيتم استبدال خيار ""بدء الإصدار التجريبي"" Start Trial بخيار ""اشتر الآن"" Buy Now لشراء البرنامج.

أما في حال رغبت بشراء نسخة خاصة بك من إصدارات الفوتوشوب:[?]

ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة أدوبي المالكة للبرنامج من خلال الرابط https://www.adobe.com/products/photoshop.html.
انقر على زر ""اشترِ الآن"" Buy Now.
ستظهر لك واجهة فيها إصدارات فوتوشوب المختلفة، انقرعلى علامة التبويب التي تُمثل الهدف الذي ترغب بشراء فوتوشوب من أجله، إذ تتوفر إصدارات فوتوشوب للاستخدام الشخصي Individual، وإصدارات للاستخدام التجاري Business، وإصدارات خاصة للطلاب والمُعلمين، والمدارس والجامعات.
انقر على خيار ""اشتر الآن"" Buy Now بجانب إصدار فوتوشوب الذي اخترته، ستظهر شاشة تطلب الإيميل الخاص بك.
ادخل إلى حساب أدوبي الخاص بك، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك واحدًا من قبل.
اتبع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة لإكمال معاملتك وشراء نسخة فوتوشوب، عند الانتهاء، سيبدأ فوتوشوب في التنزيل، وسيُحمّل معه تطبيق Creative Cloud الخاص بأدوبي على سطح المكتب، والذي سيكمل عملية التثبيت على جهازك، قد تستغرق عملية التنزيل عدة دقائق حتى تكتمل، وذلك حسب سرعة الإنترنت لديك.




Volume 0%
 
المتطلبات اللازمة لتحميل الفوتوشوب على الحاسوب

لضمان تحميل برنامج الفوتوشوب على جهاز الحاسوب وتشغيله والاستفادة من كافة ميزاته، يجب أن يتمتع جهاز الحاسوب الخاص بك بالحد الأدنى من المواصفات الفنية الموضحة فيما يأتي:[?]

المعالج: يجب أن يكون المعالج من نوع AMD أو Intel، وأن لا تقل سرعتة عن 2 جيجاهيرتز، كما يجب أن يكون المعالج يعمل بنظام bit-64.
ذاكرة القرص الصلب ""Hard Disk"": يجب أن لا تقل مساحة القرص الصلب الخاص بالجهاز عن 4 جيجاهيرتز .
ذاكرة الوصول العشوائي ""RAM"": يجب أن لا تقل سعتها عن 8 جيجابايت، ولكن لتجنُب حدوث بطء أثناء تشغيل الجهاز ،فيوصى بتوفير ذاكرة بسعة 16 جيجابايت أو أكثر.
دقة الشاشة ""Monitor Resolution"": يجب أن تكون دقة الشاشة 800×1280 أو أكثر.
نظام التشغيل لأجهزة ""macOS"": يجب أن يكون نظام التشغيل على الجهاز version 10.14 أو أحدث منه، أما بالنسبة للمعالج وذاكرة الوصول العشوائي ودقة الشاشة فهي كمتطلبات نظام تشغيل ويندوز.




قد يُهِمُّكَ: استخدامات الفوتوشوب

فيما يلي بعض ميزات واستخدامات برنامج فوتوشوب التي يمكنك الاستفادة منها:[?]

يساعد الفوتوشوب على إنشاء التّصميمات البصرية المتنوعة، ويمكن من خلاله دمج الصور والتعديل عليها، مثل تحسين الإضاءة وضبط الألوان، كما يمكنك إزالة العناصر والنقاط غير المرغوب بوجودها في الصورة، وتحسين، وحذف الخلفيّة أو تعديلها.
يُستخدم في تصميم العلامات التجارية، كما يستخدم في تصوير مُنتجات المواقع التجاريّة الإلكترونيّة لتسويقها عبر الإنترنت.
يمكنك الفوتوشوب من تحرير الصور وإعدادها لاستخدامها في البرامج ثلاثية الأبعاد، واستخدامها في أعمال إنتاج الفيديو.
يساعدك الفوتوشوب على تصميم واجهات المواقع الإلكترونيّة والمنتديات، كما يساعدك على تصميم المواقع التجاريّة الإلكترونيّة.
يُستخدم في مجالات تصميم وطباعة الورق؛ إذ يستخدم في تصميم أغلفة الكتب والمجلات، ويستخدم أيضًا في تصميم صفحات الكتب، كما أنّه يستخدم في تصميم الإعلانات المطبوعة والمصوّرة.




المراجع
^ أ ب Jennifer Allen (2020-03-08), ""What Is Photoshop?"", lifewire, Retrieved 2020-11-23. Edited.
? ""Photoshop Basics - Buying Photoshop"", gcfglobal, Retrieved 2020-11-26. Edited.
^ أ ب ""How to Download Adobe Photoshop"", wikihow, 2020-03-28, Retrieved 2020-11-26. Edited.
? ""Photoshop system requirements"", adobe, Retrieved 2020-11-26. Edited.
? Vijay Sharma (2017-10-03), ""Uses of Adobe Photoshop in Our Daily Life"", klientsolutech, Retrieved 2020-11-26. Edited."
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook